شعر الجسم

وصفات لازالة الشعر الزائد في الجسم والوجه دون ألم وللأبد

يعتبر إزالة الشعر من الأمور التي تسبب الانزعاج للعديد من السيدات، وذلك لأنها تستمر على ازالة الشعر بشكل دوري، وهناك بعض الطرق التي تسبب لها الألم الشديد؛ لذلك يبحث الكثير عن وصفات لازالة الشعر تكون من مكونات طبيعية ولا تسبب الكثير من الالم، والتي تعمل أيضًا على اختفاء الشعر بالتدريج أو إزالة الشعر نهائيًا، سنقدم لكِ في السطور القادمة كل ما تبحثي عنه.

وصفات لازالة الشعر
وصفات لازالة الشعر

وصفات لازالة الشعر

يوجد الكثير من الوصفات الطبيعية التي تعمل على ازالة الشعر، وتخفيفه حتى يختفي نهائيًا، والتي تتبعها الكثير من السيدات حول العالم لضمان الحصول على نتيجة ايجابية من دون احداث ضرر على البشرة على عكس المنتجات الأخرى التي قد تحتوي على مواد ضارة للبشرة، ومن هذه الوصفات

ازالة الشعر نهائيا من الجسم: تعرفي على أفضل الطرق

وصفة البيض والنشا

تحتوي هذه الوصفة على البيض الغني بالبروتين والذي يغذي البشرة، وأيضًا النشا الذي يعمل على ازالة الشعر الزائد، وتعتمد هذه الطريقة على خلط بياض البيض مع ملعقة كبيرة من النشا والسكر ثم وضعها على المنطقة المراد ازالة الشعر منها، وبعدما تجف قومي بفركها وتقشيرها من الجسم.

وصفة السكر والليمون

تقوم هذه الوصفة عن طريق خلط ملعقتين من من السكر وملعقتين من الليمون مع ٩ ملاعق من الماء ووضعه على النار حتى يسخن ثم اتركيه حتى يبرد وضعيه على المكان الذي ترغبي في ازالة الشعر منه ثم اتركيه لمدة تتراوح بين ثلث ساعة ونصف ساعة ثم افركيه بحركات دائرية واغسليه بالماء البارد.

ازالة الشعر بالشمع : تخلصي من الشعر الزائد من جذوره للأبد

وصفة الموز والشوفان

يحتوي الموز والشوفان على الكثير من العناصر المغذية للبشرة ولهم قدرة فعالة في ازالة الشعر، وتقوم هذه الطريقة من خلال خلط موزة مع ملعقتين من الشوفان، ووضعهم على المنطقة ثم تدليك المنطقة لمدة ربع ساعة وازالة الشعر الزائد منها حيث أن الشوفان يعمل كمقشر طبيعي لازالة الشعر.

وصفة العدس والبطاطس

اذا لم تسمعي عن هذه الوصفة من قبل فأنتِ لا تعرفي تأثيرها الفريد الذي تمنحه للبشرة، وتقوم هذه الوصفة عن طريق خلط 5 ملاعق من عصير البطاطس، مع كمية من العدس المطحون والمنقوع في الماء، واضافة ملعقة كبيرة من العسل مع ملعقة كبيرة من عصير الليمون، حتى يصبح قوام الخليط يشبه العجينة، ووضع هذا الخليط على منطقة الشعر لمدة ثلث ساعة ثم غسله بالماء.

وصفات لازالة الشعر من الوجه

هناك الكثير من الوصفات الطبيعية التي تعمل على ازالة شعر الوجه، من دون الشعور بالألم او استخدام الوسائل التي قد تضر ببشرتك وتسبب لها الالتهابات ومن هذه الوصفات

نبات السعد لازالة الشعر الزائد وتقليل نموه في الجسم

وصفة الكركم والرائب

تساعد هذه الوصفة على ازالة شعر الوجه، وتقوم عن طريق خلط الكركم واللبن الرائب والدقيق بكميات متساوية، ثم اتركي هذا الخليط على البشرة حتى تجف تمامًا ثم قومي بفرك المنطقة، واغسلي وجهة بالماء جيدًا مع استكمال الفرك.

وصفة البيض

يقوم البيض بنفس الدور الذي يقوم به الشمع، وله الكثير من الفوائد منها منع ظهور الشعر مرة أخرى في حالة الاستمرار عليه، كما أن الألم الذي ينتج عنه أقل من الم الشمع وتعتمد هذه الوصفة على خلط بيضة مع نصف ملعقة من الدقيق، وملعقة من السكر ويتم فرده على الوجه وتركه حتى يجف ويكون مثل الماسك ثم قومي بنزع هذا الماسك وسيخرج معه الشعر الزائد.

وصفة البيض
وصفة البيض

وصفات لازالة الشعر بالليمون والعسل

تعتمد هذه الوصفة على خلط كمية من الليمون والعسل ووضعها في اتجاه نمو الشعر، ثم اغسلي وجهك بالماء البارد ويتم تكرار هذه الوصفة اسبوعيًا حتى تحصل على نتيجة مرضية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي