شعر الجسم

ازالة شعر الجسم نهائيا بالتقنيات الحديثة والوصفات الطبيعية

يعتبر ازالة شعر الجسم من الأمور المرهقة والمزعجة بالنسبة للكثير؛ حيث أنها تحتاج إلى استمرار ومداومة، كما أنها هامة لأنها من النظافة الشخصية الواجبة على كل فرد.

وتبحث السيدات عن حل للتخلص من اجل ازالة شعر الجسم نهائيا حتى لا تكون مضطرة للجوء للوسائل التي يصاحبها الكثير من الألم، ومع التقدم الذي يحدث في كافة المجالات أصبح هناك الطرق الحديثة المستخدمة في ازالة الشعر وأيضًا الوصفات التي تعمل على التخلص من الشعر الزائد في الجسم.

ازالة شعر الجسم نهائيا
ازالة شعر الجسم نهائيا

ازالة شعر الجسم نهائيا

يوجد الكثير من الطرق الفعالة والوصفات التي تزيل شعر الجسم نهائيا والتي تستخدمها السيدات حول العالم، وتعد من أكثر الطرق الفعالة التي تستخدم على قطاع كبير من النساء.

ازالة الشعر بالليزر : مميزات التخلص من الشعر بالطريقة السحرية

تقنية التحليل الكهربائي

هي من أحدث الطرق التي يمكن تطبيقها على كامل الجسم، وقد أقرت إدارة الدواء الامريكية مدى فعاليتها في التخلص من الشعر نهائيًا، وتعتمد هذه الطريقة على حقن الشعيرات من خلال إبر ترسل بعض الموجات الكهربائية إلى الشعر لتدميره ومن ثم استخدام ملقاط لإزالة الشعر، وتتم هذه الطريقة عن طريق أكثر من جلسة وتختلف من شخص لآخر طبقا لعدة عوامل منها كمية الشعر، والمنطقة المراد ازالة الشعر منها وأيضًا مدى حساسية الشخص.

الليزر

يعد الليزر أحد الوسائل الفعالة التي تستخدم من قبل قطاع عريض من السيدات، وعلى الرغم من أنه يأخذ العديد من الجلسات حتى يأتي بفاعلية إلا أنه من أضمن وأسهل الوسائل، والتي يمكن ملاحظتها منذ أول جلسة، وتقوم هذه الطريقة عن طريق توجيه شعاع من الليزر نحو الشعرة وتدميرها، ومن ثم تصبح أقل سمك وكثافة مع الوقت.

النبض الضوئي

تعتمد هذه التقنية عن طريق ضوء مكثف نحو المكان المراد ازالة الشعر منه، والتي تؤدي بدورها إلى تلف الشعر وتدميره، وبذلك يتم التخلص نهائيًا من الشعر، وتعتبر هذه التقنية من التقنيات الحديثة المستخدمة في ازالة الشعر.

كل ما تحتاجين معرفته عن جلسات ازالة الشعر بالليزر للنساء

وصفات طبيعية لازالة شعر الجسم نهائيا

تعمل الوصفات الطبيعية على ازالة شعر الجسم، وتغذية البشرة وتنعيمها وترطيبها في نفس الوقت؛ لذلك يفضل الكثير اتباع هذه الوصفات حتى يحصلون على النتيجة المطلوبة، وعلى الرغم من أنها تستغرق الكثير من الوقت إلا أنها لا تزال خيارًا مميزًا للعديد ومن أشهر هذه الوصفات

وصفة الموز والشوفان

يعمل هذان المكونان على تقشير الجسم، والتخلص من الشعر الزائد، كما أنها تترك البشرة ناعمة وصافية، وتقوم هذه الوصفة على خلي موزة مع ملعقة من الشوفان، ومن ثم وضعها على مكان الشعر، وتركها لمدة نصف ساعة ثم غسلها بالماء، وتستخدم هذه الوصفة مرتين في الاسبوع.

ازالة شعر الوجه بالحلاوة : الفوائد والأضرار والآثار الجانبية

وصفة ماء الورد

تُعرف ماء الورد باستخداماتها المتعددة للبشرة، وتفتيحها وتنعيمها، كما أن لها قدرة فعالة أيضا على إزالة شعر الجسم نهائيا عن طريق خلط كمية من ماء الورد مع ملعقة من الشبه المطحونة، وكمية مناسبة من زيت الزيتون، ومن ثم وضع قطنة في خليط الشبه وماء الورد على مكان الشعر وتركه حتى يصبح جافًا والتي قد تصل مدتها لـ ٢٠ دقيقة ومن ثم غسل هذا المكان بالماء جيدًا وترطيبه باستخدام زيت الزيتون، وتكرر هذه الوصفة ٣ مرات في الاسبوع.

طريقة ازالة شعر الوجه بالشمع : نصائح هامة جدًا من أجل بشرتك

ماء الورد
ماء الورد

نصائح لازالة شعر الجسم نهائيا

مع استخدام التقنيات والوصفات لابد من اتباع نظام غذائي صحي غني بالمعادن والفيتامينات والالياف والبروتينات، وأيضًا شرب كميات كافية من المياه على مدار اليوم والتي تصل إلى ٨ أكواب يوميًا، وممارسة الرياضة، وتعريض الجسم للتبخير حتى يتفتح المسام، ومن الضروري التحلي بالصبر لأن هذه الوسائل قد تأخذ الكثير من الوقت لكي تلاحظي النتيجة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي