شعر الجسم

ليزر ازالة الشعر : ودعي الطرق التقليدية

أصبح الليزر يدخل في العديد من الاستخدامات الطبية والتجميلية؛ حيث أثبت فعاليته، وعدم وجود آثار جانبية له، ويعتبر الليزر من التقنيات الحديثة المستخدمة في إزالة الشعر، والتخلص منه نهائيًا مع مرور الوقت، ويعتمد ليزر ازالة الشعر على تدمير الشعرة من خلال توجيه شعاع الليزر نحوها، وبالتالي تضعف قدرتها على النمو، وتكون الشعرة رقيقة ولا تُرى، وأصبح الليزر خيارًا أوليًا للعديد من السيدات في كل مكان، على الرغم من تكلفته المرتفعة قليلًا، ولكنه يستحق التجربة.

ليزر ازالة الشعر

استغنت الكثير من السيدات عن الوسائل التقليدية مع ظهور الليزر، فيتم الليزر عن طريق عدة جلسات متتالية على مسافات متباعدة، ومع كل جلسة يختفي أثر الشعر بالتدريج ويصبح غير مرئي، ويمكن استخدام الليزر على المناطق المختلفة بالجسم، وخاصة المنطقة الحساسة، والتي كانت تسبب العناء للنساء، وتجعلهم يحملون هم ازالة الشعر منها، فضلًا عن ظهور الشعر بشكل حاد في هذه المنطقة ويؤدي للشعور بالحكة.

كريم فيت للتخلص من الشعر : المميزات والعيوب والنوع الأفضل لكل منطقة في جسدك

ليزر ازالة الشعر
ليزر ازالة الشعر

هل تسبب الألم

تسبب هذه الطريقة القليل من الألم، وذلك ينتج عن توجيه شعاع الليزر نحو بصيلة الشعر، ولكنه لا يكون ألمًا شديدًا، ويمكن تفادي هذا الألم عن طريق استخدام كريم مخدر موضعي، ويعتبر الليزر من الطرق الآمنة على البشرة، وفي بعض الحالات النادرة تسبب الحروق، ولكن بشكل عام قد تترك أثر لاحمرار بالجلد عقب ازالة الشعر.

اضرار استخدام الليزر وكيف يمكن تجنبها

نصائح قبل القيام بـ ليزر ازالة الشعر

هناك مجموعة من النصائح التي نقدمها لكِ حتى تتخلصي من الشعر بفاعلية من دون أي آثار جانبية ومن هذه النصائح

  • اختيار مكان متميز وله سمعة طيبة في عمليات الليزر والتخلص من الشعر.
  • الابتعاد عن وسائل التخلص من الشعر التقليدية في التخلص من الشعر عند استخدام الليزر، ويكون المسموح به فقط الحلاقة.
  • عدم تعرض المناطق التي تمت عليها عملية الليزر للشمس.
  • إجراء فحوصات الدم لمعرفة نسبة ظهور الشعر.
  • الاستفسار عن الجهاز ومعدل التبريد به، فكلما كان حديث كان أكثر فاعلية.
  • اختيار طبيب متخصص ماهر، ومعرفة تجارب العملاء الذين قاموا بازالة الشعر معه.

كيف تتم عملية ليزر ازالة الشعر

تعتبر عملية الليزر المستخدمة في التخلص من الشعر من أسهل العمليات التي تتم، فهي لا تستغرق وقت كبير وتظهر فعاليتها بقوة وتكون أولى خطواتها عن وضع مخدر على المنطقة قبل الدخول إلى العملية بمدة تتراوح بين ٣٠-٦٠ دقيقة، ومن ثم الذهاب قيام الطبيب بتوجيه الليزر نحو البصيلات والتخلص من الشعر الزائد.

كم عدد جلسات الليزر التي يجب إجرائها

يختلف عدد جلسات الليزر من شخص لآخر حسب مثافة الشعر في المنطقة، وفعالية الليزر مع نوع البشرة، ولكن بشكل عام تتراوح بين ٨-١٢ جلسة، وتتم من خلال فترات متباعدة، وتفصل كل جلسة عن الأخرى بمعدل يتراوح بين ٤-٦ أسابيع.

افضل جهاز ليزر لازالة الشعر في العيادات

التخلص من الشعر
التخلص من الشعر

مميزات ليزر ازالة الشعر

هناك عدد من المميزات لاستخدامه والذي يجعله الخيار الأنسب للكثير من السيدات والوسيلة الأكثر شهرة بينهم، ومن هذه المميزات قلة الشعور بالألم على عكس الوسائل الأخرى، كما أنها من الطرق الآمنة على الجسم وتستخدم لجميع مناطق الجسم، ولا تستغرق الجلسات وقت طويل ولا تتجاوز الـ ٣٠ دقيقة، بالإضافة إلى قدرتها في الحفاظ على نضارة البشرة، وتعمل على ازالة الشعر من الجذور واختفاء الشعر نهائيًا بالتدريج. وتختلف عدد النبضات المستخدمة من شخص لآخر حسب المنطقة وحسب نوع الشعرة، وأيضًا تختلف التكلفة باختلاف عدد النبضات المستخدمة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي