شعر الوجه

تكثيف شعر الشارب : نصائح هامة ووصفات طبيعية

يعتبر الشارب علامة مميزة للرجال، وترمز إلى الرجولة، ويظهر هذا الشعر بداية من البلوغ، ومنذ القدم وهو دليل على اكتمال الرجولة، ويعاني بعض الرجال من تساقط شعر الشارب أو اضطراب في بعض الهرمونات التي تقلل نموه وأيضًا ظهور الفراغات فيه؛ لذا يبحثون عن أفضل الطرق التي تعمل على تكثيف شعر الشارب، وهناك الكثير من الطرق التي تجدي نفعًا والتي نقدمها لك في المقال الآتي.

تكثيف شعر الشارب .. ما هي اسباب تساقطه

الشارب هو منطقة الشعر التي تظهر بين الأنف والشفة العلوية، ويعاني بعض الرجال من تساقط الشعر من هذه المنطقة مما يجعل شكلها غير محبذ، وأيضًا هناك بعض العوامل التي تؤدي لحدوث بعض الفراغات بها، ومن هذه العوامل مرض الثعلبة، والصلع الوراثي الناتج عن بعض الجينات الوراثية، وانخفاض هرمون التستوستيرون، وتناول بعض الأدوية والعلاجات مثل العلاج الكيميائي، فضلًا عن اتباع العادات الخاطئة وتناول الطعام الغير صحي.

زراعة شعر الذقن بالشريحة والاقتطاف : نصائح قبل وبعد العملية

تكثيف شعر الشارب
تكثيف شعر الشارب

نصائح لتكثيف شعر الشارب

هناك بعض النصائح التي عليك اتباعها من أجل الحصول على شارب كثيف، ومظهر رائع وجذاب ولكن يجب الاستمرار عليك اتباعها لفترة طويلة من الوقت حتى تظهر نتائجها ومن هذه النصائح

تجنب حلق شعر الشارب

مع ترك الشارب مدة من الزمن يصبح الشعر قادرًا على النمو، ويزيد عدده وكثافته مع الوقت؛ لذا يُرجى تجنب حلاقته حتى ينمو بشكل صحي ويكون ملمسه ناعم.

كم تكلفة زراعة شعر الذقن في مصر وما هي التقنية المستخدمة في الزراعة

تناول الطعام الصحي

من أكثر الأشياء التي تعمل على تكثيف الشعر بشكل عام هو تناول الطعام الصحي السليم الغني بالفيتامينات والالياف والمعادن؛ لكي ينمو الشعر بشكل صحي ويكون أكثر جاذبية.

شرب قدر كافي من الماء

ينسى أغلب الأشخاص تناول المياه بانتظام على مدار اليوم مما يسبب الجفاف للشعر ويؤخر نمو بصيلاته؛ لذا من الضروري شرب كميات كافية من المياه والتي تصل إلى ٨ أكواب يوميًا.

تناول المكملات الغذائية

تساعد المكملات الغذائية على تكثيف شعر الشارب، وذلك لأنها تحتوي على المعادن والفيتامينات التي لا يحصل عليها الشخص من الطعام، فهي لها دور حيوي وفعال لتكثيف الشعر.

كم تكلفة زراعة شعر الذقن في مصر وما هي التقنية المستخدمة في الزراعة

نوم عدد ساعات كافية

يقوم الجسم أثناء النوم بدور حيوي في معالجة الأنسجة التالفة وتحفيز بصيلات الشعر على النمو؛ لذلك من الضروري النوم عدد ساعات كافي يتراوح بين ٦ و ٨ ساعات يوميًا.

أهم وصفات تكثيف شعر الشارب

يوجد الكثير من الوصفات الطبيعية التي تعمل على تكثيف شعر الشارب، والتي تغذيه أيضًا وتجعل ملمسه رطب وناعم ومن أهم هذه الوصفات

وصفة زيت الخروع

يعمل زيت الخروع بشكل فعال على تكثيف الشعر، وتحفيز بصيلاته على النمو؛ حيث أنه يمكن استخدامه على أي منطقة بها نقص من الشعر، فهو ينشط الدورة الدموية ويحفز ومن نمو الشعر، عن طريق تدليك المنطقة المراد نمو الشعر بها.

زيت الخروع
زيت الخروع

وصفة القرفة والليمون

تقوم هذه الوصفة على خلط ملعقة من القرفة المطحونة، وملعقتين من عصير الليمون، وخلطهم مع بعضهم البعض ومن ثم يُوزع هذا الخليط على الشارب وتركه لمدة نصف ساعة ومن ثم يُغسل بالماء البارد، ويفضل بعد تطبيق هذه الخلطة استخدام كريم مرطب من أجل منع تهيج البشرة أو ظهور الاحمرار في الجلد.

وصفة زيت أملا

يساعد زيت أملا على تكثيف الشعر وتحفيز بصيلاته وتتم هذه الطريقة من خلال خلط ٣ ملاعق من الخردل، ووضعها في ربع كوب من زيت أملا، ومن ثم يوضع هذا الخليط على الشارب ويترك لمدة ربع ساعة، ثم يغسل جيدًا بالماء البارد وتطبق هذه الوصفة مرتين في الاسبوع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي