قصات شعر

قصات شعر للوجه البيضاوي : تجعله أكثر جاذبية وجمالًا

تحتار أصحاب الوجوه البيضاوية في قصات الشعر التي تعطيها مظهرًا مميزًا، فيرغب الكثير منهم في إحداث تغيير بمظهر شعرهن ولكنهم لا يعرفون ما هي القصة الأنسب لهم.

لذلك نقدم لكِ في هذا المقال مجموعة من القصات الفريدة والمميزة التي تتناسب مع شكل وجهك البيضاوي، وتساعدك على إبراز ملامح وجهك، ففي السطور القادمة سنرصد لكِ أفضل قصات شعر للوجه البيضاوي.

الوجه البيضاوي
الوجه البيضاوي

قصات شعر للوجه البيضاوي

يختلف أشكال الوجه البيضاوي، فهناك الوجه البيضاوي الممتلئ وأيضًا الوجه البيضاوي النحيف، وهناك قصات للشعر القصير، وقصات للشعر الطويل، ويتوقف عمل هذه القصات على اختيار السيدة لنوع القصة التي تشعر بالارتياح لها، وتظهر القصات وجمالها أيضًا بالتناسب مع لون الشعر ومدى توافقه مع لون البشرة ونوع الشعر وملامح الوجه وغيرهم.

الأفضل لشكل شعر للوجه البيضاوي

يعتبر الوجه البيضاوي من أجمل الوجوه التي تجذب العيون، كما أنه يتماشى مع الكثير من الأشكال الطويلة والقصيرة والمتوسطة ومن أفضلها

أجمل قصات شعر للاطفال الأولاد والبنات وطريقة كل قصة

قصات الشعر المتوسط

من أفضل الأشكال التي تتناسب مع الوجه البيضاوي الممتلئ هي التي يكون الشعر فيها منسدلًا بعد الكتفين بمسافة قليلة، مع تقصير القصة على الجبهة، فهو يحدد شكل الوجه ويبرز جماله، وتستخدم الكثير من الفنانات والمشاهير هذه القصة، وأيضًا تقوم باتباعها أصحاب الوجوه الأخرى لجمال شكل هذه القصة.

وأيضًا تتناسب طريقة الشعر المموج مع اصحاب الوجه البيضاوي الممتلئ على الشعر الطويل والقصير ومتوسط الطول، فهو يعطيها جاذبية فريدة من نوعها.

كما يمكن اتباع قصة أخرى تعتمد على بقص الشعر بشكل متساوي في القصة وباقي اطراف الشعر على أن تنتهي أطرافه عند الكتفين، وهو يزيد من شكل الوجه الدائري للسيدة ويمنحها الجمال والجاذبية.

قصات شعر مدرج طويل تحافظ على جاذبية الشعر وتظهر جماله

قصات شعر للوجه البيضاوي
قصات شعر للوجه البيضاوي

قصة الشعر الطويل

يضيف الشعر الطويل جمالًا لأصحاب الوجه البيضاوي، كما أنه يعطيها أنوثة وجمال، ويمكن الحصول على شعر طويل منسدل متساوي الأطراف مع عمل قصات متدرجة في القصة والأجزاء الأولى من الشعر.

كما يمكن الحصول على قصة للشعر الطويل عن طريق تدرج أطراف الشعر حول دوران الوجه، وتعمل هذه الطريقة على إعطاء مظهرًا مميزًا وفريدًا للوجه، وكأنه يقوم بتحديده وإبراز ملامحه.

قصات شعر للرجال جذابة وعصرية تناسب الشعر الطويل والقصير

قصات الشعر القصير

يليق الشعر القصير أيضًا بصاحبات الوجه البيضاوي، فهو يبرز ملامحها بشدة، ويظهر أكثر كلما تناسب لون الشعر مع لون البشرة وحبذا لون العينين، ويمكن باتباع قصة تشبة قصة الأسد وهي تعمل على تدرج الشعر بطريقة تبدو عشوائية وتنتهي بانتهاء الرقبة.

وإذا كنتِ من أصحاب الوجه البيضاوي والشعر المجعد، أو الكيرلي فيمكنك قصة بشكل قصير وترك الشعر يلتف، والذي يعطي مظهرًا جميلًا على طريقة مارلين مونرو.

ويعتبر من أكثرها شهرة والتي تلجأ لها الكثير من السيدات هي قص الشعر بشكل مستدير حول الوجه، ينتهي بانتهاء الأذن، وتعتبر هذه القصة من القصات الجريئة والمميزة.

قصة مستديرة
قصة مستديرة

نصائح عند قص الشعر

هناك مجموعة من النصائح التي عليكِ اتباعها عند قص الشعر، وذلك حتى تحصلي على شعر مميز وجذاب ولا يتأثر بالعوامل الخارجية المضرة ومن هذه النصائح

  • حاولي أن تختاري الوقت الذي تقومي فيه بقص شعرك لقيام دورته البيولوجية، فمن الأفضل قصه في ساعات النهار قبل الخامسة مساءً.
  • احرصي بشكل دائم على قص اطراف الشعر بانتظام، أي بمعدل كل ثلاثة أشهر.
  • لا تغسلي شعرك قبل الذهاب لصالون التجميل، فعند ذهابك ستقومي بغسله مرة أخرى، وقد تتسبب المواد الكيمائية التي يحتوي عليها الشامبو بتلف الشعر، ومن الأفضل تمشيط الشعر قبل غسله.
  • احرصي على الاعتناء بشعرك وتناول الغذاء الصحي والمكملات الغذائية حتى يكون مظهره حيويًا مع قصات الشعر المختلفة، وأيضًا حتى ينمو بشكل صحي مع الوقت.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي