علاج الشعر

بلازما الشعر : كيف يحقن الشعر بالبلازما وما هي مميزاتها وعيوبها

لم يترك الطب مجالًا إلا وأثبت قدرته على العلاج فيه، والتخلص من المشاكل التي تواجه الكثير من الأشخاص، فقد ساعدت التقنيات الحديثة الطب في خلق بدائل تحدث فرقًا ولها نتائج ليس لها مثيل في مجالات عدة، ويعتبر الشعر ومشاكله من أكثر الأمور التي تحظى على اهتمامًا كبيرًا، وذلك بسبب انتشار أمراضه ومشاكله من تساقط للشعر، وظهور الصلع، والثعلبة، والفراغات، والندوب وغيرهم، ولكن جاءت بلازما الشعر لتحل الكثير من هذه المشاكل.

بلازما الشعر

ظهرت هذه التقنية في الثمانينات وقد انتشر استخدامها على مستوى كبير، وذلك لنتيجتها المبهرة التي ظهرت على كثير من مستخدميها، ويعتبر الدور الأساسي للبلازما هي نقل الغذاء، وتتكون من البروتينات والماء والكثير من المواد الأخرى، وقد استخدمت البلازما على نطاق واسع؛ لمعالجة الكثير من الأمراض مثل أمراض القلب، وأيضًا مشاكل العظام، وغيرها، ومن ثم تم استخدامها على الشعر لتحفيز فروة الرأس والخلايا الموجودة بها على انتاج المواد النافعة للشعر من البروتين، والكولاجين؛ لكي تقوم بدورها مرة أخرى وتعمل على انبات بصيلات الشعر.

علاج تساقط الشعر بعد البروتين : مكملات غذائية ووصفات طبيعية وأنواع شامبو

بلازما الشعر
بلازما الشعر

كيف يُحقن الشعر بالبلازما

تقوم البلازما على أخذ حقنة من الدم من الشخص نفسه، ومن ثم توضع في جهاز يعمل على فصل الصفائح الدموية عن بعضها البعض، ومن ثم أخذ سائلًا شفافًا وهو البلازما، ويُضاف إليه نسبة من الكالسيوم، وذلك لتحفيز الخلايا على النمو، ومن ثم تحقن الفروة بالبلازما، وقبل الحقن يوضع مخدر موضعي حتى يقلل الشعور بألم الحقنة، وتكون عن طريق عدة جلسات وتظهر النتائج سريعًا على الشعر، ولكنها تختلف من شخص لآخر حسب عدة عوامل منها الحالة الصحية والسن.

ما هي مميزات حقن البلازما

لحقن البلازما العديد من المميزات التي تظهر أثرها على الشعر بقوة وفاعلية، والتي تظهر عادة بعد ثالث أو رابع جلسة يتم إجرائها ومن أهم مميزاتها

تطويل الشعر

تعمل حقن البلازما على تطويل الشعر، وزيادة كثافته، فهي تعمل على تنشيط الخلايا والتي تقوم بتنشيط الدورة الدموية لفروة الرأس، وتُسرع من عملية نموه.

منع التساقط

تُعالج هذه الحقن العديد من مشاكل الشعر ومنها التساقط الذي ينتج عن الأسباب المختلفة، وأيضًا الصلع، ولكن يحتاج الصلع لعدد جلسات أطول من المشاكل الأخرى الطبيعية حتى تظهر نتيجته.

سعرها المناسب

لا تكلف عملية حقن الشعر بالبلازما الكثير من الأموال مثل الوسائل الأخرى المستخدمة لعلاج مشاكل الشعر، ولكن يجب اختيار المركز بدقة وأيضًا الأطباء المختصين في هذا المركز حتى تحصل على نتيجة مضمونة.

بخاخ الشعر : تعرفي على الأنواع المختلفة ومميزاتها وعيوبها

عيوب بلازما الشعر

تعتبر البلازما من أكثر الوسائل الآمنة، والتي ليس لها مخاطر، ولكن قد تظهر بعض الأعراض الجانبية في حالات نادرة ومنها الشعور بالألم في المكان الذي تم فيه الحقن، وأيضًا الشعور بالحكة، وظهور بعض الاحمرار ولكن سريعًا ما تزول هذه الآثار باستخدام الكريمات الموضعية التي يكتبها الطبيب.

العيوب
العيوب

هل هناك أشخاص لا يستطيعوا استخدام هذه الطريقة

نعم، فهناك عدد من الأشخاص لا يمكنهم تطبيق حقن البلازما على شعرهم، وذلك لأنها من الممكن أن تحدث مضاعفات لهم، وهم الذين يعانوا من مرض السكري غير الثابت، والذين يعانوا من أمراض القلب الشديدة، وأيضًا أصحاب أمراض الكبد، والذين لديهم مشاكل بالصفائح الدموية.

انبات الشعر بالطرق الحديثة والوصفات الطبيعية: الأمر لم يعد صعبًا

أسعار حقن البلازما

تختلف أسعار حقن البلازما من دولة لأخرى، وأيضًا يتفاوت سعرها حسب المركز أو العيادة التي تتم فيها، وأيضًا حسب أجرة الطبيب ومدى مهارته واحترافيته، ولكنها تعد بشكل عام من الوسائل قليلة التكاليف مقارنة بالوسائل الأخرى، ويتراوح سعرها في مصر بداية من ٢٥٠ دولارًا حتى ١٠٠ دولارًا، وترتفع سعرها في المملكة العربية السعودية؛ حيث تبدأ من ٤٠٠ دولارًا أمريكيًا، أما في الإمارات المتحدة تتجاوز الـ ٥٠٠ دولارًا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي