تسريحات شعر

تسريحات شعر طويل أنيقة وجذابة وستخلصك من حرارة الصيف

شعر المرأة هو سر جمالها، وإن كنتي تمتلكين شعرًا طويلًا، فأنتٍ تمتلكين سلاحًا من أسلحة الجمال، لذلك عليكي الاهتمام والعناية به، وصنع أجمل تسريحات شعر طويل لمظهر ساحر خلاب، ولكن لتستطيعي الحصول عليها عليكي الصبر والاهتمام بشعرك.

العوامل المؤثرة على اختيار تسريحات شعر طويل

صحيح أن الشعر الطويل سيمنحك قدرًا كبيرًا من الحرية في اختيار تسريحة الشعر، لكن هناك عدد من العوامل الأخرى المؤثرة أيضًا، منها شكل وجهك، فهناك وجه بيضاوي، ووجه مربع، ووجه دائري، ووجه مثلث، وإن لم تتوافق التسريحة مع شكل وجهك، ربما تبدين أنحف أو أعرض أو أثمن.

تسريحات شعر طويل

الشعر الطويل سيمنحك أجمل الفرص لتقومي بأفضل التسريحات، فأنتِ لن تكوني مُقيدة بشكلٍ واحد أو تسريحة واحدة، بل يمكنك اختيار تسريحة من عدد لا نهائي له من التسريحات، والتي تعطي كل منهن بريقًا مختلفًا.

1.تسريحة رفع جزء لأعلى

هي تسريحة سهلة وبسيطة، تعتمد على رفع جزء من الشعر لأعلى بشكلٍ دائري، وترك باقي الشعر منسدل بطوله على ظهرك، قومي بفصل الجزء العلوي من شعرك وربطه بتوكة بشكل جيد جدًا لتتمكني من تنفيذ باقي الخطوات.

لفي الجزء العلوي بحركات دائرية، ثم ثبتيه ببنسة، خذي بعد ذلك خصلة من الشعر الأسفل، واصنعي به ضفيرة أو سنبلة، وهي تسريحة جميلة تلائم الجلوس في المنزل أو الذهاب للمحال التجارية القريبة من المنزل.

1.تسريحة رفع جزء لأعلى
1.تسريحة رفع جزء لأعلى

2.تمويج الشعر

لا تعتقدي أنه من الصعب صنع شعر مموج في المنزل، فنحن سنجعلك تصنعين تلك التموجات بقميص، نعم بقميص، قومي بلف القميص حول نفسه ثم اربطي طرفيه، ضعي التيشيرت أو القميص الملفوف فوق رأسك، ولفي خصل الشعر مع لفات التيشيرت.
اتركي خصلات شعرك مع خصلات القميص خلال فترة النوم لقدر كافي وطويل من الزمن، وفي الصباح قومي بفكه، وسترين النتيجة، كيث ستحصلين على شعر مموج يعكس أفصل تسريحات شعر طويل مميز.

2.تمويج الشعر
2.تمويج الشعر

3.تسريحة نصف التاج

اصنعي تسريحة نصف التاج عند حضورك للمناسبات والأفراح، فهي تسريحة أنيقة وسهلة التنفيذ، حيث تقومين بأخذ خصلة من شعرك من جهة اليمين، وصنع ضفيرة بهذه الخصلة، ثم ضفيرة بخلصة من جهة اليسار.

لفي الضفيرة اليمنى خلف رأسك من جهة اليسار وثبتيها ببنسة، ثم لفي الضفيرة اليسرى خلف رأسك من جهة اليمين وثبتيها ببنسة، فستظهر الضفيرتان وكأنهما نصف تاج، وهي تسريحة تمنحك مظهر ملكي.

بخاخ هيرجو لتساقط الشعر : الحل الأمثل للمشكلة لكن له أعراض جانبية

تسريحة نصف التاج
تسريحة نصف التاج

تسريحة لف الشعر للخلف

ستقومين في هذه التسريحة بتمشيط الجزء الأمامي من شعرك لأسفل، ثم ارتدي طوق، وثبتيه جيدًا، بعد ذلك ستربطين شعرك من الخلف بتوكة، ثم لف شعرك المربوط حول الطوق باستخدام طريقة دائرية.

إذا انتهيتي من لف شعرك حول الطوق، حان وقت تقسيم الجزء الأمامي من شعرك إلى جزئين، ولكن احرصي أن يكون جزءً منهما أكبر من الجزء الآخر، ثم لفي الخصلتين من خلف الرأس للاتجاهين المتقابلين، وثبتيهم ببنس.

تسريحة لف الشعر للخلف
تسريحة لف الشعر للخلف

تسريحات شعر طويل للصيف

رغم أن الشعر الطويل سلاح من أسلحة الجمال إلا أنه في فترات الصيف قد تكونين ضحية هذا السلاح، فالرطوبة والحرارة تؤدي إلى التعرق الشديد، وهو ما سيؤثر عليه وبدوره على مظهرك واناقتك، لذلك احرصي على صنع تسريحة مريحة لطيفة.

تسريحات شعر طويل للصيف
تسريحات شعر طويل للصيف

تسريحة الشينيون الأنيق

لا تستغربي الاسم فهو مشتق من عبارة فرنسية هي chignon du cou، وتعني كحكة العنق، كحكة العمق تسريحة سهلة جدًا لكنها تمنحك طلالة صيفية مريحة وأنيقة في نفس الوقت، كما أنكِ تستطيعين فعلها بسهولة عن طريق تقسيم الشعر من الجزء الأمامي، وارجاع الباقي على شكل ذيل حصان منخفض جدًا.

تعرف على: تسريحات شعر للاطفال البنات والأولاد تناسب جميع المناسبات

تسريحة الشينيون الأنيق
تسريحة الشينيون الأنيق

تسريحة ذيل حصان منمق

من أجمل تسريحات شعر طويل للصيف،هي تسريحة ذيل الحصان المنمق، وتقوم هذه التسريحة على سحب شعرك بأكمله إلى الخلف، وصنع ضفيرة به كله، ثم إضافة اكسسوار رقيق أو مجوهرات للشعر.

تسريحة ذيل الحصان اللطيف
تسريحة ذيل الحصان اللطيف

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي