العناية بالشعر

علاج تقصف الشعر وجفافه : كلمة السر في الماء والغذاء

تعتمد مشكلة التقصف على انفصال البروتينات عن بعضها مما تؤدي إلى مظهر الشعر المتقصف، والتي قد لا تقتصر على الأطراف وتمتد بطول الشعرة كلها، وتبحث الكثير من السيدات عن علاج تقصف الشعر وجفافه من أجل تجنب المشاكل التي قد تنتج عنه، ولكن يجب أولًا معرفة اسباب تقصف الشعر وجفافه حتى تتجنبي هذه الاسباب وتحصلي على شعر بدون تقصف، فضلًا عن اتباع مجموعة من النصائح التي تساعدك على الحصول على شعر ناعم وقوي وجذاب بدون تقصف.

علاج تقصف الشعر وجفافه
علاج تقصف الشعر وجفافه

اسباب تقصف الشعر وجفافه

يوجد كثير من الاسباب التي تؤدي إلى تقصف الشعر وسحب رطوبته مما يجعله جاف، فالجفاف والتقصف مربوطين مع بعضهما البعض، ومن اسباب التقصف والجفاف

أدوات التصفيف الحرارية

إن الاستخدام المفرط لادوات التصفيف الحرارية يؤدي إلى سحب رطوبة الشعر وجفافه، مما يجعل الشعر ضعيف وقابل للتكسر كما أنه قد يؤدي إلى مشكلات أخرى مثل التساقط.

الشعر المتقصف : تعرف على أسباب المشكلة وطرق علاجها

المنتجات الكيميائية

هناك الكثير من منتجات الشعر التي تحتوي على مواد كيميائية ضارة بالشعر وتؤدي لجفافه مثل الصبغات والشامبو ومنتجات فرد الشعر، وغيرها فمن الأفضل استبدال هذه المنتجات بمنتجات تحتوي على مواد طبيعية لا تضر بالشعر وصحته.

العادات الخاطئة

هناك بعض العادات الخاطئة التي تقوم بها السيدات دون علم والتي تؤدي إلى تقصف الشعر وجفافه ومنها التعامل مع الشعر بعنف، وتمشيطه وهو مبلل والذي يكون في أضعف حالاته، فضلًا عن اتباع بعض التسريحات التي تشد الشعر بقوة وتضره.

الإفراط في غسل الشعر

يعتبر غسل الشعر بشكل مستمر من أكثر الأشياء التي تهلكه، وتجعله جافًا ومتقصفًا؛ فيجب غسل الشعر مرتين اسبوعيًا فقط لحماية الشعر من الجفاف وحتى يحتفظ بالبروتين الطبيعي.

عدم الاهتمام بالشعر

يحتاج الشعر إلى عناية واهتمام حتى تحصلي على نتيجة مرضية، فالشعر المُهمل يصبح غير قادرًا على النمو بشكل صحيح وصحي، فعليكِ اتباع روتين يومي واسبوعي وشهر، والاهتمام بحمامات الزيوت، وترطيب الشعر باستمرار، فضلًا عن قص الشعر بشكل منتظم.

التعرض المستمر لأشعة الشمس

يصبح الشعر جافًا بشكل ملحوظ في فصل الصيف حيث أن ارتفاع الحرارة والتعرض المستمر لأشعة الشمس يعرضه للجفاف، وأيضًا في فصل الشتاء فالتعرض للبرودة الشديدة والرياح يؤدي إلى جفاف الشعر.

سوء التغذية

يعتبر هذا العامل من أهم العوامل التي تفقد الشعر حيويته، فيؤدي نقص الفيتامينات والبروتينات والمعادن اللازمة للشعر إلى تقصفه وجفافه وتدهور حالته؛ لذا ننصحك بتناول الأطعمة التي تحتوي على عناصر غذائية مفيدة ونافعة.

كيف انعم شعري بوصفات طبيعية وأهم نصائح تنعيم الشعر

شعر صحي
شعر صحي

علاج تقصف الشعر وجفافه

هناك الكثير من الطرق والوصفات والنصائح الفعالة التي تساعدك على علاج مشكلة تقصف الشعر وجفافه، ولكن يُرجى العلم أنها تستغرق مدة طويلة حتى تحصلي على نتيجة فعليكِ التحلي بالصبر والمواظبة على استخدامهم ومن نصائح علاج تقصف الشعر وجفافه.

تنعيم الشعر : ما هي أسباب خشونته وأفضل الوصفات الطبيعية لتنعيمه

قص اطراف الشعر

يجب الانتظام على قص اطراف الشعر لمدة تترواح من ٦ أسابيع حتى ١٢ اسبوعًا وهي أولى خطوات علاج الشعر وذلك لتجنب امتداد التقصف حتى أعلى الشعر وتساقطها.

تجنب اسباب التقصف

يجب تجنب اسباب التقصف سابقة الذكر والتي من شأنها أن تدمر الشعر؛ لذلك يجب اتباع نظام غذائي صحي والابتعاد عن ادوات التصفيف الحرارية، والحد من غسل الشعر بشكل يومي، واستخدام المنتجات التي تحتوي على المواد الطبيعية الصحية، واتباع الوصفات الطبيعية التي تحمي الشعر من التقصف.

كيف اكثف شعري بوصفات طبيعية: وداعًا لمشكلة الشعر الخفيف

علاج تقصف الشعر وجفافه بشرب كمية كافية من الماء

يساعد الماء على الحصول على شعر صحي فأهميته من أهمية تناول الطعام الصحي؛ لذلك يجب شرب ٨ اكواب من الماء يوميًا حتى تحصلي على شعر صحي بدون جفاف أو تقصف.

علاج تقصف الشعر وجفافه بتناول المكملات الغذائية

تعمل المكملات الغذائية التي تحتوي على فيتامينات وعناصر غذائية على تعويض الجسم بما يحتاجه من نقص في هذه المواد، لذلك يجب تناول المكملات التي تساعدك على عودة حيوية الشعر مرة أخرى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي