شعر الجسم

التخلص من الشعر تحت الجلد : اكتشفي أفضل النصائح والوصفات

تهتم السيدات بأمور جسدها وشعرها كثيرًا، فالطبيعة الأنثوية تفرض عليها أن تظهر بمظهر جميل ولائق دائمًا؛ لذلك تبحث بشكل مستمر عن ما يجعلها جميلة، ويمنع المشاكل التي تعاني منها فيما يتعلق بشعرها أو جسدها، وتعتبر مشكلة الشعر الزائد في الجسم، والشعر الذي يظهر أسفل الجلد من المشاكل المؤرقة، ويسمى هذا النوع بجلد الأوزة، ويكون ظهور الشعر على شكل نقاط سوداء في الجلد، ويمكنك التخلص من الشعر تحت الجلد عن طريق خطوات بسيطة، وتجنب الأشياء التي تؤدي لظهور هذه المشكلة.

التخلص من الشعر تحت الجلد

هل تعاني من ظهور الشعر تحت الجلد؟ إذا كانت إجابتك بـ نعم، فأنتِ على أولى خطوات العلاج، فالشعر تحت الجلد من المشاكل الشائعة التي تحدث بداية من سن البلوغ، وقد تحدث نتيجة للاستعمال الخاطيء لأدوات إزالة الشعر، وقد يتسبب الشعر تحت الجلد في حدوث العدوى البكتيرية، وأيضًا ظهور بعض الندوب والنتوءات.

التخلص من الشعر تحت الجلد
التخلص من الشعر تحت الجلد

ما هي خطوات التخلص من الشعر تحت الجلد

يمكنك التخلص من هذه المشكلة، والحصول على بشرة ناعمة وخالية من النقاط السوداء المزعجة عن طريق عدة خطوات تتمثل في

ازالة الشعر بالليزر : مميزات التخلص من الشعر بالطريقة السحرية

تقشير الجلد الميت

يساعد تقشير الجلد الميت باستخدام المقشر الطبيعي أو أحد منتجات التقشير على ظهور الشعر من أسفل الجلد إلى خارج السطح، ومن أفضل الأنواع الطبيعية السكر وزيت الزيتون.

الكمادات الدافئة

إن وضع الكمادات الدافئة على المنطقة التي يوجد بها شعر أسفل الجلد يساعد على تخريج الشعرة إلى الخارج، ومن ثم استخدام منشفة لفرك الجلد مع تحريكها بحركات دائرية.

التنوع في الطرق المستخدمة

من الأفضل تغيير طريقة إزالة الشعر في كل مرة تقومي بإزالته، مثل استخدام كريمات ازالة الشعر أو الحلاقة أو السويت وغيرهم.

ترطيب البشرة

من الأفضل ترطيب البشرة أولاً قبل استخدام وسيلة إزالة الشعر، حتى لا تكون البشرة جافة وتؤدي لحدوث التهابات وحكة في البشرة.

ازالة الشعر في اتجاه نمو

عند استخدام أي وسيلة لازالة الشعر من الأفضل القيام بإزالته في اتجاه نمو الشعر، وليس عكس الاتجاه حتى لا يظهر أسفل الجلد.

استخدام الطرق الحديثة

هناك العديد من التقنيات الحديثة المستخدمة التخلص من الشعر، والتي منها الليزر، فهي تعتمد على توجيه شعاع نحو الشعرة مباشرة مما تؤدي لتلفها وتدميرها وتصبح الشعرة خفيفة وغير مرئية.

تقشير الجلد
تقشير الجلد

وصفات تعمل على ظهور الشعر

يوجد العديد من وصفات التقشير والترطيب التي تساعد على حل هذه المشكلة بسهولة، ومن أشهر هذه الوصفات

وصفة السكر وزيت الزيتون

يظهر الشعر أسفل الجلد في الأساس بسبب انسداد البصيلة، وتصبح الشعرة غير قادرة على الظهور للخارج مما يؤدي إلى بروزها أسفل الجلد، ومن الطرق التي تساعد على تخريج الشعره تدليك الجلد بالسكر، وتقشيره لازالة الجلد الميت، وتتكون الوصفة من كوب من السكر مع نصف كوب من زيت الزيتون والقليل من قطرات زيت شجرة الشاي، ومن ثم وضع هذا الخليط على المنطقة المراد ازالة الشعر منها، والتدليك بحركات دائرية ومن ثم غسل البشرة بالماء الدافيء.

جل الصبار من طرق التخلص من الشعر تحت الجلد

يعمل جل الصبار على ترطيب البشرة بعمق ويفضل استخدامه قبل القيام بإزالة الشعر، وتعتمد الوصفة على وضع كمية منه على المنطقة المُراد إزالة الشعر منها، ومن ثم تركها لمدة ٣٠ دقيقة، وغسلها بالماء البارد، ويمكن تكرارها ثلاثة مرات أسبوعيًا.

الخل من طرق التخلص من الشعر تحت الجلد

يحتوي الخل على العديد من الخصائص المضادة للبكتيريا، كما أن له دورًا فعالًا في فتح مسام البشرة، وفتح المجال للشعر بالخروج من أسفل الجلد والتنفس، وتعتمد طريقته على خلط ملعقة من الخل مع ملعقتين من الماء، ومن ثم استخدام قطنة وتمرير الخليط على المكان المرغوب، وتركه لمدة ربع ساعة ومن ثم غسله بالماء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي