زراعة الشعر

زراعة الشعر قبل وبعد : نصائح هامة يجب اتباعها

زراعة الشعر قبل وبعد | تعتبر عملية زراعة الشعر من ابسط العمليات التي يخضع لها الكثير في الوقت الحالي، وذلك لأنها تأتي بنتيجة ايجابية وتعوض الشعر المفقود، وتقوم عملية زراعة الشعر على الكثير من التقنيات منها الاقتطاف، وايضًا الشريحة، وغيرهم، ولكن عليك مراعاة الدقة في اختيار الطبيب الذي يجرى لك العملية حتى لا يكون هناك اضرار جانبية لها، كما هناك بعض الاجراءات التي يجب اتباعها عند زراعة الشعر قبل وبعد ، وذلك من أجل الحصول على أفضل نتيجة ممكنة.

كيف اخلي شعري كثيف بوصفات طبيعية وما هي أسباب تساقط الشعر

زراعة الشعر قبل وبعد
زراعة الشعر قبل وبعد

زراعة الشعر قبل وبعد

يوجد بعد التعليمات التي عليك القيام بها عند زراعة الشعر قبل وبعد، وعلى الرغم من سهولة عملية زراعة الشعر إلا أنها تحتاج إلى عدة إجراءات من أجل ضمان نجاحها ومن هذه الإجراءات

تكلفة زراعة الشعر في الخبر : تعرف على أهم المراكز

قبل الزراعة

يجب القيام بعدة فحوصات طبية مثل تحليل الدم للتأكد من عدم الإصابة بأي أمراض، ولبيان قدرته على اجراء هذه العملية او لا.

يجب عليك اخبار الطبيب اذا كنت تعاني من أي أمراض، والعلاج الذي تأخذه حتى لا يكون هناك تأثيرًا سلبيًا عند اجراء العملية.

إذا كنت من المدخنين او مدمني الكحول فيجب التوقف تمامًا قبل اجراء العملية بأسبوعين أو أكثر، وذلك لأن التدخين يمنع التئام الجروح بسهولة.

إذا كنت تقوم بأي عمل شاق أو تُمارس الأنشطة العنيفة فعليك التوقف عنها مباشرة، بالإضافة إلى تجنب الأطعمة الحارة قبل العملية بثلاثة ايام.

وقبل ذهابك مباشرة إلى العمليات فعليك نوم عدد ساعات كافية والاستحمام جيدًا دون استخدام اي من مستحضرات التجميل.

تكلفة زراعة الشعر في مصر .. لماذا تختلف من مركز إلى آخر؟

بعد الزراعة

بعد الانتهاء من عملية زراعة الشعر يجب اتباع جميع ارشادات الطبيب والالتزام بها، والالتزام بتناول الادوية في اوقاتها فضلًا عن القيام بعدد من الاشياء الأخرى مثل

أخذ قسط من الراحة، وعدم القيام بأي عمل شاق أو بذل أي مجهود، والنوم برأس مرفوعة حتى لا تؤثر على البصيلات.

الابتعاد عن تناول الكحوليات أو التدخين أو الاسبرين لمدة تتراوح من ثلاثة أيام لاسبوع حتى لا يحدث أي تأثيرًا سلبيًا.

اتباع ارشادات الطبيب عند الاستحمام واستخدام مناشف قطنية، والتعامل برفق مع الشعر ومن الأفضل ترك الشعر حتى يجف بالهواء الطبيعي.

عدم ممارسة النشاط الجنسي، فضلًا عن الابتعاد عن أي من ادوات التصفيف الحرارية أو اشعة الشمس أو أي مصدر به حرارة مرتفعة.

تجنب الاحتكاك او الاصطدام بالرأس أو ملامسة اليد لفروة الرأس، ولا تستعجل ظهور الشعر بسرعة فعادة يستغرق ظهور الشعر من ٦ شهور لـ ٩ شهور.

تساقط الشعر من الامام : تعرف على الأسباب وأهم طرق العلاج

كيفية زراعة الشعر

تقوم عملية زراعة الشعر عن طريق الاقتطاف أو عن طريق الشريحة ولكن تعتبر طريقة الاقتطاف أفضل من طريقة الشريحة في كونها لا تترك ندبات على عكس الشريحة، وتتم عملية الاقتطاف عن طريق أخذ بصيلات من الشعر ووضعها في المناطق التي لا ينمو بها الشعر، أما الشريحة تقوم على أخذ شريط من الجلد يحتوي على عدد من الشعرات ووضعها في المكان المراد نمو الشعر به، وتستغرق العملية مدة زمنية تتراوح بين ٣ و٨ ساعات، وتعتبر هذه العملية حلال من الناحية الشرعية لأنها لا تقوم على وصل شعر خارجي وانما تتم الزراعة من نفس شعر الشخص.

اضرار زراعة الشعر
اضرار زراعة الشعر

اضرار عملية استزراع الشعر

قد يكون هناك بعض الاضرار بعد القيام بعملية زراعة الشعر منها ترك بعض الندبات، بالإضافة إلى العدوى العنقودية التي قد تحدث في حالات نادرة، وقد يسبب التخدير الموضعي بعض الحساسية عند الاشخاص والذي يؤدي بدوره الى العديد من المشاكل مثل مشاكل القلب ومشاكل الجهاز العصبي، وفي بعض الحالات نادرة الحدوث قد يرفض الجسم الشعر المزروع مما يؤدي إلى فشل العملية ولكن لا تتجاوز نسبتها الـ ١٪؜.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي