تسريحات شعر

شعر بنات : تعرفي على أجمل التسريحات المناسبة لشعر بنتك

تبحث العديد من الفتيات أغلب الأوقات على تسريحات وقصات شعر بنات مميزة وجذابه تضفي على شعرهن نوع من الجمال والتألق، وهناك بالفعل العديد من التسريحات والقصات الجديدة والمميزة ولكن لكل فتاة ملامحها التي تميزها والتي بالطبع تتحكم في تسريحة الشعر وأيضًا لونه.

اجمل تسريحات شعر بنات

تضفي تسريحات الشعر بأنواعها المختلفة جاذبية من نوع خاص وإطلالة أنثوية ساحرة لشعر البنات.

الوجه على شكل قلب

وجود عظام وجنتين بارزة وذقن تميل إلى جانب النحافة هذا ما يميز الوجوه على شكل قلب، ولمواءمة مميزات وجهك البارزة، من الضروري استخدام شعرك عند الغرة لتقليل عرض جبهتك العريضة، مع اطلاق الشعر على الجانبين عند أذنيك.

الوجه على شكل قلب
الوجه على شكل قلب

الوجه البيضاوي

طبقات الشعر الكثيرة حول الوجه تحافظ على نعومته، وتجعل زوايا الوجه بيضاوي الشكل  أكثر تحديدًا ووضوحًا، وتكون هي الأنسب له.

الوجه البيضاوي
الوجه البيضاوي

الوجه المربع

تكون كافة قياسات الوجه متساوية إلى حد كبير عندما يكون الوجه مربع، أي أن الطول نفس قياس العرض، الذي من دوره إضفاء مظهر أكثر نعومة ورومانسية على الوجه، كما تمنح الغرة الطويلة على الجانبين شكل أفضل لأن الوجه الشعر الذي يتخطى خط الفك يموه هيكل الوجه المربع.

كيف تختارين قصات شعر قصير تناسب لون شعرك؟ وأهم نصائح العناية به

الوجه المربع
الوجه المربع

الوجه الدائري أو المستدير

تناسب قصة البيكسي المثالية الوجه الأقرب إلى الاستدارة، نظرًا أن ذلك التسريحة تكون جوانبها قصيرة وقمة ضخمة، بالطبع هذا المظهر يساعد على إطالة الوجه بصريًا.

الوجه الدائري أو المستدير
الوجه الدائري أو المستدير

الوجه الطويل أو المستطيل

يعد الوجه ذو الشكل المستطيل هو أطول أشكال الوجه، فهو يقع ما بين الشكل البيضاوي والمربع، لذا يجب عمل تسريحة شعر معدلة بإتقان لضمان عدم ظهور الوجه أطول مما هو عليه، ويكون تصفيف الشعر القصير المموج على الجانبين هي الأفضل لشكل الوجه الطويل أو المستطيل.

كما تساعدك هذه التسريحة على إضافة حجم إلى جوانب الوجه، الأمر الذي يجعل المظهر العام أكثر توازنًا.

الوجه الطويل أو المستطيل
الوجه الطويل أو المستطيل

تساريح شعر بنات مستوحاة من نجمات هوليوود

تبحث العديد من البنات والنساء عن تسريحات شعر تلائم طول شعرهم ومظهرهم الخارجي وتكون مناسبة.

قصة الشعر الصبيانية لـ”هيبورن” ألهمت تلك القصة والتسريحة الكثير من الفتيات حتى قاموا بتجربة تلك التسريحة الجريئة.

هيبورن
هيبورن

قدمت “إيما واتسون” تسريحة شعر قصير وجذابة، بتصفيف شعرها المموج على الجانبين، والشعر المنسدل من أعلى الرأس.

إيما واتسون
إيما واتسون

هنا قدمت “كاتي هولمز” إحدى الإطلالات القصيرة المفضلة لها، والتي جعلت مظهرها المستقيم اللامع للغاية أكثر أناقة مع الأطراف المنحنية.

كاتي هولمز شعر بنات
كاتي هولمز شعر بنات

وقدمت أيضًا النجمة “بالترو” لصاحبات الشعر الناعم المنسدل، تلك القصة ذات الزوايا الحادة التي يمكنك تجربتها.

بالترو شعر بنات
بالترو شعر بنات

طلت النجمة “يارا شهيدي” بتسريحة الشعر المجعد، التي يمكنك تجربهت للأستمتاع بشكل الشعر الطبيعي والمميز.

يارا شهيدي
يارا شهيدي

اجمل قصات شعر بنات

تتنوع قصات الشعر بشكل لا حصر له، ولكن تبقى الأولوية إلى التسريحة والقصة الأكثر ملائمة لشكل وجهك، وهناك قصات شعر بنات عديدة ومتنوعة كلًا يختارن منهن ما يناسبهن ويضفي على مظهرهم شئ من الجمال والرقة.

شعري خفيف : ما هي أسباب تساقط الشعر وأفضل الطرق لتكثيفه

شعر بنات .. قصة البوب

لن تستغرق قصة البوب وقتًا طويلًا في تصفيفها كما أنها تتميز بطابع عملي، يمكنك الذهاب بها للعمل او الجامعة إذا كنتي لا ترغبين في تمضية الكثير من الوقت أمام المرآة قبل القرار الخروج للخارج، كما أن تلك القصة تتميز بطابع لا تملين منه كما بإمكانك ابتكار تسريحات متنوعة خلال تلك القصة، مثل: الشعر الناعم أو المموج او المجعد.

وعن قصة البوب فهي بدأت على يد خبير الشعر الفرنسي البولندي الأصل “أنطوان دو باري” عندما ابتكرها للمرة الأولى في فرنسا عام 1909 وتحولت منذ ذلك الحين إلى موضة عالمية.

كيف تحصلين على صبغة شعر زيتوني بدرجات متفاوتة وكيف تحضرينها في المنزل

قصة البوب
قصة البوب

شعر بنات .. قصة البيكسي

هذه القصة تمكنك من تلوين وصبغ شعرك بكل حرية فهي لا تلزمك بلون شعر محدد، كما يمكنك تطبيقها  مع أي صبغة ترغبين فيها ولكن تكون ماسية مع لون بشرتك، وبالنسبة لطريقة تسريحة البيكيس هي كالآتي:

تتنوع قصات شعر بيكسي بين قصة البيكسي مع الفرق الجانبي، وقصة البيكسي مع الغرة، وقصة البيكسي للشعر المجعد، كما يكون ملائم أكثر لأصحاب الوجه الطويل الأعتماد على قصات شعر البيكسي مع القصة، لأنها تساعد في تدويره، وكذلك لصاحبات الوجه الطويل، لأنها تساهم في تقصيره.

قصة البيكسي
قصة البيكسي

قصة الباجي بوي

تناسب قصة الباجي صاحبات الوجه الطويل إذا تجعل الوجه يبدو أكثر عرضًا وامتلأًء، وكانت هذه التسريحة كانت شائعة في أواخر الخمسينات واوائل الستينات، وهي من القصات التي تمنح مظهر اقل بكثير من السن خاصة إذا كان شعرك ناعم ومنسدل، لأنها تتميز بالشعر المفرود الذي يتدلى أسفل الأذن، بحيث يبدأ قصير من المقدمة بغرة قصيرة تصل إلى الحاجبين ثم يطول قليلًا من الجانبين بشكل متدرج

قصة الباجي بوي شعر بنات
قصة الباجي بوي شعر بنات

شعر بنات .. قصة الشعر الكيرلي

يناسب الشعر الكيرلي أغلب أنواع الوجه، فلا تقتصر تسريحة الشعر الكيرلي على الشعر الطويل فقط، بل القصير ايضًا، ولكنه يكون مميز أكثر لأصحاب الوجه النحيف، لأنه يجعل الشعر أكثر كثافة مما هو عليه، كما أنه يحدد زوايا الوجه.

ويعد زيت جوز الهند من أفضل الزيوت الطبيعية التي تساهم في عمل كيرلي للشعر القصير، فهو بديل ممتاز لأدوات تصفيف الشعر التي تتلف الشعر وتتسبب في فقدانه.

صور تسريحات شعر جذابة للنساء والرجال تناسب الشعر الطويل والقصير

قصة الشعر الكيرلي شعر بنات
قصة الشعر الكيرلي شعر بنات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي