العناية بالشعرعلاج الشعر

اسباب تساقط الشعر بكثرة : أهم الأسباب وزيوت العلاج

يتساقط الشعر بمعدل يومي يتراوح بين ٥٠-١٠٠ شعرة، ولكن في حالة تزايد سقوط الشعر عن الحد السابق، يتأكد الشخص أنه يعاني من مشكلة تساقط الشعر، ويحدث التساقط نتيجة للعديد من الأسباب، منها العوامل الوراثية، ووجود خلل بالهرمونات، وأيضًا الإصابة ببعض الأمراض التي تؤدي لتساقط الشعر باستمرار، وغيرها من الأسباب الأخرى، ويبحث الرجال والنساء عن حلول لوقف التساقط، وذلك لأن الشعر والاهتمام به يأتي على رأس قائمة الاهتمام بالشعر والجسم، ونقدم لك في هذه المقال اسباب تساقط الشعر بكثرة.

اسباب تساقط الشعر بكثرة
اسباب تساقط الشعر بكثرة

اسباب تساقط الشعر بكثرة

تختلف اسباب تساقط الشعر من شخص لآخر، وأيضًا تختلف من الرجال إلى النساء، ومن أشهر العوامل التي تؤدي إلى تساقط الشعر

شعري خفيف : ما هي أسباب تساقط الشعر وأفضل الطرق لتكثيفه

الأمراض النفسية

تؤدي الكثير من الأمراض النفسية مثل الاكتئاب والضغط النفسي والقلق والتوتر إلى تساقط الشعر بكثرة، وغزارة، فيزيد معدل سقوط الشعر عندما يعاني الشخص من التفكير الزائد والضغط العصبي والنفسي المستمر.

أمراض فروة الرأس

يوجد الكثير من أمراض فروة الرأس التي تؤدي لتساقط الشعر بشكل مستمر، وبنسبة أكبر من النسبة الطبيعية، ومن أشهر الأمراض التي تصيب الشعر سعفة الرأس، وتكون عبارة عن دوائر حمراء ملتهبة، وأيضًا مرض الثعلبة، والصلع الوراثي الذي ينتج من بعض الجينات الوراثية، والتي تنتقل إلى الابناء، وتظهر لدى الرجال بكثرة في الثلاثينات.

الإصابة بالأمراض من اسباب تساقط الشعر بكثرة

هناك بعض الأمراض التي تصيب الإنسان والتي تزيد من معدل التساقط، مثل الغدة الدرقية فعندما يحدث بها خلل سواء في زيادة انتاج الهرمونات أو نقصها يتساقط الشعر بغزارة، وأيضًا مرض السكري، والقلب، وغيرهم.

تكيسات المبيض عند النساء

تسبب مشكلة تكيسات المبيض إلى تساقط الشعر بشكل غزير؛ حيث أنه يؤثر على الهرمونات المسؤولة عن الشعر، ويزيد من نسبة التساقط.

الحمل والولادة من اسباب تساقط الشعر بكثرة

يحدث خلل في معدل الهرمونات أثناء هذه الفترة، فقد يتزايد نمو الشعر، ومن ثم ينخفض معدله بعد الولادة ويسقط مرة أخرى بغزارة ويعد هذا الأمر طبيعيًا خاصة بعد الولادة.

حل لتساقط الشعر يمكن استخدامه في المنزل

تناول بعض الأدوية من اسباب تساقط الشعر بكثرة

يوجد الكثير من الأدوية التي تزيد من معدل تساقط الشعر، مثل حبوب منع الحمل، وأيضًا حبوب الاكتئاب، وحبوب التهاب الأعصاب، وغيرها من الأدوية.

وصفات طبيعية لعلاج تساقط الشعر

هناك عدد من الوصفات التي تعمل على حل مشكلة التساقط بفاعلية، وذلك لأن المواد بها تعزز من قوة الشعر، وتغذي بصيلاته بما يحتاج إليه من عناصر هامة ومن أفضل هذه الوصفات

زيت جوز الهند

يحتوي زيت جوز الهند على الكثير من العناصر الغذائية الهامة التي تمنع التساقط، بالإضافة إلى قدرته الفعالة في الحفاظ على لمعان الشعر وزيادة قوته، واحتوائه على المواد التي تحمي الشعر من الفطريات والجراثيم التي تسبب الالتهابات في فروة الرأس، وتعتمد الوصفة على تدليك فروة الرأس بزيت جوز الهند ووضعه أيضًا على الشعر وتركه لمدة نصف ساعة على الشعر ومن ثم غسله بالماء والشامبو.

علاج تساقط الشعر بعد البروتين : مكملات غذائية ووصفات طبيعية وأنواع شامبو

زيت الزيتون

يحمي زيت الزيتون الشعر من جميع المشاكل التي من الممكن أن يتعرض لها، كما أنه يزيد من كثافته ويعزز بصيلاته على النمو، ويعوضه الشعر المتساقط، كما أنه يعيد حيوية الشعر مرة أخرى، ويتم استخدامه عن طريق تسخين كمية من هذا الزيت، ومن ثم تدليك فروة الرأس بها، وتركه لمدة تصل إلى ٣٠ دقيقة، ومن ثم غسله بالماء الفاتر.

زيت الزيتون
زيت الزيتون

جل الصبار

يُعرف جل الصبار بخصائصه الفريدة والمغذية لفروة الرأس والشعر بشكل عام فهو يغذي الشعر من جذوره، ويعوضه المفقود منه، ويمده بالعناصر التي يحتاج إليها، وتعتبر من الوصفات السهلة، والتي يمكن تكرارها أسبوعيًا؛ حيث أنه يتم وضعه على الشعر لمدة تتراوح بين ٣-٤ ساعات، ومن ثم يتم غسله بالماء الفاتر، وشامبو لا يحتوي على مواد كيميائية ضارة بالشعر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي