العناية بالشعر

طريقة فرد الشعر بالبروتين : أنواع البروتين المطلوبة لشعرك الجذاب

طريقة فرد الشعر بالبروتين | يعتبر البروتين من المواد الفعالة التي تعمل على تغذية الشعر وتقوية بصيلاته، وأيضًا يستخدم في فرد الشعر، ويحتوي كل أنواع الشعر على نسبة من البروتين، ولكنها تنقص مع اتباع بعض العادات الخاطئة مع الشعر، ولأسباب أخرى متعددة.

ويساعد البروتين على فرد الشعر وجعل منظره انسيابي رائع، ويُمكن فرد الشعر بالبروتين عن طريق صالون التجميل أو في البيت عن طريق عدة خطوات ينبغي تحري الدقة عند القيام بها.

تنعيم الشعر : ما هي أسباب خشونته وأفضل الوصفات الطبيعية لتنعيمه

اسباب نقص البروتين في الشعر

يوجد اسباب متعددة لنقص البروتين في الشعر، والتي منها سوء التغذية، وعدم تزويد الجسم بالبروتين اللازم الذي يصل بدوره إلى الشعر، ويجعله يحتفظ بقوته ولمعانه، وأيضًا التعرض المستمر لأشعة الشمس، أو الاستخدام المفرط لأدوات التصفيف الحرارية التي من شأنها جعل الشعر جافًا ويفقد بروتينه، فضلًا عن الهواء الذي يحمل الكثير من الاتربة والتلوث الذي يقضي على بروتين الشعر، علاوة على استخدام المواد الكيميائية بشكل مستمر، والتي تهلك الشعر، وقلة الاهتمام والعناية بالشعر، واخيرًا فترات الحمل والرضاعة التي تضعف من قوة المرأة.

طريقة فرد الشعر بالبروتين
طريقة فرد الشعر بالبروتين

أنواع بروتين الشعر

يوجد انواع متعددة من بروتين الشعر، والتي تعد جميعها ذات مفعول فعال، وقدرة على تغذية الشعر وتقويته من جذوره حتى بصيلاته ومن هذه الأنواع

فرد الشعر بالكيراتين : نصائح هامة لعملية فرد الشعر وما بعدها

طريقة فرد الشعر بالبروتين الحيواني

يُستخرج هذا النوع من البروتين من الحيوانات، ويتكون هذا النوع من الكثير من الاحماض الامينية التي تساعد على تقوية الشعر، ومنحه النعومة اللازمة التي تجعل مظهره رائعًا.

بروتين الكولاجين

هو من أشهر أنواع البروتين وأكثرها استخدامًا حيث أن مادة الكولاجين من المواد الهامة للشعر والأظافر والتي لها مفعول كبير على تنعيم الشعر، وتقوية بصيلاته، وتطويله.

طريقة فرد الشعر بالبروتين النباتي

لهذا البروتين قدرة فعالة على علاج الشعر وزيادة نعومته، وتقوية بصيلاته، وهو مستخرج من النباتات وقوته أكثر فعالية، كما أنه يجعل الشعر مرطبًا وجذابًا.

بروتين الكافيار

يحتوي بروتين الكافيار على فيتامين A وهو واحد من أهم أنواع الفيتامينات التي تساعد الشعر وتحميه من مشاكل التقصف والتساقط وغيرها، كما أنه يعمل على تقوية الشعر ومنحه النعومة اللازمة.

بروتين القمح

هو بروتين الحماية الأول الذي يحمي الشعر من كافة العوامل الخارجية كالأتربة، والهواء وملوثات الجو التي من شأنها احداث ضرر بالشعر، وجفافه وسحب البروتين الطبيعي الذي يحتوي عليه، كما يجعل الشعر ناعمًا وجذابًا.

علاج الشعر التالف بزيوت ومواد طبيعية دون أي كيماويات

فرد الشعر
فرد الشعر

طريقة فرد الشعر بالبروتين

يعمل البروتين على حماية الشعر وتغليفه من العوامل الخارجية، كما أنه يساعد على معالجة الشعر التالف المتقصف، ويجعله ذو مظهر رائع، فضلًا عن قدرته على تنعيم الشعر وزيادة قوته، وعند القيام بفرد الشعر بالبروتين يجب تحري الدقة في خطوات فرد الشعر والتي تتمثل في الخطوات التالية

  • اغسلي شعرك جيدًا بالماء والشامبو حتى تتأكدي بأن فروة الرأس نظيف تمامًا وليس بها أي رواسب منتجات عالقة أو أتربة.
  • نشفي شعرك باستخدام شيء قطني وابتعدي عن المنشفة أو الاستشوار في تجفيف الشعر وتجنبي وضع أي زيت أو بلسم.
  • قسمي شعرك إلى اجزاء متساوية تستطيعي من خلالها وضع البروتين على الشعر، ويمكنك استخدام مشابك الشعر لمساعدتك على ذلك.
  • ضعي البروتين على الشعر وتأكدي من وصوله إلى الجذور وجميع البصيلات ومن الممكن استخدام المشط من أجل توزيع المنتج على جميع الشعر.
  • اتركي البروتين على شعرك لمدة تصل إلى ساعة، وبعد مرور هذه المدة استخدمي المكواة في فرد البروتين وتثبيته على الشعر.
  • تجنبي غسل الشعر لمدة ثلاثة أيام ثم كرري خطوة المكواة مرة أخرى لزيادة تثبيت البروتين، ومن ثم يمكنك غسل الشعر بعدها، من خلال شامبو مخصص يتناسب مع البروتين.
  • يجب تقليل مرات غسل الشعر حتى يحتفظ الشعر بقوته ومفعوله، ويصل مدة بقاء البروتين في الشعر حتى سنة، ويُمكن أن تطول هذه الفترة مع الاعتناء والرعاية بالشعر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي