علاج الشعرغير مصنف

مراحل نمو الشعر بعد الزراعة : تبدأ بالسبات وتنتهي بالنمو

تعتبر عمليات زراعة الشعر من أفضل الحلول المبتكرة لتعويض الشعر المفقود، فهي تحفز البصيلات على النمو مرة أخرى، ويظهر شعر جديد بعد مرور فترة تصل إلى ٦ شهور، وانتشرت هذه الطريقة بشكل كبير في الآونة الأخيرة، وذلك لأن أصبح يلجأ لها الذين يعانوا من مشكلة الصلع الوراثي، والشعر الخفيف، وتساقط الشعر الملحوظ، واحتلت هذه المكانة لنتائجها الرائعة التي اثبت جدارتها في الفترة الأخيرة كحل فعال وآمن، ويتسائل البعض حول مراحل نمو الشعر بعد الزراعة؛ لذلك نقدم لك في هذا المقال كافة المعلومات حول عملية زراعة الشعر، والمراحل التي تمر بها.

مراحل نمو الشعر بعد الزراعة
مراحل نمو الشعر بعد الزراعة

عملية زراعة الشعر

تعتمد عملية زراعة الشعر في الأساس على أخذ بصيلات الشعر من المنطقة المانحة، والتي تكون غنية بالشعر، ومن ثم زراعتها في المنطقة الفقيرة التي لا يوجد بها شعر أو يكون بها شعر خفيف، وتتم عملية زراعة الشعر من خلال طريقتين

مراكز زراعة الشعر في السعودية : أفضل الاطباء والعيادات

الشريحة

تعتمد على أخذ شريحة من الشعر تحمل عدد من البصيلات وزراعتها في المنطقة الفقيرة، ولكن لا يلجأ لعا الكثير الآن بسبب ما تسبب من ندوب في فروة الرأس بعد إجراء العملية.

زراعة الشعر للنساء : التكلفة والتقنيات المستخدمة وأهم النصائح

الاقتطاف

تعتمد هذه الطريقة على أخذ بصيلات من الشعر من المنطقة المانحة ووضعها في المنطقة الفقيرة، وهي من أكثر الطرق استخدامًا لفاعليتها، وعدم ترك أي ندوب أو خدوش، وتستخدم على نطاق واسع.

تكلفة زراعة الشعر في الخبر : تعرف على أهم المراكز

ما هي مراحل نمو الشعر بعد الزراعة

يمر الشعر بعدد من المراحل بعد عملية زراعة الشعر بأي وسيلة من الوسائل السابقة ويصل عددهم إلى ثلاثة مراحل مع ظهور بعض التغيرات وتتمثل هذه المراحل في

مرحلة سبات الشعر من مراحل نمو الشعر بعد الزراعة

هي المرحلة الأولى التي تحدث على الشعر بعد عملية الزراعة وتستمر هذه المرحلة حوالي ٤ أشهر، ويكون الشعر فيها في حالة من السبات، ويتساقط فيها جميع الشعر الذي تم زراعته.

زراعة الشعر الصناعي : تعرف على آثارها السلبية على فروة الرأس

مرحلة الظهور من مراحل نمو الشعر بعد الزراعة

هي المرحلة التي تلي السبات، وتبدأ من بعد الشهر الرابع حتى الشهر الثامن، ويبدأ فيها الشعر بالظهور والنمو بشكل تدريجي، وينمو الشعر الذي تمت زراعته بنسبة تقارب الـ ٨٠٪؜، وأيضًا ينمو الشعر الذي تم أخذه من المنطقة المانحة، ولكنه ينمو بصعوبة، ويكون سُمك الشعرة أرق وأضعف من السمك الطبيعي، كما أن مقدمة الرأس تأخذ وقتًا أطول في النمو من المناطق الأخرى.

مرحلة النمو

هي آخر مراحل الشعر، وتبدأ بعد الشهر الثامن وتستمر حتى الشهر ١٢، وفيها يظهر الشعر بشكل طبيعي، وتزداد نسبته وحتي أنها قد تصل إلى ١٠٠٪؜، ولكن بشكل عام يصل نسبته إلى ٩٨٪؜، ويصبح الشعر أكثر كثافة؛ لذلك يمكن معرفة نتيجة زراعة الشعر بعد مرور سنة، وذلك لأن النتيجة تظهر بشكلها النهائي.

زراعة الشعر في الرياض : تعرف على التكلفة والتقنيات المستخدمة

ما التغيرات التي تحدث في فروة الرأس بعد الزراعة

هناك عدد من التغيرات التي يمكن ملاحظتها في فروة الرأس بعد إجراء العملية وتكون أغلبها في الأسبوع الأول بعد العملية، فقد يظهر بعض الاحمرار والتورم، ولكن سرعان ما يختفي في الاسبوع الثاني، ومن ثم يدخل الشعر في مراحله المتعددة، ولكن في حالة ظهور أي أعراض أخرى يجب اخبار الطبيب على الفور.

قبل وبعد
قبل وبعد

نصائح بعد اجراء عملية زراعة الشعر

يجب اتباع مجموعة من النصائح بعد القيام بعملية زراعة الشعر حتى لا يحدث أي أثر سلبي، وتتمثل هذه النصائح في تجنب اصطدام فروة الرأس، أو الاستجابة للحكة التي تشعر بها في الفروة، وأيضًا عدم تناول أي أدوية قبل اخبار الطبيب بها أولاً، وتجنب التدخين، وممارسة الرياضة القاسية، فضلًا عن الابتعاد تمامًا عن تمشيط الشعر، وتناول الأطعمة الصحية الغنية بالمعادن والفيتامينات التي يحتاج لها الشعر حتى ينمو الشعر الجديد بطريقة صحية وطبيعية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي