شعر الجسم

ازالة الشعر بالشمع : تخلصي من الشعر الزائد من جذوره للأبد

تعتبر ازالة الشعر بالشمع من أفضل الوسائل التي تلجأ إليها السيدات من أجل التخلص من الشعر الزائد، والتي تعطيها نتائج مرضية، وذلك لأنها تزيل الشعر من جذوره على عكس الوسائل الأخرى التي تقص الشعرة فقط، مثل الشفرات والكريمات وغيرها، فيكون الشمع مع الوسيلة التقليدية السكر والليمون على رأس القائمة المستخدمة في إزالة الشعر بالنسبة إلى الكثير من السيدات، ولكن هناك بعض الخطوات التي يجب على المرأة اتباعها من أجل الحصول على نتيجة مُرضية، والتي سنُطلعك عليها في السطور القادمة.

استخدام الشمع للجسد
استخدام الشمع للجسد

خطوات ازالة الشعر بالشمع

  • إذا رغبتِ في الحصول على ملمس ناعم لفترة طويلة، بعد قيامك بالإزالة عليكِ باتباع مجموعة من الخطوات وأولها تقشير الجسم والتخلص من الجلد الميت قبل استخدام شرائح الشمع بيوم، كما يجب أن تكون البشرة جافة تمامًا ولا تحتوي على أي رطوبة، ويمكن استخدام بودرة الاطفال ثم قومي باستخدام الشمع في المناطق المراد إزالة الشعر منها.
  • من الأفضل القيام بتلك الخطوة عقب الاستحمام حتى يكون المكان دافيء والذي يساعد على تقليل الاحساس بالألم على عكس المنطقة الباردة التي تزيد من الاحساس بالالم.
  • إذا كنتِ تعانين من حساسية الجسم عقب استخدام الشمع فعليكِ تناول الايبروفين قبل القيام بعملية الإزالة بنصف ساعة؛ لمساعدتك على تقليل هذه الحساسية وتجنبها.
  • لا تقومي بعملية  الإزالة قبل مجيء الدورة الشهرية، وذلك لأن جلد الجسم يكون شديد الحساسية وسيسبب لك المًا شديدًا.
  • لا تضعي شرائح الشمع على نفس المكان أكثر من مرة عند ازالة الشعر، وذلك حتى لا يتسبب بالتهاب الجلد، وفي حالة وجود شعرات صغيرة متبقية في الجلد يمكنك ازالتها بطرق اخرى كالخيط أو الملقاط.
  • استخدمي قطع من الثلج على المنطقة التي قمتِ بازالة الشعر منها من أجل غلق المسام بعد ازالة الشعر، وقومي بوضع كريم مرطب أو زيت خالي من المواد الكيميائية وينصح بزيت الاطفال.

طريقة استخدام إزالة الشعر بالشمع بالشرائح الجاهزة

تقوم هذه الطريقة عن طريق فرك شرائح الشمع باليد ثم وضعها على المنطقة المراد ازالة الشعر منها وتركها على الجسم حتى تبرد تمامًا خلال عدة ثواني ثم ازالة الشمع عكس اتجاه نمو الشعر، ومن ثم غسل المنطقة بالماء، وتمرير الثلج وزيت الأطفال.

نبات السعد لازالة الشعر الزائد وتقليل نموه في الجسم

طريقة استخدام شرائح الشمع الدافئة

تتم هذه الطريقة عن طريق تدفئة الشمع ووضع على المنطقة المراد ازالة الشعر منها، ثم تغطيتها بالورق أو الشاشة ثم إزالة الورقة او الشاشة سريعًا، ولكن عند استعمال هذه الطريقة ينبغي توخي الحذر لأنها قد تسبب حروقًا للجسم أو المًا شديدًا، وإذا كنتِ تعانين من أمراض جلدية مثل حب الشباب وتقومي بوضع الكريمات عليكِ الابتعاد عن هذه الطريقة.

مميزات استخدام شرائح الشمع لازالة الشعر

يوجد الكثير من المميزات تتمثل في ازالة الشعر من الجذور وليس قصه فقط، فضلًا عن سهولة هذه الطريقة وتوافرها في كل مكان، بالإضافة إلى سعرها المناسب، والذي لا يحتاج إلى تكلفة باهظة فيمكنك شراء جهاز الشمع واستخدامه في المنزل دون اللجوء إلى صالونات التجميل، كما أن هذه الطريقة تساعد على ازالة الجلد الميت وتجعل البشرة ناعمة ونضرة.

ازالة الشعر
ازالة الشعر

أنواع الشمع

هناك الكثير من انواع الشمع الذي يمكنك الاختيار بينها فيما يناسب استخدامك وبشرتك وتعد الطريقة التقليدية التي تستخدم لازالة الشعر بالسكر والليمون أحد هذه الطرق، ولكنها قد تؤدي إلى احمرار الجلد نتيجة تكرار ازالة الشعر من نفس المنطقة، ولا يهدأ هذا الاحمرار سريعًا وهناك أنواع أخرى مثل

طريقة الترمس لازالة الشعر نهائيًا دون أي التهابات جلدية

شمع الشوكولاتة

تعتبر هذه الطريقة من أكثر الطرق التي تناسب اصحاب البشرة الحساسة فهي تتكون من مكونات طبيعية مثل الكاكاو وزيت عباد الشمس وغيرها والتي تعمل على تهدئة البشرة الحساسة.

ازالة الشعر بشمع الفراولة

يساعد هذا النوع من الشمع انتزاع الشعر الصغير بالإضافة إلى أنه يترك البشرة ناعمة ويحتوي على روائح مميزة تبقى على الجلد.

ازالة شعر الوجه بالحلاوة : الفوائد والأضرار والآثار الجانبية

شمع الشوكولاتة البيضاء

هو من أغلى انواع الشمع وأكثرها تأثيرًا حيث أنه يزيل الشعر بالكامل وهو ايطالي الصنع، ويجعل البشرة لها ملمسًا ناعمًا فريدًا ومميزًا.

طريقة ازالة شعر الوجه بالشمع : نصائح هامة جدًا من أجل بشرتك

شمع الالوفيرا

الصبار يعتبر من أفضل المواد التي تعالج البشرة وتحميها ويعتبر هذا النوع من الشمع من أكثر الانواع افادة للبشرة وخاصة للاشخاص الذين لديهم حساسية شديدة، كما أنه يجعل البشرة رطبة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي