غير مصنف

قصات شعر رجالي تناسب وجهك ولحيتك

الحصول على قصة شعر مميزة تضيف للمظهر بشكل عام هو ما يتمناه الكثير من الرجال، فمع كل عام يصبح هناك موضة جديدة لقصات الشعر، ولكن عليك اتباع القصة التي تتناسب مع شكل وجهك حتى لا تشعر بالغرابة بعد عمل قصة معينة، وإذا كنت تتسائل عن أفضل قصات شعر رجالي نقدم لك مجموعة من أفضل القصات لعام ٢٠٢١، والتي ستلبي احتياجاتك وتجعلك تظهر بشكل جذاب.

قصات شعر رجالي

تتعدد قصات الشعر الرجالي، ويكثر أشكالها ولكنها تعتمد على شكل وجه الرجل حتى تليق به، فهناك الكثير الذين يرغبون في عمل قصة شعر معين بشدة ويشعرون أنها مناسبة لهم تمامًا، ولكن بعد القيام بها يندهشون من النتيجة وأنها لا تتناسب مع شكل وجوههم؛ لذلك يجب معرفة شكل وجهك أولاً قبل القيام بأي قصة من قصات الشعر، وذلك حتى لا تصطدم بالنتيجة.

كيف اقص شعري بنفسي بطول واحد: نصائح هامة

قصة شعر
قصة شعر

كيفية تحديد شكل وجهك

هناك طرق متعددة لتحديد شكل الوجه، فإذا كان شعرك طويل يمكنك تمشيطه للوراء، ومن ثم سحبه وربطه، وفي هذه الحالة سيظهر وجهك بوضوح شديد يمكنك تحديد شكلك من خلاله، أما إذا كان شعرك من النوع القصير، فتستطيع تحديده عن طريق استخدام قلم حول أطراف الوجه بدون حركة، وفي النهاية سيظهر شكل وجهك، والذي سيكون بيضاوي أو دائري أو مثلث أو معين، وبناءً عليه يمكنك تحديد القصة التي تتناسب مع شكل وجهك.

كما يمكن تحديد شكل الوجه أيضًا عن طريق القياسات بداية من الجبهة والوجنتين حتى الذقن، ويمكن تحديدها إذا كان الطول أكثر من العرض، فيكون الشكل بيضاوي، أما إذا كان الطول والعرض متساويين يكون شكل الوجه مربعًا، أما إذا كان الطول يتغلب بشكل كبير على العرض يكون الوجه طويل، وهكذا.

أفضل قصات شعر رجال

بعد تحديد خطوة شكل الوجه، يمكنك البحث عن القصات التي تتناسب معه، وهناك العديد من القصات المختلفة التي تناسب جميع الوجوه ومن هذه القصات

قصة الشعر الكلاسيكية

تعتمد هذه القصة على التدرج في الوجه، وتتماشى مع الشعر القصير، ويكون الشعر مقصوص بطريقة جذابة، وهناك بعض من الرجال يتبعون عمل فرقه في الجانب ويميل الشعر إلى الجانب الآخر ليظهر جمال هذه القصة، وتتناسب كثيرًا مع أصحاب الشعر الناعم.

شعر طويل للرجال : تعرف على أجمل القصات والتسريحات المناسبة

قصة التدرج في الشعر

يتبعها الكثير من الرجال وذلك لأنها تظهرهم بمظهر جذاب ومميز، وتعتمد على تخفيف الشعر من الأسفل ثم تخفيفه بالتدريج حتى الأعلى، وترك أعلى جزء في الشعر كثيف، وقد يقوم البعض بعمل فرقين في الجانبين، ومن ثم تمشيط الشعر إلى الوراء أو الأمام أو الأعلى، وهي من أكثر القصات استخدامًا.

قصات شعر رجالي
قصات شعر رجالي

قصة المثلث

هي من القصات الكلاسيكية المميزة والتي تتناسب مع أصحاب الشعر الناعم، وتعتمد على ترك الشعر الخلفي بشكل عشوائي، ومن الأمام يكون على شكل مثلث مع وجود فرقين في الجانبين.

قصة المقدمة الكثيف

تعتمد هذه القصة على حلق الشعر من أسفل تمامًا على درجة حلاقة صفر وكأنه شبه أصلع مع ترك الشعر فقط في الجزء العلوي وتصفيفه بطريقة عشوائية، ويتبعها الكثير من الرجال، وهناك من يقوم بتغيير لون الشعر من الجزء العلوي.

قصات شعر للرجال جذابة وعصرية تناسب الشعر الطويل والقصير

قصة الشعر القصير مع اللحية

هي من أشهر القصات وأكثرها استخدامًا، فهي تعتمد على تقصير جميع أجزاء الشعر على درجة واحدة أو اثنتين مع ترك اللحية بشكل طويل، وهي تعطي بذلك شكل مميز للوجه.

كيفية تكثيف شعر اللحية بالثوم : افعلها بنفسك وفي منزلك

قصات الشعر الطويل

لا يشتهر هذا النوع في الوطن العربي، وقليلًا ما تجد شخص لديه شعر طويل، ولكن هناك أشكال متعددة منها ترك الشعر حتى يصل إلى الكتف، وربطه برابط شعر، وهناك من يعتمد قصه بشكل تدرجي حول الوجه، وأيضًا من يتبع طريقة تدرج الخصلات حتى يأخذ شكلًا مموجًا حول الوجه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي