شعر الجسم

مزيل شعر للرجال : من الوسائل التقليدية لليزر والتحليل الكهربائي

لا تتوقف عملية ازالة الشعر على النساء، فيبحث الكثير من الرجال عن أفضل الوسائل لازالة الشعر بسهولة، ونتيجة مميزة، وهناك الكثير من الطرق التي يستخدمها الرجال والتي يختلف اتباعها من شخص لآخر، ويسأل الكثير عن أفضل مزيل شعر للرجال؛ لأنه يحقق نتائج سهلة وسريعة من دون ألم كما يترك البشرة ناعمة ولها رائحة طيبة، وهذا ما يجعل أغلب الرجال يفضلون هذه الوسيلة.

مزيل شعر للرجال

يوجد الكثير من الوسائل والطرق المستخدمة لازالة الشعر، والتي تعد الكريمات إحدى أنواعها؛ حيث أن لها قدرة فعالة على إزالة الشعر بمرونة ولكن هناك بعض النصائح التي عليك اتباعها عند اختيار كريم ازالة الشعر ومنها

  • اختبار جزء من البشرة لمعرفة مدى حساسية الجلد لها، فإذا لاحظت احمرار أو تهيج بالجلد أو حكة، فيدل هذا على أنك تتحسس من أحد المواد.
  • اتباع الارشادات المكتوبة على العبوة بحذر حتى لا تتسبب في ضرر للبشرة.
  • احرص على أن تكون البشرة مرطبة وضع الكريم واتركه على البشرة حسب الفترة المحددة ولا تطيل أكثر من ذلك حتى لا تتسبب بحروق للبشرة.
  • اغسل بشرتك جيدًا بعد وضع الكريم حتى لا تتعرض للجفاف.
  • عليك التأني والبحث جيدًا عند اختيار نوع الكريم، وذلك لكي يتناسب مع بشرتك ونوع الشعر.
  • اختار الكريم حسب المنطقة المراد ازالة الشعر منها، فهناك كريم مخصص لكل منطقة.
  • في حالة شعورك بألم أو تهيج بالبشرة عليك بإزالة الكريم فورًا ولا تتركه على الجلد حتى لا تعاني من أي مشاكل بالجلد.

وصفات لازالة الشعر الزائد في الجسم والوجه دون ألم وللأبد

مزيل شعر للرجال
مزيل شعر للرجال

أفضل كريم مزيل شعر للرجال

هناك الكثير من الأنواع المستخدمة في ازالة الشعر من المناطق المختلفة، ومن أشهر هذه الكريمات

  • كريم Nair Hair Remover for men
  • كريم Veet For Men

أنواع أخرى لمزيل شعر للرجال

يوجد الكثير من الأنواع الأخرى التي يستخدمها الرجال في ازالة الشعر، وهي لها قدرة فعالة أيضًا على مساعدتك على التخلص من الشعر بطريقة فعالة وبسيطة ومن هذه الأنواع

افضل كريم لازالة الشعر : وداعًا للألم والحساسية وتهيج الجلد

الواكس

يستخدم الواكس في ازالة شعر الرجال بفعالية، خاصة للذين لا يحتملون ظهور الشعر على اجسادهم، فهي تزيل الشعر من الجذور وتبقي بشرتهم ناعمة، ومميزة، ولكنها تسبب القليل من الألم عند ازالة الشعر.

الحلاقة

هي من أسهل الوسائل على الإطلاق وأسرعها، وتقوم عن طريق وضع كريم الحلاقة ثم تمرير الموس عليه وازالة الشعر من المنطقة، ولكن لها بعض العيوب والتي تتمثل في ظهور الشعر سريعًا، وأيضًا ظهور بعض البثور وتهيج الجلد ووجود الاحمرار، وخاصة عند استخدامها في المناطق الحساسة، وقد يتسبب الموس في حدوث بعض الجروح على المنطقة المُزال الشعر منها.

ازالة الشعر بشكل نهائي دون ألم بطرق لم تعرفيها من قبل

الليزر

يعتبر الليزر من أحدث الوسائل التي يلجأ إليها الرجال والنساء على حد سواء، فهي تظهر نتائجها بعد مرور عدة جلسات، وتعمل على اختفاء الشعر نهائيًا بالتدريج، فتقوم الطريقة من خلال توجيه شعاع الليزر نحو الشعر وتدميرها، ولكنها تحتاج إلى فترة طويلة وأيضًا قد تكون تكاليفها باهظة الثمن بالنسبة للبعض.

ازالة الشعر بالليزر : مميزات التخلص من الشعر بالطريقة السحرية

الليزر
الليزر

تقنية التحليل الكهربائي

تجدي هذه الطريقة نفعًا كبيرًا في التخلص من الشعر، وخاصة الشعر الكثيف الذي يعاني منه الرجال والنساء؛ حيث أشادت به منظمة الدواء الأمريكية وفاعليتها في ازالة الشعر، وتعتمد هذه الطريقة على حقن الجلد بإبر تستهدف الشعيرات وتقوم بتدميرها، ثم تُزال عن طريق ملقط وبذلك يتم التخلص من الشعر نهائيًا، ولكنها مكلفة نسبيًا مقارنة بالوسائل الأخرى، وعلى الرغم من تكلفتها المرتفعة تعد خيارًا أوليًا عند العديد من الرجال والنساء حيث أنها تخلصهم من مشكلة الشعر التي تزعجهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي