شعر الجسم

طرق ازالة الشعر : اكتشفي أسرار النعومة وتخلصي من الشعر الزائد

طرق ازالة الشعر من الامور المرهقة للسيدات، والتي تتطلب منها اهتمامًا كبيرًا، خاصة النساء التي تعاني من الشعر الكثيف، ويوجد مجموعة من الطرق التي تستخدم في التخلص من الشعر منها التي تسبب ألمًا، وأخرى لا تسبب ألمًا، ولكل طريقة مميزاتها وعيوبها التي تميز واحدة عن الأخرى، كما يوجد الكثير من الوصفات الطبيعية التي تعمل على إخفاء الشعر وأيضًا تقليل ظهوره، ولكن تستغرق وقتًا أطول وتحتاج إلى مداومة.

طرق ازالة الشعر

يتم ابتكار الكثير من الطرق التي تساعد على التخلص من الشعر، وذلك لأنه يندرج تحت بند النظافة الشخصية، كما أنه وجود الشعر لا يناسب المظهر الأنثوي، فضلًا عن امكانية الاصابة بالامراض البكتيرية في حالة تراكم الشعر، فأصبح هناك الليزر والتحليل الكهربائي الذي يساعدك على التخلص من الشعر نهائيًا.

ازالة الشعر نهائيا من الجسم: تعرفي على أفضل الطرق

طرق ازالة الشعر
طرق ازالة الشعر

أفضل طرق ازالة الشعر

مع التقدم التكنولوجي الذي يحدث في كافة المجالات كان لازالة الشعر نصيبًا به؛ حيث يمكنكِ ازالة الشعر نهائيًا من خلال استخدام بعض التقنيات ومن أشهرها

ازالة الشعر بالليزر

تحظى هذه الوسيلة على شعبية كبيرة بين السيدات، وذلك لأنها تخلصها من الشعر نهائيًا وتجعله أقل سُمكًا، ولكنها قد تستغرق شهورًا لطول فترة الجلسات التي تستغرقها للتخلص من الشعر، وتقوم هذه الطريقة عن طريق توجيه شعاع من الليزر على الشعرة وتدميرها مما يجعل كثافتها قليلة ومع الوقت لا تظهر، ويمكن استخدامها ايضًا في الوجه.

التحليل الكهربائي

لقد اثبتت هذه الطريقة فعاليتها في إخفاء الشعر، وقدرتها الفائقة على التخلص من الشعر، وتقوم من خلال توجيه ابرة إلى الشعر وتمرير تيار كهربائي بها والذي بدوره يؤدي إلى موت الشعرة وتدميرها، ولكنها باهظة الثمن.

الطرق التقليدية لازالة الشعر

هناك الكثير من الطرق التقليدية التي لا تزال تستعملها السيدات من كل مكان في العالم، ومن أشهر هذه الطرق والتي تحظى على شعبية كبيرة

السويت

لايزال السويت الخيار الأفضل بالنسبة للعديد من النساء، وذلك لقدرته على نزع الشعر من الجذور، وترك البشرة ناعمة لأنه يعمل على ازالة الجلد الميت مع الشعر، ولكنها تسبب الألم، ولا تكون حلًا من الشعر الصغير، وقد تسبب احمرارًا وتهيج بالبشرة لاصحاب البشرة الحساسة.

إخفاء شعر الوجه بالحلاوة : الفوائد والأضرار والآثار الجانبية

الشمع

يحتل الشمع المرتبة الثانية بعد السويت لقدرته الفعالة على انتزاع الشعر من الجذور، ولكن مثله مثل السويت يسبب الالم بسبب اقتلاع الشعرة من جذورها، وقد يسبب احمرار بالجلد لاصحاب البشرة الحساسة، ولكن اصبح هناك الكثير من الانواع التي تناسب جميع انواع البشرة.

إنتزاع الشعر بالشمع : تخلصي من الشعر الزائد من جذوره للأبد

ازالة الشعر بالشمع
ازالة الشعر بالشمع

الكريمات

تنتج الشركات الكثير من أنواع الكريمات التي تستخدم في اخفاء الشعر، والتي لا تسبب المًا لكن من عيوبها ظهور الشعر بعد فترة قصيرة، وذلك لأنها تقص الشعرة ولا تقوم على اقتلاعها من جذورها مثل الوسائل الأخرى، وتكون رائحتها نفاذة.

الحلاقة

تعتبر الحلاقة من أسهل الطرق، والتي تلجأ إليها السيدات كحل فعال، وسريع، ولكنها تقص الشعرة ولا تقتلعها من جذورها مما يجعلها تظهر مرة أخرى بعد فترة وجيزة، وفي بعض الحالات يظهر الشعر قاسيًا مما يجعلك تشعرين بالحكة في الجلد.

ماكينات ازالة الشعر

تستخدم ماكينات الشعر في التخلص من الشعر بطريقة سريعة، ومن أشهر انواع الماكينات البراون ويوجد منها شفرات متعددة منها التي تعتمد على قص الشعرة، وأخرى مُلقاط لإلتقاط الشعر بالاقتطاف.

طريقة الترمس للتخلص من الشعر نهائيًا دون أي التهابات جلدية

وصفات طبيعية للتخلص من الشعر

يوجد الكثير من الوصفات الطبيعية التي تعمل على انتزاع الشعر بسهولة، ولا تضر بالبشرة ومن أهم هذه الوصفات وصفة الموز والشوفان وتقوم هذه الطريقة من خلال خلط ملعقتين من الشوفان مع ثمرة من الموز وخلطهم حتى يصبح لها قوام عجيني ووضعهم على المنطقة مع التدليك لمدة ربع ساعة ومن ثم غسل الجسم بالماء البارد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي