العناية بالشعر

تساقط الشعر من الامام : تعرف على الأسباب وأهم طرق العلاج

يعاني الكثير من الرجال من تساقط الشعر من الامام والذي يسمى الصلع، وعلى الرغم من أن هذا التساقط قد يصيب الرجل والمرأة على حد سواء إلا أنه ينتشر بين الرجال أكثر من النساء، وقد يعود تراجع الشعر إلى الوراء وسقوطه من الامام لعدة أسباب إما طبية أو وراثية، ويبحث كل من يواجه هذه المشكلة عن حلًا جذريًا من أجل القضاء على هذا التساقط الشديد.

والذي قد يعطيه مظهرًا غير مقبولًا، وهناك بعض الحلول التي من الممكن أن يستخدمها من يعاني من هذه المشكلة وتتراوح بين الأدوية الطبية، والاعتناء والكريمات الموضعية، والعمليات وغيرها؛ لذلك سنقدم لك في هذا المقال كيفية التعامل مع مشكلة تساقط الشعر من الامام وكل ما يتعلق بها.

تساقط الشعر من الامام
تساقط الشعر من الامام

اسباب تساقط الشعر من الامام

يأتي حل مشكلة تساقط الشعر من معرفة سبب التساقط أولًا ثم الشروع في البحث عن حل لهذه المشكلة، وتتعد أسباب تساقط الشعر والتي منها

الأدوية

هناك بعض الأدوية التي تؤدي إلى تساقط من الامام وأيضًا شعر الرأس بصفة عامة والتي لا يكتشفها المريض إلا بعد التساقط، فيجب التأكد من الآثار الجانبية لأي دواء قبل استخدامه حتى لا تقع في هذه المشكلة.

تساقط الشعر من الامام لكِبر السن

يعتبر التقدم في العمر من أهم العوامل التي تؤدي إلى تساقط الشعر، ويُصاب أغلب الاشخاص من هذا المرض من هم فوق الثلاثين عامًا، وذلك لا يمنع امكانية حدوثه للشباب أيضًا.

الضغط النفسي

إن الأشخاص الذين يعانون من التوتر والقلق والضغط النفسي الشديد يكونوا أكثر عرضه لتساقط الشعر من الأشخاص ذو الحالة النفسية الجيدة، وقد يؤدي ذلك إلى تساقط الشعر بشكل كامل.

العامل الوراثي

هناك نسبة كبيرة من مصابي الصلع من الذكور يعود إلى العامل الوراثي؛ حيث تلعب الجينات دورًا كبيرًا في الاصابة بتراجع الشعر إلى الخلف.

كيف اخلي شعري كثيف بوصفات طبيعية وما هي أسباب تساقط الشعر

تساقط الشعر من الامام من التغييرات الهرمونية

تعمل التغييرات الهرمونية دورًا كبيرًا في تساقط الشعر خاصة عند الرجال، فيعد هرمون الديهدروتستوستيرون هو المسئول بشكل مباشر عن الصلع الامامي، كما يوجد هذه الهرمون بنسبة قليلة عند النساء وعند زيادته تصاب النساء أيضًا بتساقط الشعر.

وقد يكون هناك أسبابًا أخرى مثل عدوى فروة الرأس، وعدم الاهتمام بالشعر، وتناول الأنظمة الغذائية غير الصحية، فضلًا عن الأمراض التي قد تصيب الإنسان وتؤدي إلى تساقط الشعر.

علاج تساقط الشعر من الامام

لقد أصبح هناك الكثير من العلاجات التي تساعد على نمو الشعر مرة أخرى وحمايته من التساقط، كما أصبح هناك وسائل متعددة للقضاء على هذه المشكلة ومن العلاجات

كيف اعالج شعري : وصفات طبيعية لمشاكل الشعر المختلفة

الليزر

يلجأ الكثير لاستخدام الليزر من أجل حل مشاكل الشعر المختلفة، ويستخدمها الكثير للمساعدة على نمو الشعر، وابطاء الصلع للذكور.

عملية زراعة الشعر

يقوم الكثير من الرجال بزراعة الشعر، وهناك العمليات الأكثر شهر والتي تقوم على زراعة الشعر بالاقتطاف من أجل إعادة الشعر من اماكن الصلع أو الشعر الخفيف.

الأدوية

هناك الكثير من الادوية التي تؤدي إلى المساعدة على نمو الشعر، والتي تعالج الهرمونات المتسببة في تساقط الشعر، كما يوجد الكثير من الكريمات الموضعية التي تعمل على زيادة نمو الشعر.

الادوية
الادوية

نصائح لتجنب تساقط الشعر

نقدم لك مجموعة من النصائح التي تساعدك على بقاء شعرك بدون تساقط، ولكن يجب عليك اتباعها بحرص حتى تعالج هذه المشكلة.

شعري خفيف : ما هي أسباب تساقط الشعر وأفضل الطرق لتكثيفه

المواد الكيميائية

تجنب استخدام المنتجات التي تحتوي على مواد كيميائية، وخاصة كريمات الفرد التي تؤدي إلى هلاك الشعرة وتكسرها، كما أنها تسحب بروتين الشعر الطبيعي وتجعله جافًا وتالفًا.

ادوات التصفيف

تؤدي ادوات التصفيف الحرارية إلى تساقط الشعر مع الاستمرار على استخدامها، وذلك لأنه تقوم بتكسر الشعرة وجفافها مما يضعف حالتها.

علاج القشرة

يجب الاعتناء بالشعر من القشرة لأنها من أهم اسباب تساقط الشعر، والتي تؤدي إلى العديد من الالتهابات والامراض الاخرى التي تصيب فروة الرأس، فيجب تنظيفها وغسلها بانتظام.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي