زراعة الشعر

مراكز زراعة الشعر في السعودية : أفضل الاطباء والعيادات

تحصل مراكز زراعة الشعر في السعودية على شهرة واسعة، فهي يُجرى بها آلاف العمليات سنويًا؛ حيث أنها تضم أفضل المراكز والمستشفيات والعيادات المتخصصة في زراعة الشعر بفاعلية وتكون نتائجها مبهرة وليس لها آثار جانبية.

وذلك يرجع لمهارة الأطباء المتخصصين، وتضم المدن الرئيسية في المملكة العربية السعودية الكثير من المراكز، وخاصة في مدينتي الرياض وجدة، والتي تستخدم التقنيات الحديثة في زراعة الشعر.

تكلفة زراعة الشعر في الخبر : تعرف على أهم المراكز

مراكز زراعة الشعر في السعودية

تستخدم المراكز المتخصصة العديد من التقنيات لزراعة الشعر، وخاصة التقنيات الحديثة، ومن أشهرها زراعة الشعر بالاقتطاف، كما يوجد تقنيات أخرى مثل الشريحة، وزراعة الشعر الصناعي وغيرها، فضلًا عن زراعة شعر الذقن والحاجب، وأيضًا الليزر لزراعة الشعر.

ومن التطورات الهامة التي أحدثتها السعودية في هذا المجال زراعة الشعر بالاقتطاف عن طريق الروبوت، وهناك أيضًا طرق جديدة منها استنساخ الشعر، وأيضًا ضرب الشعر التي تستخدم في الثعلبة.

زراعة الشعر في جدة : أفضل المراكز وأسعار العمليات

مراكز زراعة الشعر في السعودية
مراكز زراعة الشعر في السعودية

مواقع أفضل مراكز طبية في السعودية

تختلف تكلفة عمليات زراعة الشعر باختلاف في السعودية باختلاف مكان المركز أو العيادة، وتكون المدن الرئيسية تكلفتها مرتفعة مقارنة بالمدن الأخرى.

حيث أن الرياض وجدة تُعرف بأسعارها العالية بالمقارنة مع مدينتي الخُبر والمدينة المنورة، وهناك العيادات التي توجد في الأبراج الشاهقة والتي تكون تكلفتها عالية.

زراعة الشعر في الدمام : أفضل المراكز وتكلفة العملية والتقنيات المستخدمة

أفضل الأطباء والمراكز في السعودية

يوجد العديد من المراكز والأطباء الذين لديهم شهرة واسعة، في هذا المجال ومنهم الطبيب خالد الغامدي، ودكتور بسام جباعي، وأيضًا الطبيب فادي نصر، وهناك المراكز المتخصصة مثل مستشفى أدمة، وعيادات ديرما، ومركز كادينا.

ولكن في كل الأحوال عليك الاستفسار جيدًا قبل إجراء أي عملية، والتأكد من مهارة الطبيب، والتواصل مع مرضى قاموا بإجراء العملية من قبل، كما يجب التأكد من المكان، وإذا كان حاصلًا على شهادة أم لا.

وهناك بعض المؤشرات التي توضح مهارة الطبيب ومنها أن يكون لديه خبرة تتجاوز الخمس سنوات، أن يكون عضوًا في الجمعية الدولية لزراعة الشعر، وحاصلًا على إحدى الشهادات الأمريكية لجراحات التجميل.

من هم الأشخاص المسموح لهم بإجراء العملية

يجب على الشخص الذي سيقوم بإجراء العملية أن يتمتع بصحة جيدة، وأن تكون المنطقة المانحة لديه قابلة للأخذ منها لزرعها في المناطق الفقيرة، بالإضافة إلى مراعاة سنه فيجب أن يتجاوز سن الـ ٢٥ حتى يكون شعره مؤهلًا ومكتمل النمو.

افضل مراكز زراعة الشعر في تركيا : المميزات والعيوب والأسعار

كيف تتم عملية زراعة الشعر

تعتبر عملية زراعة الشعر من العمليات السهلة والبسيطة على الرغم من أنها تستغرق عدد ساعات طويلة نسبيًا تتراوح بين ٦-٨ ساعات حسب عدد البصيلات المزروعة، وحسب حالة المريض، والتقنية المستخدمة، وتقوم العملية من خلال مجموعة خطوات تبدأ بعمل التحاليل اللازمة للمريض لضمان نجاح العملية ثم التالي

  • يقوم طبيب التخدير بتخدير فروة الرأس حتى لا يشعر المريض بالعملية.
  • ومن ثم يقوم الطبيب المختص بأخذ عدد من بصيلات الشعر من المنطقة المانحة، والغنية بالشعر.
  • توضع بصيلات الشعر في محلول مخصص للحفاظ على الشعر والأعضاء البشرية.
  • ومن ثم يقوم بفتح مجموعة من القنوات داخل فروة الرأس ويوضع بها الشعر المزروع.
  • ويحتاج الشعر لمدة تصل إلى ٦ أشهر من أجل ملاحظة النتيجة.

طريقة زراعة الشعر بالوسائل والتقنيات المختلفة: اختر ما يناسبك

زراعة الشعر
زراعة الشعر

مميزات وعيوب زراعة الشعر في السعودية

يوجد مميزات عدة لزراعة الشعر في السعودية ومنها ضمان نجاح العمليات بنسبة مرتفعة، ووجود الكثير من التقنيات المستخدمة ومنها الحديثة التي تأتي بنتائج مبهرة، فضلًا عن وجود أطباء مختصين حاصلين على كبرى الشهادات العلمية في مجال التجميل، وتنوع الخيارات في عدد المراكز والأطباء والتقنيات، إلا أن التكلفة المرتفعة ودرجة الحرارة الشديدة تعتبر إحدى عيوب إجراء هذه العمليات الجراحية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي