علاج الشعر

علاج الشعر الخفيف بأفضل الطرق والوصفات الطبيعية

الشعر الخفيف، قد يتسبب في قلة الثقة بالنفس لدى العديد ممن يعانون منه، فهم يشعرون أنهم يظهرون بمظهر غير جذاب، وهي مشكلة تواجه الكثيرون، ولكن علاج الشعر الخفيف أصبح سهل وممكن بواسطة مجموعة من الطرق والوصفات الطبيعية.

علاج الشعر الخفيف

ليس من الضروري أن يؤدي الشعر الخفيف ومشاكل تساقطه إلى الصلع -وهو ما يخشاه العديد من ذوي الشعر الخفيف- بل أن أصحاب الشعر الخفيف يمتلكون الوقت الكافي لعلاجه، والتخلص من تساقطه، والعمل على تكثيفه، ولكن عليكم معرفة أسباب الشعر الخفيف.

أسباب الشعر الخفيف

يرجع الشعر الخفيف إلى العديد من الأسباب منها الإفراط في استخدام علاجات الشعر أو الصبغات، بالإضافة إلى العلاجات القاسية كالبخاخات التي تحتوي على مواد هلامية، وواحدة من أكثر العادات السيئة التي تتسبب في تساقط الشعر، هي ربطه بإحكام شديد.

علاج الشعر الخفيف
علاج الشعر الخفيف

كما يتسبب نقص الفيتامينات والمعادن والحديد وحمض الفوليك أيضًا في جعل الشعر خفيف، ناهيك عن التوتر والاجهاد، اللذين يرفعون هرمون الكورتيزول، الذي يقوم بدوره بمنع بصيلات الشعر من النمو.

علاج الشعر التالف بزيوت ومواد طبيعية دون أي كيماويات

طرق علاج الشعر الخفيف

هناك مجموعة من الإجراءات والطرق، التي تؤدي إلى علاج الشعر الخفيف، وتخلصك من تساقطه، دون الحاجة إلى التدخل الطبي، أو بتدخل طبي بسيط، وهي طرق فعالة ومفيدة للشعر، ولا تسبب في أي أضرار له.

تدليك فروة الرأس

طريقة رخيصة وسهلة للحصول على شعرٍ كثيف، لن تحتاج فيها إلى صرف الكثير من الأموال، فكل ما عليك القيام به هو تدليك فروة الرأس برفقٍ ولطف بواسطة أطراف أصابعك، والغرض منها هو تحفيز تدفق الدم بفروة الرأس، تستطيع أيضًا شراء جهاز محمول خاص بتدليك فروة الرأس، يزيل الخلايا الميتة.

استخدام الزيوت العطرية

تُستخدم الزيوت العطرية، المُستمدة من النباتات في الطب وعلاج الشعر الخفيف، وهي من أكثر الطرق والإجراءات الفعالة في تكثيف الشعر، وتشمل هذه الزيوت: زيت اللافندر، زيت الروزماري، زين الزعتر، زيت النعناع.

وننصحك قبل استخدام هذه الطريقة، إجراء اختبار حساسية، بوضع كمية صغيرة على الجلد وتركها لمدة 24 ساعة، للتأكد من عدم حدوث أي ردة فعل كالاحمرار والطفح الجلدي، إذا مر اختبار الحساسية بسلام، استخدم هذه الزيوت.

علاج تساقط الشعر بالثوم : وصفات طبيعية مختلفة يمكن تحضيرها منزليا

تناول الفيتامينات

يرجع الشعر الخفيف في كثير من الأحيان إلى سوء التغذية، في هذه الحالة يمكن أن تجري اختبار دم، لمعرفة العناصر الغذائية الناقصة لديك، ثم استشارة طبيب في نوع الفيتامينات التي ستتناولها، وقد تكون هذه الفيتامينات زنك أو حيد أو حمض الفوليك.

تناول الأحماض الدهنية

تتكون الأحماض الدهنية من حمض الأوميجا 3، ونقصانه في الجسم هو السبب في معظم حالات الشعر الخفيف، ويمكنك الحصول عليه من خلال تناول بعض الأطعمة كالأسماك، مع الحرص على استخدام الزيوت النباتية.

وصفات طبيعية لعلاج الشعر الخفيف

وبعد أن تعرفت على الإجراءات والطرق، حان دور الوصفات الطبيعية، والتي تعتمد على خلط منتجين طبيعين بطريقة سهلة وبسيطة، ولكن فعالة وتمنح نتائج مبهرة في نفس الوقت، وإليك أهم هذه الوصفات الطبيعية:

وصفة صفار البيض وزيت الويتون

علاج الشعر الخفيف
علاج الشعر الخفيف

تعتمد هذه الوصفة على مزج صفار البيض مع مقدار معلقتين كبيرتين من زيت الزيتون، وإضافة كوب من الماء لتخفيف الخليط قليلًا، بعد ذلك يتم تدليك فروة الرأس بهذا الخليط، وتركه عليها لمدة من 10 إلى 15 دقيقة، حتى تتمكن فروة الرأس من الاستفادة من الفيتامينات الموجودة بالخلطة، كرروا هذه الوصفة مرتين بالشهر، وودعوا الشعر الخفيف.

علاج تساقط الشعر عند النساء : وصفات طبيعية وعلاج جراحي وبالليزر

وصفة زيت جوز الهند والأفوكادو

في هذه الوصفة يتم خلط زيت جوز الهند بعد تدفئته مع عجينة من ثمرة الأفوكادو، ووضعهم على أطراف الشعر لمدة نصف ساعة، بعد انقضاء هذه الفترة، يتم غسل الشعر جيدًا، وللحصول على النتائج المرجوة كرروا الوصفة مرة أسبوعيًا، فهي تمنح الشعر فوائد كثيرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي