قصات شعر

كيف تختارين قصات شعر قصير تناسب لون شعرك؟ وأهم نصائح العناية به

هل هناك أجمل من شعرٍ قصير لا يجعلك تشعرين بحرارة الصيف ورطوبته، ويمنحك مظهر عصري ومرح في الشتاء، إذا كنتي من محبات الشعر القصير، أو بالفعل تمتلكينه، فإليكي أحدث قصات شعر قصير تتسم بالأناقة، واللون الأنسب لكل قصة.

قصات شعر قصير

من قال أن امتلاكك لشعرٍ قصير سيجعلك مقيدة بقصة واحدة، على العكس تمامًا، يمكنك بواسطة هذا الشعر، القيام بالعديد من قصات الشعر، التي تتسم بالموضة، فبكل عام تظهر قصات للشعر القصير مختلفة، وهذه هي قصات عام 2021.

قصة بوب مقلوب 

شعر قصير
شعر قصير

يمكنك القيام بقصة البوب المقلوب، وهي واحدة من أكثر القصات التي تحظى بشعبية، فهي تعتمد على طبقات مقلوبة، ويمكن أن تكون هذه الطبقات مجعدة كليًا أو مموجة تمويج خفيف، حدديها وفقًا لطبيعة وقوام شعرك.

وإذا كنتي صاحبة وجه رسمة المثلث النحيف، استخدمي مكثف الجذر، الذي سيزيد من فوضوية شعرك وطبقته، وهو ما سيمنحك مظهر أفضل، إما إذا كنتي صاحبة وجه دائري، ضيفي سيروم التنعيم، لتنعيم شعرك، أي ما كان لون شعرك ستتمكنين من القيام بها.

قصة بيكسي الطبقات

شعر قصير
شعر قصير

صحيح أن قصة بيكسي قصة كلاسيكية موجودة منذ فترة الستينات، إلا أنها عادت للظهور بشكلٍ عصري، وهي تلائم الوجه المستدير، والملابس العصرية، وإذا أردتي إظهار استدارة وجهك، قومي بضبط الفرق الجانبي، لتتمتعي بقصة جذابة.

يظهر جمال هذه القصة مع صاحبات الشعر الأسود، وهي تلائم كل درجات قصر الشعر، بل حتى تكون أفضل كلما قصر الشعر، يمكنك أن تضيفي طبقات على شعرك، لإضافة لمسة جاذبية وأناقة على قصتك.

قصة شعر أحمر بغرة

شعر أحمر بغرة
شعر أحمر بغرة

عندما تتمتعين بوجهًا بيضاوي وشعرًا قصير، عليكي صبغ شعرك باللون الأحمر دون تفكير، مع صنع غرة طولها يرتفع عن حاجبيكي قليلًا، فهي قصة جريئة وبريئة في آنٍ واحد، وتمنح صاحبتها مظهر مختلف بجاذبية خاصة، وسيزيد من حاذبية القصة تمتعك ببشرة فاتحة.

قصة الشعر الفوضوي من أجمل تسريحات شعر قصير

الشعر الفوضوي
الشعر الفوضوي

القصة القصيرة الفوضوية أصبحت من قصات الشعر العصرية، والتي تتماشى مع كل ألوان الشعر، فهي تعتمد على قص الشعر بحيث يصبح طوله عند بداية الرقبة فقط، ثم تركه فوضويًا، والمظهر الفوضوي سيمنحك إطلالة مختلفة، وسيساعد على تكثيف شعرك، ننصحك باللجوء إلى هذه القصة إذا كنتي صاحبة وجه صغير.

قصة بوي الأشقر

قصات شعر قصير
قصات شعر قصير

قصة شعر البوي، هي طريقة بسيطة لمنحك إطلالة شبابية بأقل مجهود، فهي تعتمد على تقصير الشعر جدًا، مع وجود حافة جانبية، تضيف لمسة جمالية للمظهر النهائي، وهي قصة بسيطة ولكنها جميلة، ننصحك بالقيام بها إذا كنتي شقراء، أو عند تفكيرك بصبغ شعرك بهذا اللون.

القصة الذهبية المموجة

قصات شعر مموجة
قصات شعر مموجة

أحدث قصات الشعر القصير لعام 2021، اصنعيها أثناء توجهك للحفلات والفتي الأنظار بجمال قصتك، وإلييكي طريقة صنعها، كل ما عليكي القيام به للحصول على القصة الذهبية المموجة، هو تجعيد غرتك بشكلٍ جانبي للخلف، مما يجعل شعرك يبدو بسيطًا وأنيقًا، وهي تلائم أكثر الشعر الذهبي، حيث تبرز جمال لونه، وتعطيكي مظهر شبيه للفنانة جينيفر لوبيز.

قصة البلاتيني المنسدل

شعر بلاتيني
شعر بلاتيني

إذا قومتي بصبغ شعرك باللون البلاتيني الرمادي، فأنتِ بحاجة إلى قصة البلاتيني المنسدل لإظهار جمال لون الصبغة، وهي تعتمد فقط على تقسيم الشعر من الأمام إلى جزئين، جزء يضم أغلب كمية الشعر، وجزء رقيق جدًا، مع ترك باقي شعرك منسدلًا، وهي قصة بسيطة لا تحتاج إلى مجهودٍ كبير.

نصائح للعناية بالشعر القصير

لا يمكنك القيام بواحدة من القصات السابقة، وتركها دون عناية، نعم الشعر القصير لا يحتاج الكثير من المجهود لتمشيطه، إلا أنه بحاجة إلى العناية المستمرة به، لذا حاولي القيام بالنصائح التالية، والمواظبة عليها.

  • لا تمشطي شعرك بعدد ضخم، واكتفي بمرتين يوميًا، فتمشيط الشعر الكثير يؤدي إلى أضرار به.
  • حاولي تجنب استخدام أدوات التصفيف والتجفيف الحرارية، خاصةً إذا كنتي صاحبة شعر رقيق، فقد تؤدي إلى تساقط شعرك، وأنتِ في غنى عن ذلك.
  • اهتمي بغسل شعرك بالماء البارد أثناء الاسحمام وعدم تعريضه للماء الساخن، واهتمي أيضًا بغذيته بوصفات وخلطات طبيعية تتوافق مع نوعه.
  • احرصي على استخدام منتجات العنابة بالشعر، واختاريه وفقًا لنوع شعرك، إذا ما كان مستقيمًا أو كيرلي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي