شعر الوجه

خلطة لازالة شعر الوجه نهائيا : وصفات طبيعية

ظهور الشعر في الجسم من الأمور المزعجة، وخاصة في الوجه؛ حيث أنه يسبب الاحراج للعديد من السيدات، كما أن الوجه يعتبر من أكثر المناطق الحساسة التي تحتاج إلى تعامل خاص.

وعلى الرغم من ظهور بعض التقنيات التي تعمل على التخلص من شعر الوجه نهائيا إلا أن هناك بعض الوصفات والخلطات التي تزيل الشعر والتي يضاهي مفعولها مفعول هذه التقنيات، ولكنها تحتاج إلى الكثير من الصبر والمداومة على تطبيقها؛ لتظهر بنتائج إيجابية، فإذا كنتِ تبحثين عن خلطة لازالة شعر الوجه نهائيا، سنقدم لكِ في هذا المقال أفضل الخلطات.

خلطة لازالة شعر الوجه نهائيا
خلطة لازالة شعر الوجه نهائيا

خلطة لازالة شعر الوجه نهائيا

هناك الكثير من الخلطات الطبيعية التي تأتي بنتيجة فعالة ومرضية للتخلص من شعرك الوجه، كما أنها تقلل من سُمك الشعرة، ومن أشهر هذه الوصفات

ازالة شعر الوجه بالحلاوة : الفوائد والأضرار والآثار الجانبية

النشا وزيت الزيتون

يدخل النشا في العديد من المنتجات الخاصة بالشعر والبشرة، فهو يحتوي على العديد من الخصائص المفيدة والمغذية، بالإضافة إلى قدرته على تقليل قدرة البصيلات على النمو، ويخلص البشرة من الشوائب ويمكن التخلص من شعر الوجه عن طريق خلط ملعقتين من النشا مع ٣ ملاعق من زيت الزيتون ويفضل أن يكون زيت الزيتون البكر، ومن ثم توزيع هذه الخلطة على الأماكن التي بها شعر، وتركها لمدة تتراوح بين ٢٠ و ٣٠ دقيقة حتى تجف تمامًا ثم تقشر عن طريق حركات دائرية، وتغسل جيدًا بالماء والصابون.

خلطة العسل والليمون والنشا

تحتوي هذه الوصفة على العديد من المكونات الهامة التي تعمل على ازالة شعر الوجه نهائيا، وتعتمد على خلط ملعقة من العسل مع ملعقتين من النشا مع ملعقة من عصير الليمون، وخلطهم جيدًا مع بعضهم البعض ثم تركها على الوجه حتى تجف لمدة ٢٠ دقيقة، ومن ثم فركها بحركات دائرية لمدة ٥ دقائق، ومن ثم يغسل الوجه بالماء البارد.

طريقة ازالة شعر الوجه بالشمع : نصائح هامة جدًا من أجل بشرتك

وصفة الليمون
وصفة الليمون

وصفة الكركم والرائب

تزيل هذه الوصفة الشعر بطريقة فعالة، وتقوم على خلط كمية من الكركم مع كمية من اللبن الرائب واخلطيهم جيدًا مع بعضهم البعض، ومن ثم قومي بوضعها على البشرة واتركيها حتى تجف تمامًا، ومن ثم افركيها بحركات دائرية ثم اغسلي وجهك جيدًا بالماء البارد وتأكدي من نظافته تمامًا.

وصفة الليمون والسكر لازالة شعر الوجه نهائيا

تعمل هذه الوصفة على تقشير البشرة والتخلص من الجلد الميت والشعر في آن واحد، كما أنها تترك البشرة ناعمة وبيضاء وتقوم هذه الوصفة على خلط ملعقتين من السكر مع ملعقتين من عصير الليمون مع ربع كوب من الماء، وتُخلط المواد جيدًا مع بعضها البعض وتوضع على البشرة لمدة تتراوح بين ١٥ و ٢٠ دقيقة، ثم يفرك الخليط بحركات دائرية ومن ثم غسل الوجه بالماء البارد، وتكرر هذه الوصفة من ٢-٣ مرات اسبوعيًا حتى تحصلي على نتيجة مضمونة.

وصفات لازالة الشعر الزائد في الجسم والوجه دون ألم وللأبد

نصائح للتخلص من شعر الوجه نهائيًا

هناك مجموعة من النصائح التي إذا قمتِ باتباعها ستحصلي على نتائج رائعة، وتخلصك من مشاكل الشعر الزائد في الوجه وتتمثل هذه النصائح في

  • اغسلي وجهك جيدًا بعد تطبيق هذه الخلطات على الوجه ولا تتركي به أي أشياء عالقة من هذه الوصفات حتى يصبح نظيفًا ونقيًا.
  • احرصي على النوم جيدًا بعدد ساعات كافية تتراوح بين ٦-٨ ساعات، بالإضافة إلى شرب كميات كافية من الماء والتي تصل إلى ٨ أكواب يوميًا.
  • تناول الطعام الصحي الغني بالمعادن والفيتامينات والألياف والحرص على ممارسة الرياضة بانتظام، وأيضًا ممارسة اليوجا والتأمل.
  • قومي بعمل حمام بخار للبشرة قبل اتباع هذه الوصفات من أجل الحصول على نتيجة جيدة، وأيضًا تجنبي غسل الوجه بالماء الساخن، فمن الأفضل ازالة الوصفات بالماء البارد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي