تسريحات شعر

طريقة تجعيد الشعر الناعم : نصائح ووصفات مختلفة

تشعر أغلب السيدات بالملل عند الظهور بمظهر متكرر؛ لذلك تحاول صاحبات الشعر المجعد تمليس شعرهم وفرده من خلال استخدام طرق متعددة، بينما يقوم أصحاب الشعر الناعم بتجعيد شعرهم عن طريق استخدام وسائل متعددة، وذلك من أجل عدم الظهور بمظهر روتيني، فإذا كنتِ ترغبي في الحصول على طريقة تجعيد الشعر الناعم نقدم لكِ عدد من الطرق التي تساعدك في الحصول على شعر مجعد من دون الذهاب إلى صالون التجميل.

طريقة تجعيد الشعر الناعم
طريقة تجعيد الشعر الناعم

طريقة تجعيد الشعر الناعم

يوجد الكثير من الطرق التي تساعدك في الحصول على شعر مجعد من دون أن تكلفك الأموال الطائلة التي يأخذها صالون التجميل، ومن أفضل هذه الطرق

تسريحة شعر فير : كيف تحصلين على أكثر تسريحات الشعر أناقة

طريقة طريقة تجعيد الشعر الناعم بالجدائل

تعمل هذه الطريقة بفاعلية على تجعيد الشعر، وهي من الطرق السهلة والبسيطة التي تستطيعي اتباعها وتقوم هذه الطريقة على غسل الشعر جيدًا وتجفيفه بمنشفة قطنية ومن ثم تركه حتى يهيش، ومن ثم استخدمي موس الشعر عليه وسيصبح أكثر هياشة، ثم قومي بتقسيم الشعر إلى خصلات وعمل كل خصلة على شكل ضفيرة في الليل ، وفي الصباح التالي فكي هذه الضفائر واتركي شعرك، وسيكون مجعدًا طوال اليوم.

طريقة تجعيد الشعر الناعم بكحكة الشعر

هي من الطرق التي تجدي نفعًا، وتكون عن طريق غسل الشعر جيدًا في الليل، ومن ثم تقسيمه إلى مجموعة من الخصلات المتساوية، وقومي بلف كل خصلة بمفردها حتى تصبح كل خصلة على شكل كحكة صغيرة منفصلة عن الخصلات الأخرى، وكل خصلة تنتهي منها قومي بربطها برابط شعر، ثم قومي بفك جميع الخصلات في الصباح وستحصلي على شعر مجعد وله شكل مميز.

نصائح وأسرار الشعر الطويل : الكريم المناسب وتسريحات الشعر السحرية

طريقة العصا

تساعد هذه الطريقة أيضًا على تجعيد الشعر، فهناك مجموعة من الخصلات البلاستيكية المرنة التي تقوم المرأة بلف خصلات الشعر بعد غسله وتجفيفه حولها، وتركه على هذه العصا لمدة ليلة كاملة، ومن ثم فرد جميع الخصلات في اليوم التالي، وستندهشي من شكل الشعر وهو مجعد.

طريقة الزيوت والجل

لهذه الطريقة مفعول سحري لتجعيد الشعر، وتتم عن طريق غسل الشعر بالماء، ومن ثم وضع قليل من زيت الزيتون أو زيت اللوز أو الجل أو الفازلين، وفرك خصلاته جيدًا ومن ثم تركه حتى يجف، وستحصلي من خلال هذه الطريقة على شعر مجعد مميز.

تكثيف الشعر في اسبوع : وصفات طبيعية ونصائح لشعر جذاب

مكواة التصفيف المموجة

يمكنك الحصول على شعر مجعد من خلال استخدام مكواة التصفيف المموج، والتي يكون لها شكل يشبه القلم، وعصا تشبه فتحة المكواة، وتتم عن طريق تقسيم خصلات الشعر حسب كمية التجعيد التي ترغبي بها ومن ثم لف خصلات الشعر حول هذه الأداة وتركها لثواني ومن ثم تحصلي على شعر مجعد ومميز، وتقومي بتطبيقها على باق الخصلات.

افضل زيت لتنعيم الشعر : زيوت طبيعية مختلفة بينها الارجان والخروع والزيتون

تجعيد الشعر
تجعيد الشعر

وصفات طبيعية للحصول على شعر مجعد

يوجد العديد من الوصفات الطبيعية التي تساعدة في الحصول على شعر مجعد، والتي عليكِ تجربتها وملاحظة النتيجة بنفسك ومن أهم هذه الوصفات

وصفة بذور الكتان

هي من أفضل وصفات تجعيد الشعر، وتقوم على وضع ملعقة من بذور الكتان المطحونة في إناء من الماء، وتركه على النار حتى يغلي، ثم اضيفي إليه ملعقتين من زيت الأطفال، واتركيه حتى يبرد تمامًا، ومن ثم ضعي هذا الخليط على شعرك، واتركيه من دون أن تمشطيه، وبعد ذلك قومي بعمل ضفائر صغيرة على كل خصلة من خصلات الشعر، وفي النهاية جمعيهم في شكل كحكة وانتظري عدة ساعات أو ليلة ثم فكي هذه الضفائر.

علاج الشعر بالبروتين النباتي والحيواني ونصائح بعد استخدام البروتين

وصفة الملح

تعتمد هذه الوصفة على خلط ملعقة من زيت جوز الهند مع ملعقة من ملح البحر، بالإضافة إلى كبسولة من فيتامين E، في كوب من الماء الفاتر، ومن ثم قومي بتقليب الخليط ووضع في عبوة بها بخاخ، وبعد الاستحمام قومي برشها على الشعر، وبعدما يجف ستلاحظي ظهور الشعر المجعد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي