شعر الجسم

طريقة الترمس لازالة الشعر نهائيًا دون أي التهابات جلدية

يحتوي الترمس على الكثير من الفوائد الهامة، ويدخل في العديد من المنتجات المتعلقة بالبشرة من ماسكات للوجه، ووصفات طبيعية للشعر والبشرة، ولكنه يستخدم أيضًا لازالة الشعر مثله مثل الشفرة والسكر والادوات الطبية، والذي قد يخفى على الكثير من النساء مفعوله القوي في ازالة الشعر نهائيًا.

ويعد الترمس بمثابة مرطبًا هامًا للبشرة حيث أنه يقضي على الالتهابات الجلدية التي قد تتعرض لها البشرة، فضلًا عن قدرته في حماية البشرة من الأشعة فوق البنفسجية، ومعالجة الكثير من المشاكل مثل البقع الداكنة، وحب الشباب وغيرها، وفي هذا المقال سنقدم لكِ طريقة الترمس لازالة الشعر.

طريقة الترمس لازالة الشعر
طريقة الترمس لازالة الشعر

طريقة الترمس لازالة الشعر

الترمس غني بالكثير من الألياف الغذائية الهامة، فهو يحتوي على المعادن والأملاح كالفسفور والكالسيوم، والكربوهيدرات والبروتينات والمواد المضادة للاكسدة التي تعمل جميعها على حل مشاكل الشعر والبشرة، فهو له قدرة فعالة أيضًا على تغذية الشعر وزيادة لمعانه، وتطويله، فضلًا عن مساعدة البصيلات على النمو مرة أخرى، وهناك نوعان من الترمس المر، والحلو ويحتوي كليهما على القيم الغذائية المطلوبة.

براون لازالة الشعر تعرفي على عيوب ومميزات الماكينة الأشهر

وصفات الترمس الطبيعية لازالة الشعر

هناك مجموعة من الوصفات الطبيعية التي نقدمها لكِ من أجل التخلص من الشعر الذي يزعجك، والتي تحد منه حتى يختفي نهائيًا ومن هذه الوصفات

وصفة ماء الترمس

تقوم هذه الوصفة على نقع كمية من الترمس المر المطحون في وعاء لمدة يوم كامل، ثم قومي بازالة الشعر بالطريقة المعتادة سواء بالحلاقة أو السكر أو الشمع، ثم ضعي الخليط على البشرة بعد الازالة ويستخدم لمدة اسبوعين متتالين حتى تحصلي على النتيجة المطلوبة، والتي ستلاحظينها بنفسك لأنها تساعد على تأخير نمو الشعر، وتجعله ينمو ببطء.

ولكن هناك بعض الاضرار الناتجة عن استخدام الترمس المر في الجلد مثل الحكة والاحمرار وتهيج الجلد، فضلًا عن احتمالية ظهور حب الشباب في الوجه إذا كنتِ من ذوات البشرة الحساسة، وقد يؤدي إلى تشقق الجلد وفقدانها الزيوت الطبيعية.

ازالة شعر الوجه بالحلاوة : الفوائد والأضرار والآثار الجانبية

الترمس
الترمس

وصفة الترمس وزيت الزيتون

تعد هذه الوصفة من أفضل الوصفات التي تعمل على تأخير نمو الشعر لمدة تصل إلى ثلاثة شهور، وتختلف الفترة من جسم لآخر وذلك حسب نوع بصيلة الشعر، وقدرتها على النمو وتقوم هذه الطريقة على عدة خطوات وهي

  • قومي بنقع كوب من الترمس المطحون في عدد ٣ أكواب من الماء المغلي لمدة ٢٤ ساعة، ثم قومي بتصفيته وضعيه في عبوة بخاخ.
  • اغلي مقدار من زيت الزيتون مع مقدار من نبات السعد، واتركيه يبرد مدة من الزمن ثم اغليه مرة أخرى وكرري هذه العملية من ٥ لـ ٧ مرات.
  • ضعي الخليط في عبوة وقومي باستخدامه على المنطقة المراد ازالة الشعر منها لمدة ٤ أيام، واستخدامه مرتين في اليوم.
  • ثم ضعي فوق المنطقة أيضًا الماء الذي قمتِ بتصفيته من الترمس، وستحصلي على نتيجة مذهلة.

طريقة ازالة شعر الوجه بالشمع : نصائح هامة جدًا من أجل بشرتك

وصفة زيت الترمس المر

يدخل زيت الترمس المر في العديد من مستحضرات التجمل الخاصة بعناية البشرة وترطيبها، وأيضًا منتجات الشعر لقدرته الفائقة؛ حيث أنه يغذي البشرة ويعطيها البروتينات والمعادن التي تحتاج إليها، وتقوم هذه الوصفة عن طريق خلط كمية من الترمس المطحون المر، مع مقدار من زيت الترمس، والحليب، والعسل، وماء الورد، وخلط جميع المكونات مع بعضها البعض، واستخدامه يوميًا على البشرة كغسول، ولكن ينبغي توخي الحذر بعد استخدامه وعدم التعرض لأشعة الشمس بشكل مباشر.

كل ما تحتاجين معرفته عن جلسات ازالة الشعر بالليزر للنساء

فوائد استخدام الترمس لازالة الشعر

يحتوي الترمس على الكثير من الفوائد سابقة الذكر، والقيم الغذائية الفريدة كما أنه يعمل على ابطاء نمو شعر الجسم مع الاستمرار على الاستخدام، كما أنه يفتح الجسم ويزيد من نعومته ونضارته، فضلًا عن قدرته على منع ظهور الشعر مرة أخرى، ويستخدم الترمس في العديد من الوصفات الأخرى المتعلقة بشد البشرة والتخلص من التجاعيد وتنظيف البشرة تمامًا وتقشيرها من أي شوائب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي