العناية بالشعر

سبراي شعر لأسباب مختلفة: الحرارة والتكثيفة والتثبيت

هل رأيتِ فتاة تسريحة شعرها مهندمة لساعات طويلة وشعرتِ بالحيرة من ذلك؟ تعلمين أن صديقتك شعرها غير كثيف ولكنها ظهرت في مناسبة بشعر أكثر كثافة؟ هل استغربتِ من لمعان الشعر المميزة الذي يظهر على رأس إحدى السيدات؟ هل تستخدم قريبتك المكواة باستمرار ولكن لا يتضرر شعرها؟ إذا كنتِ لا تعلمين سر كل هذه الوسائل، فنريد أن نخبرك بأنه سبراي شعر، فهناك أنواع متعددة وأيضًا أغراض محددة لاستخدام كل سبراي، ويتوقف استخدامه على رغبتك والهدف من استخدامك له.

سبراي شعر
سبراي شعر

سبراي شعر

يوجد الكثير من الأنواع والتي يمكن استخدامها مع جميع أنواع الشعر، وأيضًا حسب رغبتك، فهناك الاسبراي المضاد للحرارة والذي يمكن استخدامه قبل استخدام المكواة أو السيشوار، وأيضًا سبراي المثبت الذي يعمل على تثبيت تسريحة الشعر أو شكل الشعر بشكل عام، فضلاً عن الاسبراي الذي يعمل على زيادة كثافة الشعر، وإعطاء حجم أكبر للشعر، كما أن يوجد ما يُستخدم في زيادة لمعان الشعر، وجعله يبدو كأنكِ قادمة من صالون التجميل.

تسريحات شعر طويل للبنات تبرز جماله وتحافظ على صحته وكثافته

سبراي شعر للحرارة

هناك أنواع متعددة منه فهو ضد الحرارة والذي يعمل بمثابة عازل ويحمي أطراف شعرك المتقصفة إذا كنتِ تستخدمين أدوات التصفيف الحرارية بشكل يومي أو باستمرار، ولكن عند استخدامك لاسبراي الحرارة عليكِ التأكد من النوع الذي تستخدمينه حتى يأتي بنتيجة مرضية ولا يسبب التلف لشعرك مع الوسائل الأخرى، ويجب الإطلاع على آراء العملاء الذين استخدموا هذا المنتج، ومعرفة مكوناته، ويجب وضعه على شعرك قبل استخدام الأدوات الحرارية، ومن أفضل الأنواع المقاوم للحرارة CHl, Paul Mitchell, TRESemmé.

سبراي شعر للتثبيت

ترغب الكثير من السيدات في الحصول على تسريحة شعر رائعة ومميزة، وأيضًا شعر مرتب ومنظم من دون هيشان؛ لذلك يلجأ العديد من السيدات في استخدام سبراي التثبيت، فهو يعمل على الحفاظ على إطلالتها بشكل مميز لفترات طويلة من دون الحاجة إلى حمل هم ترتيبها وتنظيمها طول الوقت، ومن أفضل الأنواع blowpro, Ouai, Garnier Fructis Style.

أحدث 10 تسريحات شعر بنات : بينها الضفيرة والتسريحات المدرسية

كيفية استخدامه على الشعر

تتعامل الكثير من السيدات معه على إنه مادة مثبتة فقط، دون النظر إلى نوعه، وتأثيره الذي يحدثه على الشعر؛ لذلك يجب مراعاة عدة عوامل عند استخدام سبراي شعر ومنها

  • يجب اختيار نوع يتناسب مع نوع شعرك، فهناك أنواع متعددة حسب كل شعر؛ لذلك يجب عليكِ قراءة التعليمات بعناية.
  • مشطي شعرك جيدًا حتى لا يلتصق ببعضه البعض عند استخدامه، ومن ثم قومي برشه.
  • ابتعدي قليلًا عن الشعر عند رش الاسبراي بمسافة تتراوح بين ٢٥-٣٠ سم.
  • هناك استخدام آخر للاسبراي أيضًا والذي يعمل على زيادة اللمعان وزيادة الكثافة، فيمكنك اختيار هذا النوع إذا رغبتِ في التجديد، ولكن إذا كان شعرك من النوع الدهني، فابتعدي تمامًا عن المخصص للمعان.
  • يمكنك استخدامه على التسريحات أيضًا لضمان ثباتها وعدم تغيرها مثلما يفعل النجوم، حتى وإن ظهرت غير مرتبة فتكون عن طريق استخدام الاسبراي.
  • يجب أن يكون سبراي التثبيت هو الخطوة الأخيرة بعد تصفيف شعرك وعمل تسريحة معينة، وذلك لأن تعرضه للحرارة بعد ذلك قد يؤدي إلى تساقط الشعر.
  • إذا لم يصل الاسبراي إلى خصلات بعينها أو بعض الشعر المائل يمكنك تجربة الاسبراي على أصابعك وتخليلها بين خصلات شعرك.
فيتشي
فيتشي

نوع لزيادة كثافة الشعر

إذا كنتِ تعاني من الشعر الخفيف وتبحثي عن حل مجدي لزيادة كثافة الشعر، فيوجد الكثير من أنواع سبراي الشعر المخصص لزيادة كثافته، منها المؤقتة وأيضًا الدائمة التي تقوم على علاج الشعر، وتحفيز بصيلاته على النمو وزيادة كثافته، ولكن ترغب الكثير من السيدات في حل سريع ينقذها من المشاكل المتعلقة بفراغات الرأس والشعر الخفيف، فمن أفضل الأنواع المؤقت Hair sweet Hair Growth Vegan, Lemon paassion fruit collagen.

تسريحات شعر للبيت : كوني ملكة في مملكتك الخاصة

وإذا كنتِ تبحثي عن سبراي شعر يعمل على تكثيف الشعر من جذوره بفاعليه فهناك أنواع متعددة مثل Landbena, Regaine, Vichy.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي