العناية بالشعر

كيف اكثف شعري بوصفات طبيعية: وداعًا لمشكلة الشعر الخفيف

الشعر الخفيف من أكثر الأشياء المزعجة عند السيدات، والذي يجعلها تشعر بعدم الثقة، وقد يكون ناتجًا عن الضغوط النفسية والتوتر الذي تتعرض له المرأة، وأيضًا قد يكون نتيجة لسوء استخدام بعض المواد عليه وخاصة المواد الكيميائية التي تضر به، وقد يرجع تساقطه أيضًا بسبب عدم الاعتناء به، وإذا كنتِ تتساءلين كيف اكثف شعري؟ سنقدم لك إجابة وافية في هذا المقال.

كيف اكثف شعري
كيف اكثف شعري

كيف اكثف شعري

يتصدر هذا السؤال محركات البحث لعديد من النساء؛ حيث أن الشعر هو تاج المرأة، وكلما كانت كثافته كبيرة، وطويلًا كان مظهره أكثر جاذبية، وتعاني نسبة كبيرة من السيدات من التساقط التي يفقده هذه الجاذبية، ويكون ضعيفًا وتالفًا، ومن أفضل الطرق التي تساعد على زيادة كثافة الشعر

الغذاء الصحي وشرب الماء

يعتبر الغذاء الصحي من أهم الأشياء التي تساعد على زيادة كثافة الشعر، كما أنها تفيد الجسم بشكل عام، وتجعله في صحة دائمة، فينبغي تناول الأطعمة التي تحتوي على الفيتامينات والبروتينات والمغنيسيوم، وتناول الخضروات والفواكة التي تحتوي على نسب عالية من الفيتامينات، كما أن الماء له قدرة فعالة في الاحتفاظ بجمال الشعر، وعدم تساقطه، فينبغي شرب قدر كافِ من الماء يوميًا.

تعرفي على سر صاحبة اطول شعر في العالم ونصائح العناية بالشعر

تنشيط فروة الرأس

إن تنشيط فروة الرأس من أهم الأمور التي تساعد على تنشيط الدورة الدموية في الرأس والتي تؤدي بدورها إلى نمو بصيلات الشعر، وتكون عن طريق تمشيط الشعر بشكل يومي من خلال فرشاة خشبية أو مشط من الخشب وهو جافًا، وأيضًا عن طريق قلب الشعر إلى الأمام والاستمرار على هذه الوضعية لمدة ٤ دقائق، فهي تحفز الشعر وتنشطه ومن الأفضل في هذه الوضعية أن تدلكي فروة الرأس بأحد الزيوت الطبيعية.

استخدام الزيوت المحفزة للشعر

تقوم الزيوت بعمليتين رئيسيتين تتمثل الأولى في تحفيز نمو الشعر وتنشيط الدورة الدموية حيث أنها تتسلل إلى الجذور، ومن أهم الزيوت التي تعمل على هذا زيت الخروع، وزيت الزيتون، وزيت جوز الهند، وزيت اللوز، وأيضًا زيت الأرجان، وتتمثل العملية الثانية في ترطيب الشعر، فالشعر الجاف يكون معرضًا أكثر للتساقط، ويكون هشًا ضعيفًا، وتقوم الزيوت بترطيبه حتى لا يتعرض للتلف، وتعمل على زيادة كثافته.

تقليل مرات غسل الشعر

يعتبر غسل الشعر بشكل دائم من أكثر الأمور التي تعرضه للتلف؛ حيث أنه يكون مجهدًا، وضعيفًا وجافًا، وينبغي على كل سيدة أن تحد من غسله على أن يغسل من مرتين إلى ثلاثة مرات أسبوعيًا فقط، والابتعاد عن تمشيط الشعر وهو مبلل؛ حيث أنه يكون في أضعف حالات بعد الغسل، وعليكِ أن تحرصي على عمل حمامات كريم بشكل اسبوعي من الوصفات الطبيعية.

بخاخ هيرجو لتساقط الشعر : الحل الأمثل للمشكلة لكن له أعراض جانبية

قص الاطراف بانتظام

تتكاسل العديد من السيدات عن قص الاطراف كل ثلاثة أشهر، مما يعجز الشعر على النمو، فيجب عليكِ أن تقومي بهذه العملية بانتظام لأنها من أكثر الطرق التي تساعد على زيادة كثافة الشعر، والتي تحفز بصيلات الشعر على النمو.

شعر
شعر

كيف اكثف شعري بوصفات طبيعية 

هناك الكثير من المواد الطبيعية التي تعمل على زيادة كثافة الشعر، وتحفيز بصيلات الشعر على النمو دون الحاق أي ضرر به، ومن هذه الوصفات

الثوم

يشتهر الثوم بقدرته الفعالة على تنشيط الدورة الدموية، والمساعدة على نمو الشعر، وتقوم الخلطة على خلط فصين من الثوم المهروس مع قليل من الزبدة، ووضعهم على فروة الرأس، ثم التدليك برفق مع عمل حركات دائرية أثناء التدليك، ومن الأفضل أن تقومي بهذه العملية مع قلب الشعر إلى الأمام، ثم غطي شعرك بغطاء الاستحمام أو كيس بلاستيك لمدة ساعتين، ثم قومي بغسله بالماء والشامبو بعد ذلك.

كيف اكثف شعري بالجرجير

أثبت الجرجير قدرته الفائقة على الاعتناء بالشعر وزيادة كثافته، وتتم هذه الوصفة عن طريق وضع الجرير بالخلاط مع إضافة كوب من زيت الزيتون، ووضعهم على الشعر لمدة ساعة، ومن ثم غسله جيدًا بالماء والشامبو، وكرري هذه الوصفة اسبوعيًا، وستحصلي على نتيجة مبهرة.

كيف اكثف شعري بماء الترمس

يدخل الترمس في كثير من منتجات الشعر والبشرة وذلك لقدرته المذهلة على العناية بهما، وتقوم هذه الطريقة على نقع الترمس لمدة ١٢ ساعة، ثم استخدام ماء الترمس في غسل الشعر.

شعر اشقر يناسب جميع ألوان البشرة: كيف تحصلين على الدرجة المناسبة

البيض والعسل

يحتوي كل من البيض والعسل على مجموعة من الفوائد التي تحافظ على صحة الجسم والشعر، وتضمن هذه الوصفة تحفيز نمو الشعر وزيادة كثافته عن طريق وضع بيضة مع ملعقة كبيرة من العسل، وملعقتين من زيت الزيتون، وملعقتين من زيت جوز الهند، وملعقة من الخل، وقومي بوضع هذا الخليط على الشعر لمدة ١٥ دقيقة، ومن ثم غسله جيدًا، وستحصلي على شعر لامع وناعم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي