زراعة الشعر

تكلفة زراعة الشعر في تركيا ليست كما تتخيل: تعرف على الحقيقة

يراود الكثير سؤال ما تكلفة زراعة الشعر في تركيا؟ وذلك بسبب شهرة تركيا الواسعة في عمليات زراعة الشعر، وجودة التقنيات التي تستخدمها، فضلًا عن جدارة المتخصصين في إجراء عمليات زراعة الشعر، علاوة على التكلفة المنخفضة نسبيًا مقارنة بدول اوروبا التي تكلف عمليات زراعة الشعر بها مبالغ طائلة، كما تعد تركيا مكان سياحي رائع يُمكنك من خلالها إجراء العملية والحصول على جولة سياحية ممتعة في آن واحد.

تكلفة زراعة الشعر في تركيا

هناك الكثير من العوامل التي عليك مراعاتها عند حساب التكلفة، والتي من بينها التحاليل والفحوصات المطلوب إجرائها قبل العملية، وأيضًا تكاليف السفر والحجر الفندقي، وأجرة الطبيب ومدى شهرة المركز، فضلًا عن عدد بصيلات الشعر المراد زراعتها حسب المنطقة، فضلًا عن المنطقة نفسها فتختلف مقدمة الرأس عن المنطقة الخلفية، وأيضًا الجانبين والشارب والذقن واللحية وغيرهم.

كما يجب مراعاة التقنية التي يستخدمها الطبيب ومدى فعاليتها، وتختلف تكاليف العملية حسب المنطقة داخل تركيا، فتعتبر المراكز التي تتوسط اسطنبول أكثر شهرة من المناطق الأخرى، بالإضافة إلى التخدير ومهارة طبيب التخدير والأجهزة والمعدات المستخدمة.

تكلفة زراعة الشعر في الخبر : تعرف على أهم المراكز

تكلفة زراعة الشعر في تركيا
تكلفة زراعة الشعر في تركيا

اختلاف تكلفة زراعة الشعر في مستشفيات تركيا

كما ذكرنا سابقًا تختلف العمليات من مستشفى لأخرى حسب شهرة المستشفى، والمعدات والأجهزة وأجرة الطبيب، فتختلف الضرائب من بلد لأخرى، وبناءً عليه يختلف رواتب العاملين في هذه البلد، وأجورهم، فضلاً عن أنه كلما زادت الخبرة وشهرة الطبيب والمركز المتخصص كلما ارتفع الأجر، وقد يكون هذا الأجر منخفضًا لدولة عن الأخرى بسبب اقتصادها، وقد يكون مرتفعًا بالنسبة للأخرى.

تكاليف زراعة الشعر في تركيا

تحتل تركيا مكانة رائدة في عمليات زراعة الشعر، وذلك طبقًا للتقنيات الحديثة التي تحتوي عليها، والأسعار غير المرتفعة مقارنة بغيرها من الدول، مما يجعلها وجهة مثلى للكثير، وتختلف الاسعار من بلد لأخرى حسب عملة كل منهم على سبيل المثال

اسعار زراعة الشعر في تركيا

الدولار الأمريكي

تعتبر تركيا الدولة الأكثر انخفاضًا في سعر هذه العملية، فبالرغم من اختلاف التكلفة حسب العوامل سابقة الذكر إلا أنه في النهاية يترواح سعر تكلفة الجلسة الواحدة ما بين ١٢٠٠ لـ 1500 دولارًا امريكيًا.

الجنيه المصري

قد تتساوى عمليات الزراعة في تركيا بأسعار زراعة الشعر في مصر، ولكنها تختلف حسب جودة العملية، والتقنيات المستخدمة، والخبرة والشهرة التي تحظى بها تركيا، فيترواح سعر العملية بين ١٩ لـ ٢٤ الف جنيهًا مصريًا، وقد يكون هذا السعر مرتفعًا قليلًا، للتكلفة الإضافية التي تتمثل في السفر، والحجز الفندقي، والأدوية وغيرها.

الريال السعودي

تعد عمليات زراعة الشعر في المملكة العربية السعودية مرتفعة مقارنة بتركيا؛ لذلك يلجأ الكثير من السعوديين لإجراء هذه العملية بتركيا، والتي قد يتراوح سعرها بين ٤٥٠٠ لـ ٥٧٠٠ ريالًا سعوديًا، كما يمكن للمواطنين الاستمتاع برحلة مميزة في تركيا، والقيام بجولات سياحية رائعة.

الدينار الجزائري

كما ذكرنا سابقًا تختلف اسعار العمليات تبعًا لاختلاف العملة، وعدد البصيلات ومكان إجراء العملية وغيرها، وبالنسبة للعملة الجزائرية يتراوح سعر تكلفة العملية ما بين ١٥٥,٠٠٠ لـ ١٩٣,٠٠٠ دينارًا جزائريًا.

تكلفة زراعة الشعر في ادمه وأهم شروط نجاح العملية

الدينار الأردني

جعلت التكلفة المنخفضة لأسعار العمليات في تركيا إلى توجه العرب لإجراء عمليات زراعة الشعر بها، والتي تبلغ تكلفتها بالعملة الأردنية ما بين ٨٥٠ لـ ١٠٦٠ دينارًا أردنيًا.

اسعار زراعة الشعر في تركيا
اسعار زراعة الشعر في تركيا

ما هي التكاليف الإضافية لعملية زراعة الشعر

لا تتوقف تكاليف عملية زراعة الشعر على المبلغ المدفوع للعملية، فهناك بعض التكاليف الأخرى التي تُستخدم في مصاريف العلاج، وأيضًا منتجات الاعتناء بالشعر بعد انتهاء العملية وذلك من أجل الحصول على نتيجة مرضية، وقد يكون هناك تكاليف متعلقة بالاستشارة وإعادة الزيارة والمتابعة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي