العناية بالشعر

اسباب تقصف الشعر عند الاطفال وطرق علاجه بالوصفات الطبيعية

لا شك أن تقصف الشعر يتسبب في بهتان الشعر، وعدم ظهوره بمظهر حيوي، وخاصة إذا حدث للأطفال، فهو يجعل مظهر شعرهم غير جذاب، وتعاني الأمهات في تمشيطه أو القيام بتسريحات مناسبة لسنهم.

ويحدث التقصف للأطفال نتيجة العديد من الأسباب من ضمنها استخدام منتجات شعر ضارة، واستخدام مكواة الشعر أو السيشوار وأيضًا من أهم الأسباب التغذية غير السليمة، فيجب معرفة سبب التقصف ثم العمل على حل هذه المشكلة.

وإذا كنتِ تتسائلي عن اسباب تقصف الشعر عند الاطفال عليكِ بقراءة المقال الآتي.

اسباب تقصف الشعر وأهم النصائح والوصفات الطبيعية لعلاج المشكلة

اسباب تقصف الشعر عند الاطفال
اسباب تقصف الشعر عند الاطفال

اسباب تقصف الشعر عند الاطفال

يحدث تقصف الشعر نتيجة للعديد من الأسباب والتي تغفل عنها الكثير من الأمهات في التعامل مع أطفالهم ومن أشهر أسباب التقصف

التغذية غير السليمة

يحتاج جسم الطفل وشعره في هذه الفترة إلى تغذية سليمة، وتناول وجبات صحية مفيدة غنية بالمعادن والفيتامينات، وأيضًا الألياف، والتي تعمل على نمو الشعر بشكل سليم وتغذية بصيلاته من الجذور، وأيضًا تقويته وزيادة طوله، وتتواجد البروتينات والفيتامينات في أنواع كثيرة من الخضار والفاكهة، وأيضًا الأسماك.

الشعر المتقصف : تعرف على أسباب المشكلة وطرق علاجها

الإفراط في تمشيط الشعر

تعتقد الكثير من السيدات خطئًا أن تمشيط الشعر يساعد على تنعيم الشعر، وجعل شكله مفرود، إلا أن تمشيط الشعر يجعله تالفًا ومدمرًا، وأيضًا متقصف، وخاصة تمشيط الشعر وهو مبلل والذي يؤدي أيضًا لتساقطه.

تسريحات الشعر

قد تقوم الأمهات بالقيام بعدد من التسريحات تسبب تقصف الشعر، وذلك لأنها تعتمد على شد الشعر بطريقة خاطئة مما تؤدي لتقصفه، وتهالكه.

روتين تنعيم الشعر الخشن بوصفات طبيعية تحافظ على جاذبيته

السباحة من اسباب تقصف الشعر عند الاطفال

يمارس الكثير من الأطفال رياضة السباحة وينزلوا إلى حمامات سباحة مليئة بالكلور مما يؤدي إلى تهالك شعرهم؛ لذلك يجب العمل على ترطيب شعرهم وحمايته قبل نزولهم إليه.

الشمس والحرارة من اسباب تقصف الشعر عند الاطفال

التعرض الكثير للشمس يؤدي إلى تقصف الشعر، وتلفه بسبب الأشعة فوق البنفسجية، وأيضًا الحرارة الشديدة الناتجة عن أدوات التصفيف تجهد الشعر، وتفقده البروتين الطبيعي الذي يحتوي عليه الشعر مما يؤدي للتقصف والتساقط في النهاية.

عدم الاعتناء بالشعر

يؤدي عدم الاعتناء بالشعر وقص أطرافه بشكل منتظم إلى حدوث هذه المشكلة، وأيضًا عدم القيام بعمل ماسكات طبيعية تحافظ على الشعر وتمنحه التغذية الذي يحتاج إليها.

علاج تقصف الشعر وجفافه : كلمة السر في الماء والغذاء

منتجات الشعر

يوجد الكثير من منتجات الشعر التي تحتوي على مواد كيميائية تضر بالشعر أكثر مما تفيده، ويؤدي استخدامها بكثرة على شعر الأطفال لتدمره وتقصفه.

علاج تقصف الشعر عند الاطفال

يوجد مجموعة من النصائح التي تستطيع معالجة شعر الأطفال، ويصبح شعر طفلك صحيًا وجذابًا، ومن تلك النصائح

استخدام الزيوت الطبيعية

تعمل الزيوت الطبيعية على تحسين صحة الشعر، وامداده بالفيتامينات والبروتينات التي يحتاج إليها كما أنها تعمل على ترطيبه، وتدخل الزيوت في العديد من منتجات الشعر، والبشرة، ومن أفضل الزيوت المستخدمة لحل مشاكل الشعر زيت جوز الهند، وزيت اللوز، وزيت الزيتون، وزيت الأرجان، ومن الممكن استخدامهم بمفردهم أو عن طريق خلطهم بزيوت ووصفات أخرى، ويستخدموا عن طريق وضعهم على الشعر لمدة نصف ساعة وتغطية الشعر ثم غسله بالماء والشامبو.

زيت الزيتون
زيت الزيتون

قص اطراف الشعر بانتظام

يساعد قص اطراف الشعر بانتظام على علاج مشكلة التقصف، والتي تستخدم لقص الشعر كل ثلاثة أشهر، وتمنع الأطراف المتقصفه من وصول التقصف إلى الجذور وفروة الرأس.

علاج الأمراض

تؤدي الإصابة ببعض الأمراض إلى حدوث مشاكل بالشعر، وتقصفه لذلك يجب علاج هذه الأمراض حتى لا تحدث مشاكل تقصف الشعر.

جهاز ازالة تقصف الشعر : عيوبه وأسعاره وطرق استخدامه

التغذية السليمة وشرب الماء

تعتبر التغذية السليمة من أهم الخطوات لكي تحمي ابنائك من مشكلة التقصف، فالتغذية السليمة تساعد على علاج جميع مشاكل الشعر، وذلك لأن الشعر يكون صحي وجذاب، وأيضًا قوي، ويساعد شرب الماء بانتظام على مدار اليوم على قيام الجسم بوظائفه وتنشيط الدورة الدموية مما يحفز الشعر على النمو.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي