زراعة الشعرشعر الوجه

زراعة شعر الذقن في جدة

تكثر عمليات زراعة الشعر في المملكة العربية السعودية، وخاصة في جدة؛ حيث يهتم الكثير من السعوديين وغير السعوديين بمظهرهم الخارجي، ويلجأوا بعض العمليات التجميلية مثل زراعة الشعر في المناطق الخفيفة، وأيضًا في الذقن وفي الشارب، وغيرهم من الأماكن لتعويض الشعر المفقود، كما أن المملكة العربية السعودية تتمتع بارتفاع مستوى المعيشة، وقد تكلف هذه العمليات أموالًا طائلة مقارنة بالعديد من الدول الأخرى، والتي تكون أقل نسبيًا في مصاريف إجراء العمليات بها.

زراعة شعر الذقن في جدة

تعتبر جدة من أهم مدن السعودية، والتي تضم عدد كبير من السكان، والذين يتجاوز عددهم الـ ٣ ملايين، وتنتشر عمليات زراعة الشعر بشكل عام في جدة، والتي منها زراعة شعر الذقن؛ حيث يعاني عدد كبير من وجود الفراغات والندبات في الذقن، كما أن إطلاق اللحية من السنن، بالإضافة إلى أنها أصبحت من الموضة، فهي تعطي مظهرًا مميزًا للوجه.

وهناك الكثير من الرجال الذين لا ينمو شعر أذقانهم، مما تسبب لهم الإحراج، ويبحثون عن بدائل لنمو الشعر، وتشبه عملية زراعة شعر الذقن زراعة الشعر، وتقوم على نفس الخطوات.

زراعة شعر الذقن بالشريحة والاقتطاف : نصائح قبل وبعد العملية

زراعة شعر الذقن في جدة
زراعة شعر الذقن في جدة

ما هي الخطوات المتبعة لإجراء العملية

هناك عدد من الخطوات التي يقوم الطبيب باتباعها عند زراعة شعر الذقن، والتي تتطلب أولًا القيام بعدد من التحاليل من أجل التأكد من نجاح العملية، واخبار الطبيب في حالة المعاناة من أي مرض ومن ثم

  • يقوم طبيب التخدير بتخدير المنطقة المراد زراعة الشعر فيها.
  • تتمثل الخطوة التالية في استخراج بصيلات الشعر من جانب الرأس ومن ثم وضعها في محلول مخصص للاحتفاظ بالأعضاء البشرية من أجل الحفاظ عليها.
  • ومن ثم يقوم الطبيب بفتح عدد من القنوات التي يضع فيها بصيلات الشعر في المناطق الفقيرة.
  • تتراوح عدد ساعات العملية بين ١-٥ ساعات حسب المنطقة المراد زراعتها.

زراعة شعر الذقن في جدة : التكلفة وأهم المراكز والوقت المطلوب

كم تكلفة هذه العملية

هناك عدد من العوامل التي يتوقف عليها سعر زراعة الذقن في جدة، والتي منها أجرة الطبيب الذي سيقوم بإجراء العملية، وأيضًا سعر المستشفى أو المركز الذي سيتم إجراء العملية به، بالإضافة إلى حجم المنطقة المراد زراعة الشعر فيها، فضلًا عن عدد من العوامل الأخرى، ولكن بشكل عام تبدأ تكلفة العمليات من ٧٠٠ دولارًا حتى ما يقرب إلى ٣٠٠٠ دولارًا، ويعتبر هذا السعر مرتفعًا مقارنة بالبلدان الأخرى.

كم تكلفة زراعة شعر الذقن في مصر وما هي التقنية المستخدمة في الزراعة

ما هي مميزات وعيوب العملية

هناك عدد من المميزات والعيوب لزراعة الذقن في جدة ومن مميزاتها وجود الكثير من الأطباء المختصين والمتمرسين في زراعة الشعر، وأيضًا توافر الأدوات والتقنيات الحديثة المستخدمة في الزراعة، أما من عيوبها هي التكلفة المرتفعة للعمليات بها، وأيضًا درجة الحرارة الشديدة التي قد تكون صعبة على الوافدين من خارج السعودية.

علاج شعر الذقن وطرق تكثيفه : وصفات طبيعية في متناول الجميع

شعر الذقن
شعر الذقن

ما هي أفضل عيادات زراعة الشعر في جدة

يوجد الكثير من العيادات التي لها شهرة واسعة في هذا المجال في جدة، وأيضًا العديد من الأطباء الماهرين، ومن أشهر وأهم هذه العيادات عيادة أوباجي وهي من أقدم العيادات والتي تحصل على شهرة واسعة بين السعوديين، وأيضًا عيادة عيد كلينك التي يثق فيها الكثير لنجاح عملياتها، ومن أشهر أطباء جدة دكتور بسام عشي، والدكتور شادي زراع. ويمكن قضاء وقت ممتع في جدة والحصول على جولات سياحية مميزة وزيارة المتاحف، والمساجد، والمزارات السياحية الرائعة، فضلًا عن المولات التجارية التي تضم العديد من الماركات العالمية وأيضًا التقليدية، والتي يأتي إليها الزوار من السعودية ومن كل مكان في العالم لشراء منتجات مميزة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي