علاج الشعر

للأمهات .. أفضل طرق وحلول علاج قمل الشعر في رأس طفلك

يعاني الكثير من الأطفال الصغار والصبيان من مشكلة ظهور القمر، وتظل الأم تبحث وتسعى جاهدة للوصول إلى الحل الأمثل، فهي مشكلة مؤرقة ومزعجة إلا أن لها العديد من الطرق الفعالة في علاج قمل الشعر والتخلص من هذه المشكلة.

افضل علاج قمل الشعر

في حالة تفشي القمل في شعر أطفالك قومي بالتوجه إلى أقرب صيدالية، وشراء دواء كيميائي للتخلص منه، أما إذا كانت حالة بسيطة فيمكنك اللجوء إلى العلاج في المنزل عن طريق خطوات ووصفات بسيطة وطبيعية.

علاج الشعر التالف بزيوت ومواد طبيعية دون أي كيماويات

القرفة وعلاج قمل الشعر

إن أشهر الطرق لانتقال القمل إلى شعر طفلتك، هو الاحتكاك مع أطفال آخرين يعانون من هذه المشكلة، وقد يحدث هذا في التمرين أو في المدرسة، ولكن لا تفزعي، فالقرقة من أفضل العلاجات لموجهة هذه المشكلة.

أغلي القرفة في الماء، واتركيها تغلي لبضعة دقائق، حتى تحصلي على منقوع جيد، ثم صفي هذا المنقوع جيدًا، واغسلي الشعر به، بعد ذلك سرحي شعر أطفالك بالمشط المخصص لذلك، وبهذه الطريق يخرج القمل أثناء التسريح.

يمكنك أيضًا كإجراء وقائي ولحماية شعر الأطفال من ظهور القمل، القيام بوضع المنقوع في بخاخ ، ورشه على شعرك أطفالك يوميًا بعد تسريحه، وذلك للحرص على منع ظهور القمل في شعر أولادك من الأساس.

الخل وزيت الزيتون للتخلص من القمل

يمكنك أن تستخدمي الخل وزيت الزيتون في التخلص من القمل، وتعتمد هذه الطريقة على وضع كمية متساوية من زيت الزيتون والخل في وعاء، ومزجهم جيدًا، ثم تدليك شعر الطفل بهم مع الحرص على تدليك الخليط بمنطقة خلف الأذنين وأعلى الرقبة.

اتركي مزيج الخل وزيت الزيتون على شعر طفلك لمدة 60 دقيقة كاملة، ثم اغسلي الشعر جيد جدًا، واستخدمي مشط خاص بعلاج القمل، ومشطي شعر طفلك به، وستلاحظين خروج القمل وبيضه أثناء التمشيط.

علاج تساقط الشعر بالثوم : وصفات طبيعية مختلفة يمكن تحضيرها منزليا

طريقة زيت شجرة الشاي مع الشامبو

علاج قمل الشعر
قمل الشعر

تعتبر من طرق العلاج الفعالة، قومي بوضع 4 قطرات من زيت شجرة الشاي مع شامبو الأطفال، ودلكي شعر طفلك جيدًا بهذا الخليط، ثم اغسلي شعره ومشطيه بمشط إزالة القمل، قومي بتكرار هذه العملية مرتين أسبوعيًا للتخلص وعلاج هذه المشكلة بشكلٍ نهائي.

طريقة الخل من طرق علاج قمل الشعر

يمكنك اللجوء إلى نقع شعر طفلك في الخل لمدة 10 دقائق كأحد حلول التخلص من القمل، بعد مرور العشر دقائق، اغسلي شعره جيدًا، وجففيه بالمنشفة، ثم مشطيه بالمشط المخصص للعلاج، وقومي بتكرار هذه الطريقة ثلاث مرات أسبوعيًا، للقضاء على المشكلة.

طريقة زيت اليانسون

تعتمد هذه الطريقة في التخلص من القمل على وضع زيت اليانسون على شعر الطفل، وتدلكيه بطريقة تؤكد من تخلله لجميع جذور فروة الرأس، ثم تركه لمدة 30 دقيقة، بعد انتهائهم مشطي شعر طفلك جيدًا، ثم اغسليه، ولضمان النتيجة السريعة، احرصي على القيام بهذه العملية 4 مرات في اليوم الواحد.

علاج كيميائي للمشكلة

إذا جربتي الطرق الطبيعية ولكن ما زال طفلك يعاني من القمل والحكة المستمرة واحمرار فروة الرأس، قومي بزيارة أقرب صيدالية من منزلك، والتي ستمنحك لوشن وشامبو خاص للفروة المصابة بالرأس.

نصائح لمنع الإصابة بالقمل

نقدم لكي مجموعة من النصائح الهامة، التي ستحمي طفلك من العدوى والإصابة بقمل الشعر، وستجنبك أنتِ خوض رحلة المعاناة في علاج الشعر من القمل، حاولي المواظبة عليها بشكلٍ يومي، ليتمتع أطفالك بشعرٍ صحي.

  1. احرصي على تخصيص أدوات خاصة لتسريح شعر الطفل، والاهتمام الدائم بنظافة هذه الأدوات.
  2. اغسلي فرشاة شعر طفلك بشكلٍ مستمر بالماء الساخن، والصابون، ويمكنك أيضًا تنظيفها بالمعقم.
  3. التنببه على الطفل بعدم استخدام أدوات الأطفال الآخرين كالمشط والقبعات.
  4. اشتري شامبو الوقاية والقضاء على القمل من الصيدالية، واغسلي شعر طفلك به مرة كل أسبوع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي