زراعة الشعر

زراعة شعر الذقن في جدة : التكلفة وأهم المراكز والوقت المطلوب

تعد الذقن الكثيفة والجميلة من سمات الرجولة، زيادة على كونها من مميزات الجمال، لذا يبحث الكثير من الرجال الذين يعانون من الفراغات في الذقن عن حل لمعالجة المشكلة، هناك من جرب منهم المستحضرات الطبية والوصفات الطبيعية من دون جدوى، ليكون الحل التفكير في زراعة شعر الذقن في جدة والتي تعد من أنجح الطرق.

هذا وتحتل جدة مركزًا متقدمًا في تطوير عمليات زراعة شعر الذقن، وتنافس مدينة الرياض في عدد المراكز الطبية الموجودة في كل منهما، لذا أصبحت عملية زراعة شعر الذقن من أهم العمليات التجميلية وأوسعها انتشاراً بين رجال المملكة العربية السعودية وخاصة من الشباب، وربما كان هذا هو السبب وراء انتشارها بهذا الشكل الملحوظ رغم أنه لم يكن متعارف عليها منذ عدة سنوات في الوطن العربي.

الوقت الذي يتم استغراقه في زراعة شعر الذقن في جدة

تحتاج عملية زراعة الذقن في جدة إلى ساعة واحدة إذا كانت المنطقة المراد تغطيتها بالشعر صغيرة، وتصل في أقصى تقدير إلى 5 ساعات إذا كانت المنطقة كبيرة.

أولًا: يتم تخدير المنطقة المراد زرعها باستخدام مخدر موضعي ومن ثم يقوم الطبيب باقتطاف الجذور اللازمة من جانب الرأس ويقوم بفتح القنوات الحاضنة للجذور.

ثانيًا: يتم زراعة البصيلة تلو الأخرى بزوايا محددة ومدروسة لتعطي أكبر كثافة ممكنة وبشكل طبيعي.

تكلفة عملية زراعة شعر الذقن في جدة

تتحدد تكلفة زراعة الذقن باختلاف خبرة الطبيب التي يجريها وعلى حسب مستوى العيادة أو المركز الطبي التي تجرى فيه، ولكن هناك معايير أخرى يتحدد على أساسها سعر عملية ذراعة الذقن، منها “عدد الخصلات المرغوب زراعتها، وهل هي في منطقة الذقن فقط أم الجانبين والحواجب أيضاً”.

إجمالاً يمكننا القول أن تكلفة زراعة الذقن في جدة يمكن أن تتراوح ما بين 700 إلى 2700 دولار أمريكي، وهي في ذلك لا تختلف كثيراً عن تكاليف عمليات ذراعة الذقن في الرياض.

مميزات إجراء عملية زراعة الذقن في جدة

من أهم مميزات زراعة الذقن في جدة هو ضمان توافر عدد كبير من المتخصصين العرب والأجانب، خاصة أن العملية أصبح لها شهرة واسعة في السعودية حتى أصبحت نتائجها مضمونة بنسب تصل إلى 100%.

كريم لانبات شعر الذقن
كريم لانبات شعر الذقن

عيوب إجراء عملية زراعة شعر الذقن في جدة

تتمثل العيوب هنا في ارتفاع التكاليف في بعض الأماكن حتى أنها تتخطى حاجز الألفي دولار في حالة إن كان المركز عالمياً والطبيب أجنبيًا

ويأتي ارتفاع درجة الحرارة الكبير في جدة من ضمن عيوبها والذي يحول دون التنقل بحرية من دون استخدام سيارات مكيفة.

 معلومات عن زراعة الذقن  

  1. تعد زراعة الذقن في جدة، من أكثر عمليات زرع الشعر التي يتم إجرائها في هذه المدينة المميزة.
  2. داخل مراكز متخصصة تتم عملية زراعة الذقن، والمتعددة التي توفر للمريض حرية الاختيار.
  3. يجري أفضل أطباء زراعة الشعر عملية زراعة الذقن، وهم الأطباء الذين ينبغي اختيارهم وفقا لتجاربهم الناجحة.
  4. تتم العملية مثل عملية زراعة شعر الرأس بوجه عام، ولكن مع فارق بعض التغيرات البسيطة والدقيقة.
  5. يتم التخدير الموضعي قبل إجراء عملية زراعة الذقن، فهي عملية غير مؤلمة على الإطلاق، وتتميز بسرعة إجرائها إذا ما قورنت بزراعة شعر الرأس.
  6. تستغرق عملية زراعة الذقن في جدة ساعة واحدة إذا كانت المنطقة المراد تغطيتها بالشعر صغيرة، وربما تستغرق 5 ساعات إذا ما كانت المنطقة كبيرة.
  7. تتم عملية زراعة الذقن بتقنية الاقتطاف.

علاج شعر الذقن وطرق تكثيفه : وصفات طبيعية في متناول الجميع

أفضل دكتور لإنبات الذقن في جدة

يصعب تحديد من هو أفضل دكتور لزراعة الذقن في جدة، لأنها عدد كبير من الأطباء والمتخصصين في جراحات التجميل منتشرين في كافة المراكز والعيادات، وجميعهم يتميزون بخبرة في المجال، والأفضل قبل تحديد طبيبك مراجعة الشهادات الحاصل عليها وسجل عملياته في مجال زراعة الذقن كي تتأكد من أنك أحسنت الاختيار.

ومن أفضل أطباء وعيادات زراعة الذقن في جدة:

دكتور بسام عشي

الدكتور إبراهيم عشري

الدكتور شادي زارع

عيادة “أدفانسد كلينيكس” وتقع ذلك العيادة في حي الزهراء، وتعتبر من أشهر عيادات زراعة الذقن في جدة ، وتضم أطباء من ذوي الخبرة كما يتم إجراء عملية زراعة الشعر فيها بأحدث المعدات والتقنيات .

عيادات “أوباجي” تقع أوباجي بحي الحمراء بجدة، وتعتبر من أوائل العيادات التي تم افتتاحها في جدة منذ سنوات وتضم أقسام لكل أنواع عمليات التجميل للنساء والرجال.

عيادات “عيد كلينك” التخصصية الواقعة بشارع الستين بمركز عبد اللطيف بلازا وتشتهر بكل أنواع جراحات اليوم الواحد، وهي من أكثر العيادات الموثوقة من بين عيادات زراعة الذقن في جدة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي