شعر الوجه

طريقة انبات شعر اللحية بسرعة : لا داعي للقلق

يسعى الكثير من الرجال للطرق التي تعمل على انبات شعر اللحية بسرعة وكثافة؛ وذلك لفقدهم الشعر في منطقة اللحية، والذي يكون ناتجًا عن بعض العوامل الوراثية أو عن نقص في الهرمونات.

ويوجد الكثير من الطرق والوصفات التي تساعد على نمو شعر اللحية، والتي اثبتت فعاليتها عند الكثير، فإذا كنت تتسائل حول طريقة انبات شعر اللحية بسرعة، سنقدم لك في هذا المقال مجموعة من الخلطات والوصفات التي تعمل على انبات الشعر بطريقة سريعة ومضمونة.

طريقة انبات شعر اللحية بسرعة

تعطي اللحية للرجال مظهرًا رائعًا، وكلما كانت مرتبة مع الشارب والذقن والوجه أصبح لها جاذبية خاصة؛ لذلك يبتكر الكثير في حلقها وترتيبها بقصات مختلفة ومنظمة، وهناك الكثير من الوصفات الطبيعية التي تعمل على انبات الشعر، وأيضًا الكثير من الطرق الحديثة التي تقوم بنفس الدور، وعدد من النصائح التي تساعد على انبات الشعر بفاعلية.

طريقة انبات شعر اللحية بسرعة
طريقة انبات شعر اللحية بسرعة

وصفات طبيعية لانبات شعر اللحية

يوجد الكثير من الوصفات الطبيعية التي تعمل على انبات شعر اللحية بطريقة سهلة ومضمونة، وذلك لاحتوائها على المواد التي تحفز بصيلات الشعر على النمو ومن أهم هذه الوصفات

علاج شعر الذقن وطرق تكثيفه : وصفات طبيعية في متناول الجميع

الليمون والقرفة

تعتبر هذه الوصفة من أسرع الطرق التي تعمل على تحفيز نمو الشعر، ويلجأ إليها الكثير من الرجال لتعزيز نمو الشعر بسهولة، وتعتمد هذه الوصفة على خلط ملعقتين من عصير الليمون مع ملعقتين من القرفة المطحونة، وتوضع هذه الخلطة على البشرة لمدة تتراوح بين ٢٠ و ٣٠ دقيقة، ثم تغسل جيدًا ويجب استخدام هذه الوصفة مرتين في اليوم، ولكن إذا ظهر أي أثر للتحسس من هذه المكونات يُرجى التوقف عن استخدامها.

وصفة زيت شجرة الشاي

تعمل هذه الوصفة على تحفيز نمو بصيلات الشعر بفاعلية فضلًا عن دورها في تعقيم الجلد من البكتيريا والفطريات التي قد يتعرض لها، فهو بمثابة مضاد حيوي وتقوم هذه الوصفة على خلط ٥ نقط من زيت شجرة الشاي مع ملعقتين من الماء المقطر، ويوضع هذا الخليط على الوجه لمدة ١٠ دقائق ثم يغسل بالماء وتكرر الوصفة مرتين في اليوم.

وصفة بيكربونات الصوديوم

تساعد هذه الوصفة على تسريع عملية نمو الشعر، بالإضافة إلى قدرتها على التخلص من الاحمرار، وتهيج البشرة والالتهاب الذي يقلل من نمو الشعر، وتقوم هذه الوصفة على خلط ملعقة من بيكربونات الصوديوم مع كوب من الماء، ويستخدم على الوجه من خلال قطنة ومن ثم يتم غسله بالماء البارد وتكرر هذه الوصفة من مرتين إلى ثلاثة مرات يوميًا.

الطرق الحديثة لانبات اللحية

مع التقدم التكنولوجي الذي يحدث على كافة الأصعدة أصبح هناك الكثير من الطرق المتقدمة التي تأتي بفاعلية كبرى في انبات الشعر وأيضًا انبات شعر اللحية ومن الطرق التي اثبتت فعاليتها

زراعة الشعر

هناك الكثير من الشباب الذين يلجأون إلى هذه الطريقة بسبب قلة شعر اللحية، ولكنها تستخدم بكثرة خارج مصر، وتعمل هذه الطريقة على تحفيز نمو بصيلات الشعر، وقد لا تتناسب مع الجميع، وذلك يتوقف على مجموعة من العوامل.

زراعة شعر الذقن في جدة : التكلفة وأهم المراكز والوقت المطلوب

البلازما

تعمل البلازما على تسريع عملية نمو الشعر، والتي تقوم عن طريق حقن الذقن بالصفائح الدموية من الشخص نفسه والتي تعمل على تحفيز الخلايا الجذعية التي تعمل على نمو الشعر، وهي من الطرق التي تجدي نفعًا مع الكثير.

الليزر

يعتبر الليزر من أكثر الوسائل المستخدمة في انبات شعر اللحية، وقد تستغرق هذه العملية ما بين ٦ و ٧ ساعات كما أنها من أقل الطرق خطورة وأكثرها أمانًا، ولكنها تحتاج الكثير من الوقت وتتم عن طريق جلسات متعددة حتى يظهر أثرها.

الليزر
الليزر

نصائح لانبات شعر اللحية

عليكِ اتباع مجموعة من النصائح للمساعدة على انبات شعر اللحية والتي من بينها تناول الطعام الغني بالفيتامينات والمعادن والبروتينات، وأيضًا الحفاظ على رطوبة البشرة، وممارسة تمارين الأوزان، فضلًا عن الابتعاد عن حلق اللحية كثيرًا، والابتعاد عن التدخين والتوتر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي