صبغات الشعر

كيف تحصلين على لون شعر بلاتيني مناسب لبشرتك ونصائح للحفاظ عليه

إن كنتي بحاجة إلى التغيير في حياتك، ولا تعلّمين من أين تبدأي، يمكنك البدء بصبغ لون شعرك، فهو قادر على منحك احساسًا كبيرًا بالسعادة، ومساعدتك على تحسين صحتك النفسية، فكلما رأيتي شعرك زاهي ولامع ومختلف، سيغمرك شعور بالاختلاف، ومن أفضل الألوان، اللون البلاتيني، لون شعر بلاتيني قادر على منحك بداية جديد.

لون شعر بلاتيني

سواء كنتي تتمتعين بشعرٍ قصير أو طويل، يمكنك صبغ شعرك باللون البلاتيني، ولكن اختاري لون الدرجة وفقًا للون بشرتك، فإذا كنتي من أصحاب البشرة الخمرية، فاللون البلاتيني الأشقر المائل إلى الرمادي سيمنحك جاذبية خاصة.

وإذا كنتي من أصحاب البشرة السمراء، فالبلاتيني الأشقر الفاتح، هو الخيار الأمثل لزيادة بريقك، أما إذا كنتي من أصحاب البشرة البيضاء فننصحك بتجنب البلاتيني لأنك ستظهرين بمظهر باهت وشاحب، وستفقدين حيويتك.

طريقة الحصول على اللون البلاتيني

حتى تحصلي على لون شعر بلاتيني أنتِ بحاجة إلى احضار المواد التالية: عبوة صبغة أشقر رمادي فاتح، وأشقر بلاتيني، هيدروكسيد عيار 30%، 2 ملعقة بودرة سحب بيضاء، كريم فازلين، وعاء بلاستيكي لدمج الصبغة، ملاقط شعر لإمساك الخصلات عند الصبغ، فرشاة صبغة، قفازات، ثوب واقِ، بعد إحضار المستلزمات اتبعي الخطوات التالية للحصول على لون شعر بلاتيني

  1. مشطي شعرك جيدًا، قم قسميه بواسطة المشط إلى أربعة أقسام، ثم ارتدي الثوب الواقي.
    ضعي الفازلين على خط وجهك بالكامل، وخلف أذنيكي.
  2. ارتدي القفازات الوقائية، ثم اخلطي بنسبة 1:2 بودرة سحب لون الشعر البيضاء مع الهيدروكسيد.
  3. أبدأي بصبغ خُصل شعرك، لا تنسي ترك مسافة 2 سم بعيدًا عن جذور شعرك.
  4. اتركي مادة السحب على شعرك لمدة 25 دقيقة، حتى تحصلي على شعر أبيض، ثم اغسلي شعرك وجففيه جيدًا.
  5. الآن قومي بتفريغ الصبغة داخل الوعاء وضعي عليها الهيدروكسيد بمقدار عبوة منه لكل عبوة صبغة.
  6. اخلطي المكونات جيدًا، وضعي الصبغة على شعرك، وتأكدي من ترك صبغ الجذور لآخر مرحلة.
  7. اتركي الصبغة على شعرك لمدة 20 دقيقة، وعلى جذوره لمدة 7 دقائق.
  8. اغسلي شعرك بالماء والبلسم، بعد الانتهاء ستجدين لون شعر بلاتيني جذاب.

نصائح للحفاظ على اللون البلاتيني

لون شعر بلاتيني

  • لا تستحمي بمياه ساخنة، فهي أحد أسباب تلفان صبغة الشعر، لأنها تتسبب ببهتان لون الشعر، مما يفقده بريقه ولونه، لذلك استبدليها بالمياه الباردة، لتتجنبي المشكلات، وتحافظي على لون شعر بلاتيني
  • اغسلي شعرك كل 3 أيام، وتجنبي غسله كل يوم، فهي أحد أكثر الأخطاء التي نقع بها باستمرار، لأن تكرار غسل الشعر لوقتٍ طويل، يؤدي إلى تلاشي الصبغة، فحافظي عليها بغسل شعرك بالمعدل الطبيعي.
  • استخدمي شامبو مخصص للشعر المصبوغ، حتى تتجانبي بهتان لونه، فهناك شامبو مخصص تحديدًا لصبغات الشعر والشعر الملون، احرصي على استخدامه، فهو خالي من الكبريت والسولفات، التي تضر بالصبغة.
  • لا تقومي بكي شعرك بعد أسبوع من صبغه، فإذا نجحتي بالبعد عن الأدوات الساخنة والسشوار، التي تؤثر سلبًا على الشعر المصبوغ، ستنجحين في الحفاظ على لون شعر بلاتيني ساحر، فلأدوات الساخنة أضرار كثيرة.
  • احرصي على ترطيب شعرك باستمرار، لا تتركي شعرك للجفاف، فهو أكثر الأسباب التي تضر الشعر المصبوغ وتسبب جفافه، ولحمايته من الجفاف تستطيعين استخدام مرطب وبلسم لتنعيم الشعر مرة في الأسبوع، وشرب كميات كبيرة من المياه.
  • لا تتعرضي لأشعة الشمس الحارة، فالشعر مثله مثل البشرة، بحاجة إلى وقاية من الشمس، لذلك ننصحك بارتداء قبعة عند الخروج في جوٍ مشمس، حتى تستطيعي الحفاظ على خصلات شعرك البلاتيني، وألا يفقد توجهه.

تسريحات للشعر البلاتيني

عند حصولك على شعر بلاتيني بالفعل ستتمتعين بإطلالة ساحرة، ولكن سيزيد من أناقتك وبريقك اختيارك لتسريحة تبرز جمال هذا اللون وتظهر مدى بريق شعرك، فإليكي أفضل تسريحات لون شعر بلاتيني

تسريحات شعر الكاري

يمكنك اعتماد تسريحة الممثلة الرائعة جينفر لورنس، فهي ستمنحك إطلالة شبابية وحيوية ومميزة، قومي بتطبيق تسريحة الغرة المجعدة التي لا تغطي كامل جبينك، فهي ستبرز لون شعرك الخلاب، وملامح وجهك الجميلة.

تسريحات رجالية

لا تستغربي عزيزتي، فالشعر البلاتيني يتلاءم بشدة مع التسريحات الذكورية، فكلما كان شعرك أقصر، كلما ظهر اللون بشكلٍ أجمل، اسحبي شعرك للخلف على طريقة ممثلات هوليود، التي ستمنحك مظهرًا حيويًا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي