قصات شعر

كيف اقص شعري بنفسي بطول واحد: نصائح هامة

إن قص اطراف الشعر بانتظام يساعد على الاحتفاظ بجمال الشعر ويحميه من مشاكله والتي تتمثل في التقصف والجفاف وغيرها، كما أن هناك الكثير من السيدات التي ترغب في قص الشعر من أجل الشعور بالتغيير دون دفع الكثير من التكاليف الباهظة، ويبقى السؤال كيف اقص شعري بنفسي؛ لذلك سنقدم لكِ في هذا المقال كيفية قص الشعر في المنزل بأسهل الطرق.

كيف اقص شعري بنفسي

يقوم قص الشعر عن طريق مجموعة من الخطوات والتي تتمثل أولها في تحضير الأدوات التي ستسخدمينها في قص الشعر وهم المشط، والمقص الحاد ومن الضروري أن يكون حادًا ولا يستخدم سوى للشعر، وأيضًا مرآة ومشابك للشعر ثم اتباع الخطوات التالية

  • قومي بغسل الشعر جيدًا بالماء والشامبو، واتركيه حتى يجف قليلًا حتى يكون به بعض البلل.
  • قسمي شعرك باستخدام الفرشاة إلى نصفين بالعرض وليس بالطول حتى يصبح هناك قسم علوي وآخر سفلي والبدء بقص الجزء السفلي.
  • استخدمي المقص من بداية الجزء الأيمن ثم انتقلي بالمقص حتى الجزء الأيسر على نفس الخط.
  • قومي بربط الجزء الأعلى من الشعر على شكل ذيل حصان ثم اقلبيه إلى الأمام باتجاه الجبهة ثم قصي الشعر، وإذا كنتِ ترغبين في شعر متدرج عليكِ قص الشعر اقصر قليلًا ثم قومي بمساواة الأطراف.

قصات شعر للرجال جذابة وعصرية تناسب الشعر الطويل والقصير

قص الشعر

قص الشعر

كيف اقص شعر بنفسي بطول واحد

إذا كنتِ من أصحاب الشعر الطويل وترغبي في قص شعرك بطول واحد متساوي من جميع الأطراف من دون الذهاب إلى صالون التجميل، فعليكِ باتباع الخطوات التالية

  • بللي شعرك بالماء ومشطيه جيدًا حتى تتخلصي من التشابك والعقد، ثم افصلي غرة الشعر باستخدام مشبك الشعر عن باقي الشعر باستخدام المشط.
  • قسمي شعرك إلى نصفين وامسكي اطراف الشعر باصبعين ثم قصي الاطراف الخارجة عن هذه الاصابع بداية من الجزء الأيمن حتى الجزء الأيسر.
  • قومي بقص غرة الشعر بنفس الطريقة حتى تحصلي على شعر متساوي من جميع الأطراف، وإذا لاحظتِ خصلة خارجة عن الشكل المستقيم قومي بتهذيبها.

كيف اقص شعري بنفسي بشكل متدرج

يمكنك القيام بقص شعرك بشكل متدرج في المنزل بطريقة سهلة وبسيطة ولا تحتاج إلى الذهاب لصالون التجميل، وذلك من خلال اتباع هذه الخطوات التي تتمثل في

  • غسل الشعر جيدًا حتى يصبح نظيفًا باستخدام الماء والشامبو، ثم تجفيفه جيدًا باستخدام المنشفة وتركه مبلل قليلًا.
  • قسمي شعرك إلى ثلاثة أجزاء متتاليين الأول من جانبي الرأس، والثاني من منتصف الرأس حتى الجبهة، والثالث من منتصف الرأس حتى آخر الرقبة، وقومي بتوجيه الجزء الأول بزاوية عمودية باستخدام اصبعين الوسط والسبابة، ثم قومي بقص الاطراف الخارجة.
  • اتباع هذه الطريقة مع جميع أجزاء الشعر والحرص على أن تكون الجوانب متساوية ويأخذ الشعر شكلًا متدرجًا.

جهاز ازالة تقصف الشعر : عيوبه وأسعاره وطرق استخدامه

كيف اقص شعري بنفسي
كيف اقص شعري بنفسي

كيف اقص شعري بنفسي نصائح

هناك الكثير من الأمور التي عليكِ مراعاتها عند قص شعرك بنفسك، وهي كثافة الشعر وطوله، فإذا كان شعرك من النوع الكثيف فيجب تقسيم شعرك إلى عدة طبقات حتى لا تتشابك جميع اطراف شعرك وتمنعك من الحصول على قصة مميزة، كما أن الشعر المتساوي في حالة الشعر الكثيف يكون من الصعب تطبيقها؛ لذا نرشح لكِ قصات الشعر المتدرج التي يمكنك الحصول عليها بسهولة.

الشعر المتقصف : تعرف على أسباب المشكلة وطرق علاجها

وإذا كان شعرك به الكثير من الاطراف المتقصفه، ولا ترغبي في قصه بشكل كبير، فعليكِ بتهذيب الجزء السفلي فقط دون قص كمية كبيرة من الشعر، والالتزام بتناول الطعام الصحي السليم، واستخدام منتجات جيدة على الشعر، والابتعاد عن السلوكيات التي تهلك الشعر وتدمره.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي