زراعة الشعر

كم تكلفة زراعة شعر الذقن في مصر وما هي التقنية المستخدمة في الزراعة

زراعة شعر الذقن في مصر، أصبحت من العمليات المنتشرة في الآوانة الأخيرة، فالجميع يرغب في الحصول على مظهر أنيق يُرضيه عن نفسه، ويسعى لإصلاح العيوب التي قد تضايقه بمظهره، وإذا قررت أن تقوم بهذه العملية، فعليك معرفة كم تكلفة زراعة شعر الذقن في مصر في بادئ الأمر.

كم تكلفة زراعة شعر الذقن في مصر

تعتبر عملية زراعة شعر الذقن في الدول الأخرى عملية ترفيهية تجميلية، لذلك تبالغ في أسعارها، فتكلف مصاريف باهظة، إلا أن مصر لا تُعاملها بتلك الطريقة، لذلك تبدا أسعارها بين 14 ألف جنيه وتصل إلى 23 ألف جنيه، وهو ما يعتبر رخيص جدًا مقارنة بالدول الأخرى التي تبدأ تكاليفها بما لا يقل عن 30 ألف جنيهًا.

تقنية زراعة شعر الذقن في مصر

تتم زراعة شعر الذقن في مصر بالتقنية الحديثة، وهي تقنية نقل البصيلات، حيث تعتمد على نقل بصيلات الشعر من منطقة كثيفة من فروة الرأس كالجانبين والظهر، ثم زراعتها في منطقة الذقن، وهي تقدم أفضل النتائج.

كيف اصبغ شعري بالبيت : ودعي الملل وصالونات التجميل

كم تكلفة زراعة شعر الذقن في مصر
كم تكلفة زراعة شعر الذقن في مصر

مميزات التقنية المستخدمة في مصر

تستخدم مصر تقنية نقل البصيلات من المنطقة المانحة إلى الذقن، وهي تقنية تمنح أفضل النتائج وتوفر العديد من المميزات، فضلًا عن كونها تقنية حديثة مقارنة بالتقنيات الأخرى، وهو ما يمنحها الكثير من المميزات.

  • تعتبر هذه التقنية المستخدمة في مصر هي الأقل خطورة، فأنت لن تحتاج بها إلى بنج كلي، بل سيكتفي الطبيب الجراح بالبنج الموضعي، ونظرًا لعدم حاجتك للبنج الكلي والاكتفاء بالبنج الموضعي، لن تكون عرضة لمضاعفات المخدر الكلي.
  • ستستطيع ممارسة نشاطك وروتينك اليومي بمنتهى السرعة بعد فترة قليلة من العملية، فأنت لن تحتاج إلى فترة نقاهة طويلة وكبيرة، ولن تكون هناك جروحًا تنتظر شفاءها، لذلك ستستطيع أن تمارس روتينك في أسرع وقت.
  • لن تكون عرضة للنزيف الشديد، ربما قد تتعرض لنزيفٍ، ولكن سيكون بأقل كمية ممكنة، كما أن العملية بهذه التقنية تكاد تكون عملية بدون ألم، إذا ما تمت مقارنة التقنية المستخدمة في مصر بباقي التقنيات.
  • لن تبذل جهدًا في علاج آثار العملية، فهي لا تترك أي ندبات أو خطوط في المنطقة المانحة للبصيلات، فأنت لن تحتاج بها إلى أي غرز جراحية، لذلك لن يتواجد أي شيء يؤثر على مظهرك الخارجي ويضايقك.

عوامل يجب اتباعها قبل زراعة شعر الذقن

هناك مجموعة من العوامل التي يجب عليك اتباعها والانتباه لها، قبل أن تتخذ خطوة عملية زراعة شعر الذقن، فلا تتسائل فقط عن كم تكلفة زراعة شعر الذقن في مصر ولكن انتباه للعوامل الأخرى الهامة قبل إجراء العمليات.

  1. اختر جراحًا ذا خبرة طويلة في هذا المجال، وهذا النوع من العمليات، فهي عملية قد يحدث بها بعض المضاعفات، لذلك أنت في حاجة إلى اختيار جراح متخصص، أجرى هذه العملية من قبل لأشخاصٍ كثيرين.
  2. إذا كنت أصغر من 25 عام أو أكبر من 55 عام، فننصحك ألا تقدم على إجراء هذه العملية، لأن ذلك هو العمر القياسي والمثالي لإجرائها، حتى لا تُعرض نقفسك وصحتك وجلدك لبعض من المضاعفات والآثار الجانبية.
  3. وجود شعر كثيف في فروة الرأس، حيث يجب توافرمنطقة مانحة من رأسك، يتم أخذ بصيلات الشعر منها، لذلك لا بد من وجود منطقة قوية مانحة، قبل أن تجري العملية، فالطبيب سيحتاج إلى عدد كبير من بصيلات الشعر.

مراحل عملية التقنية المستخدمة في مصر

تمر عملية زراعة شعر الذقن في مصر بالعديد من المراحل، وبعد أن تعرف كم تكلفة عملية زراعة شعر الذقن في مصر سنأخذك في جولة إلى خطوات العملية ومراحلها، لتكون على دراية بكافة التفاصيل والمعلومات.

  1. يقوم الطبيب الجراح قبل إجراء العملية بتحديد المنطقة التي سيتم منها منح الشعر للذقن، والمنطقة التي ستيم زراعتها بالبصيلات المأخوذة.
  2. يستخرج بصيلات الشعر واحدة تلو الأخرى باستخدام جهاز استخلاص اوتوماتيكي Fue.
  3. يتم عمل فرز جيد للبصيلات طوال فترة العملية وتخزينها مؤقتًا، حتى تنتهي مرحلة الاقتطاف.
  4. بعد الانتهاء من قطف بصيلات الشعر وتحديد المنطقة المانحة والمنطقة المزروعة يتم زرع تلك البصيلات في الذقن.

مضاعفات عملية زراعة شعر الذقن

كم تكلفة زراعة شعر الذقن في مصر
كم تكلفة زراعة شعر الذقن في مصر

عملية زراعة شعر الذقن، مثلها مثل باقي العمليات، قد يحدث بها بعض المضاعفات، أو بعدها، ولكنها مضاعفات بسيطة غير خطيرة وجادة، وفيما يلي بعض المضاعفات التي قد تحدث، والتي إذا قررت إجراء العملية يجب أن تكون على دراية بها.

النزيف: يمكن أن يحدث نزيف بسيط بعد العملية، ومع أنه نادر الحدوث، إلا أنه يمكن أن يحدث، ويتم إيقاقه من خلال ضغطة بسيطة على المنكطة التي تنزف، ولكن تجنب الضغط القوي والشديد على المنطقة.

التنميل: ستشعر بالتنميل والتخدير بعد إجراء العملية، وهو إحساس عابر بالخدر، ولكنه سيستمر إلى 18 أسبوعًا، وسيختفي مع مرور الوقت، دون أي تدخل أو ضرر، لا تفزع عند الشعور به، فهو عرض طبيعي وارد الحدوث.

القشرة: تتشكل القشرة في المنطقة المزروعة والمنطقة المانحة، لا تقلق إذا ظهرت هذه القشرة، فهي قشور طبيعية تحدث نتيجة تجاوب الجسم مع التئام الجروح، ويمكنك علاجها والقضاء عليها من خلال استخدام الشامبو المناسب.

العدوى: هي من الأعراض نادرة الحدوث، فهي تحدث لمريض واحد من كل 1000 مريض، ويتم علاجها بمضادات حيوية، وإذا كنت تتسائل عن أسباب حدوثها، فقد تكون بسبب استخدام الطبيب لأدوات غير معقمة، أو بسيب دافع بيئي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي