تسريحات شعر

تسريحات شعر للمناسبات المختلفة تمنحك مظهر حيوي وجذاب

أول ما تفكرين به عند ذهابك للمناسبات هو تسريحة شعرك، تُصيبك الحيرة أيًا من التسريحات ستلائم فستانك وملابسك، ولأن تسريحة شعر مناسبة لطوله ولونه قادرة على منحك بريقًا ورونقًا مختلفًا جذابًا وأنيقًا، نقدم لكي تسريحات شعر للمناسبات وأهم النصائح للعناية به.

تسريحات شعر للمناسبات للشعر الكيرلي

إذا كنتي تتمتعين بشعرٍ كيرلي، فالبتأكيد تحتارين كثيرًا، وتفكرين كثيرًا، في كيفية تمشيطه قبل المناسبات، خاصةً إن كنتي ممن يرفضون تعريض شعرهم للحراراة وأدوات تسخين الشعر، لذلك نرشح لكي أن تقومي بعمل ضفائر جانبية، أو أن ترفعي جانب من جوانبك شعرك لتظهري مدى جماله.

تسريحة الكحكة من تسريحات شعر للمناسبات

تسريحة الكحكة أفضل تسريحات المناسبات
مع إنها أبسط التسريحات إلا أنها الاختيار الأول لأغلب مدوني الموضة والنجمات في المناسبات، وعمل الكحكة سهل للغاية ويمكن تطبيقه ببساطة، والكحكة ليست نوع واحد بل هي عدة أنواع، اختاري من الكحكة المرتفعة أو المنخفضة أو المزدوجة، يمكنك أيضًا أن تفعليها بشكل عشوائي أو بشكل كلاسيكي.

تسريحة شعر الضفائر

أجمل تسريحات المناسبات، لصاحبات الشعر الطويل، فتلك الضفائر قادرة على تغيير شكلك كليًا، ولها عدة طرق مختلفة، إما ضفيرة واحدة طويلة، أو ضفائر جانبية إذا كنتي تتمتعين بشعرٍ ناعم، ويمكن أن تدمجي بين الكحكة والضفائر، اصنعي الكحكة واضيفي على جوانبها ضفائر صغيرة، لتحصلي على مظهر أنيق عصري.

تسريحات شعر للاطفال البنات والأولاد تناسب جميع المناسبات

تسريحات شعر للاطفال
تسريحات شعر للاطفال

تسريحة الذيل حصان

لعلك تكرهين هذه التسريحة لأنها التسريحة الرسمية لأغلب الفتيات، وتظنين أنها لا تليق بالمناسبات، ولكن هل جربتي أن تصنعي ذيل حصان وتجعلي الطرف الظاهر منه مموج، جربيها هذه المرة، لتبرزي أناقة فستانك، وتحصلي على سحرٍ خاص.

تسريحة الشعر الكلاسيكي أجمل تسريحات شعر للمناسبات

ما عليكي في هذه التسريحة سوى ترك شعرك مفرودًا على طبيعته، أو بإضافة القليل من الكسرات على أحد جوانب شعرك، وهي من تسريحات شعر للمناسبات التقليدية والجذابة في نفس الوقت، والتي تليق بجميع أنواع الشعور وكل أطوالها المختلفة.

تسريحة رفعة الشعر

تعتمد هذه التسريحة على رفع شعرك ووضع اكسسوارات رقيقة، وهي من أفضل تسريحات الشعر فالأكسسوارات على الشعر المرفوع تضيف لمسة خلابة للمظهر الكلي للشعر، ولكن ننصحك بأن تختاري اكسسوارًا بسيط ورقيق، حتى يضفي جمالًا على شعرك ولا يُغطي على تسريحتك.

تسريحة نصف الرفعة 

تسريحة النصف رفعة رغم كونخت من أبسط تسريحات الشعر، ولكنها واحدة من تسريحات شعر للمناسبات التي لا يمكن الاختلاف على جمالها، قومي برفع شعرك نصف رفعة، واصنعي غرة، أو أتركي باقي شعرك منسدلًا على ضهرك، وإذا كنتي من صاحبات الشعر الطويل، سنضمن لكي مظهرًا جذابًا.

أفصل تسريحات مناسبات للشعر القصير 

لا تعتقدي أنك مقيدة بتسريحات قليلة للمناسبات لأنكي صاحبة شعر قصير، بل أنتِ تمتلكين عدة خيارات، فبإمكانك أن تقومي بعمل تمويجات في جزء من شعرك وترك الآخر أملس، أو يمكنك ترك الشعر كله أملس ووضع اكسسوارًا رقيقًا جدًا.

وإذا كنتي تمتلكين الجرأة والشجاعة، فواحدة من التسريحات الحديثة، هي تسريحة الشعر المبلول، قومي بوضع شعرك للخلف بشكلٍ مبلول ورشي عليه الكثير من مثبت الشعر، واحصلي على مظهر مختلف.

يمكنك أيضًا القيام بعمل ضفيرتين من مقدمة الرأس، وحتى نهاية شعرك، وهذه التسريحة من أفضل التسريحات لمن يعانون من مشكلاتٍ في الشعر، فهي تخفيها بل وتظهر الشعر بطريقة أكثر كثافة.

تسريحات الشعر الخفيف

من قال أنك لن تحصلي على مظهر جذاب لأن شعرك خفيف، على العكس تمامًا إليكي مجموعة من تسريحات شعر للمناسبات التي تلائم طبيعة الشعر الخفيف، قومي بعمل تموجات من خلال الستشوار، ثم اجمعي شعرك، واصنعي كعكة عشوائية، بعد ذلك رصي بعضًا من الورود الرقيقة، التي ستظهر جمال شعرك.

إن كنتي ممن لا يفضلون الكحكة، يمكنك أن تجمعي تموجات شعرك كلها على جهة واحدة، وزيني هذه الجهة باكسسوارات تلائم ألوان ملابسك وطبيعة فستانك، بهذه الطريقة البسيطة ستتمتعين بمظهر جذاب وأنيق.

نصائح للعناية بشعرك قبل المناسبات

ولتستطيعي الحصول على مظهر أنيق لشعرك، عليكي الاعتناء به قبل اختيار التسريحة، حتى لا يضايقك أثناء صنع تسريحتك التي شعرتي أنها تلائم فستانك ثيابك، لذلك نقدم لك أبرز نصائح العناية بشعرك قبل تسريحات شعر للمناسبات

  1. قومي بحمام الزيت

يحتاج الشعر إلى الترطيب المستمر والتغذية، خصوصًا في فصل الشتاء، حيث يتسبب طقسه في جفاف الشعر، وهو آخر ما قد ترغبي به عند ذهابك لمناسبة ما، فجفاف الشعر يعني فقدان رونقه، لذلك لا تنسي استخدام حمام الزيوت الطبيعية، التي ستحافظ على حيوية شعرك، ومن أفضل هذه الزيوت: زيت جوز الهند، وزيت الزيتون، وزيت اللوز.

      2. استخدمي السيروم

من أحد الأمور الهامة في العناية بالشعر، هي استخدام السيروم على أطراف شعرك المببلة بعد غسله بالشامبو، حيث يعمل السيروم على إعطاء شعرك مظهر صحي، ويساعد في حمايته من الرطوبة والحرارة، وكل العوامل الخارجية الضارة به.

3. جففي شعرك

من الهام تجفيف شعرك بعد غسله، ولكن الأهم أن تقومي بتجفيفه بالطريقة الطبيعة، وألا تعرضيه للمجفف أو أي من أدوات الحرارة العالية مثل المكواة، ومجفف الشعر، لأن ذلك أحد عوامل جفاف وتقصف الشعر، لا تنسي أثناء التجفيف استخدام المشط ذو الأسنان الكبيرة الواسعة، لأنه يقلل من تساقط الشعر.

 4. مشطي شعرك باستمرار

فعلة بسيطة لكنها قادرة على اكساب شعرك بريقًا خاص، فمن الضروري أن تقومي بتمشيط شعرك مرتين يوميًا مرة صباحًا ومرة قبل النوم، مع ربط شعرك بشكل خفيف، لأن ذلك سيساعدك على حماية شعرك من التساقط.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي