شعر الجسم

ازالة الشعر تحت الجلد: أهم الأسباب وأفضل طرق العلاج

تعاني الكثير من الفتيات من مشكلة ظهور الشعر أسفل الجلد مما يترك نقاط سوداء لها مظهر غير محبب، وأيضًا يسبب الشعور بالحكة في الجلد مما يزعج الكثيرين، وهناك العديد من الوصفات الطبيعية التي تساعد على التخلص من هذا الشعر، وتعمل على ازالته بسهولة، كما يوجد الكثير من الأدوية والتقنيات الحديثة التي تستخدم في ازالة الشعر تحت الجلد.

وتحدث هذه المشكلة لأسباب عدة منها أسباب وراثية، ومن الممكن أن يظهر في أجزاء كثيرة في الجسم مثل الساق، والذراعين وأيضًا الوجه، بالإضافة إلى المناطق الحساسة، وللتخلص من هذا الشعر عليكِ باتباع قراءة هذا المقال.

طرق ازالة الشعر : اكتشفي أسرار النعومة وتخلصي من الشعر الزائد

أسباب نمو الشعر تحت الجلد

يوجد العديد من الأسباب التي تؤدي إلى نمو الشعر تحت الجلد، والتي يرجع بعضها إلى أسباب وراثية ناتجة عن الجينات، وقد تحدث هذه المشكلة نتيجة لتراكم الجلد الميت فوق بعضه البعض مما يؤدي إلى انسداد المسام، ولا يترك مساحة لنمو بصيلات الشعر، فتُلوى وتنمو أسفل الجلد.

ومن الأسباب أيضًا استخدام بعض الطرق الخاطئة لازالة الشعر، والملابس غير المريحة والضيقة التي تقوم كثير من الفتيات بارتدائها لفترة طويلة، وتعاني صاحبات البشرة الدهنية من هذه المشكلة بشكل ملحوظ بسبب طبيعة هذه البشرة.

ازالة الشعر نهائيا من الجسم: تعرفي على أفضل الطرق

ازالة الشعر تحت الجلد
ازالة الشعر تحت الجلد

ما هو علاج نمو الشعر تحت الجلد

هناك علاجات متنوعة لهذه المشكلة منها الذي يعتمد على الوصفات الطبيعية للقيام بمقشر للجسم، ومنها ما يستخدم كأدوية للتخلص من هذا الشعر، ومن أفضل أنواع المقشر الطبيعي

العسل والسكر

يعمل هذا المقشر على ازالة الشعر المتكون أسفل الجلد بفاعلية كبيرة، وتقوم هذه الوصفة على خلط ملعقة من السكر مع ملعقة من العسل ومن ثم ضعيهم على البشرة، لمدة ٥ دقائق، ومن الأفضل أن تكون البشرة مبللة، ومن ثم اغسلي البشرة جيدًا واستخدمي وسيلة ازالة الشعر.

الة ازالة الشعر الأفضل عالميًا : سريعة وغير مؤلمة

الملح وزيت الزيتون

يساعدك مقشر الملح وزيت الزيتون على التخلص من مشكلة نمو هذا الشعر، وتعتمد هذه الوصفة على خلط نصف كوب من الملح مع نصف كوب من السكر و ٣ أكواب من زيت الزيتون، ومن ثم ضعيه على البشرة المبللة، وافركيه لمدة تتراوح بين ٢-٥ دقائق ومن ثم اغسلي بشرتك جيدًا.

الحمام المغربي

تساعد تلك الطريقة على التخلص من مشكلة الشعر وذلك لأنها تعتمد على البخار الذي يقوم بفتح المسام مما يسمح للبشرة وبصيلات الشعر بالتنفس والخروج بشكل طبيعي.

وصفات لازالة الشعر الزائد في الجسم والوجه دون ألم وللأبد

الاسبرين

يعد الاسبرين أيضًا من الوسائل الفعالة التي تخلصك من هذه المشكلة، وتعتمد الوصفة على خلط حبات الاسبرين مع الماء، ومن ثم وضعهم على المناطق المرغوبة لمدة ربع ساعة ومن ثم غسلها وتجفيفها جيدًا.

الليزر

يعتبر الليزر من أحد التقنيات التي تعمل على حل مشكلة نمو الشعر تحت الجلد بفاعلية كبيرة، فهو يخلصك منه في عدة جلسات تستطيعي ملاحظتها منذ اول استخدام، ولكنه يعتبر من العلاجات المكلفة، وقد أثبت فعاليته مع الكثير من الأشخاص، ولكن يجب التأني عند اختيار المركز، وأيضًا الجهاز المستخدم في ازالة الشعر.

افضل كريم لازالة الشعر : وداعًا للألم والحساسية وتهيج الجلد

الأدوية

هناك عدد من الكريمات التي تعمل على التخلص من الشعر أسفل الجلد، ويقوم بدور المقشر، ويجب استخدامه لمدة معينة حتى تحصلي على نتيجة، وأيضًا قد يؤدي التوقف عنه إلى ظهور الشعر مرة أخرى؛ لذلك يجب استخدامه أيضًا عند ظهور الشعر ومن أشهر هذه الأنواع كريم kerapil.

علاج الشعر تحت الجلد
علاج الشعر تحت الجلد

كيف أمنع ظهور الشعر أسفل الجلد

هناك مجموعة من النصائح التي عليكِ اتباعها حتى تتخلصي من هذه المشكلة، والتي يمكنك اتباعها بجانب عمل المقشر ومن هذه النصائح

  • ارتداء الملابس الواسعة والمصنوعة من القطن
  • تقشير الجسم قبل ازالة الشعر عن طريق استخدام أي وسيلة.
  • الاعتناء بالجسم وترطيبه ونظافته.
  • شرب كميات كافية من المياه بشكل منتظم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي