العناية بالشعر

شعري متقصف فما الحل؟.. وصفات طبيعية للحصول على شعر بدون تقصف

يمنع الشعر المتقصف المرأة من الحصول على مظهر جذاب وذلك لأنه يعطي مظهرًا غير مرتبًا يجعلها تشعر بالاحراج، وتكثر الأسئلة من نوع كيف اقضي على الشعر المتقصف، وتتصدر محركات البحث شعري متقصف كيف احصل على شعر بدون تقصف.

ويكون التقصف ناتج عن انقسام الشعرة نتيجة تأثرها بالجفاف أو المواد الكيميائية أو الحرارة الشديدة، فضلًا عن نقص التغذية الذي يعرض الشعر للتقصف، وقلة الترطيب، وفي ذلك المقال سنقدم لك كل ما يتعلق بالشعر المتقصف.

كيف اخلي شعري كثيف بوصفات طبيعية وما هي أسباب تساقط الشعر

شعري متقصف
شعري متقصف

شعري متقصف

يرجع تقصف الشعر إلى العديد من الأسباب، والذي إذا تم التعامل معها وعلاجها ستحصلي على شعر جذاب بدون تقصف ومن أشهر أسباب التقصف

غسل الشعر باستمرار

يؤدي غسل الشعر باستمرار وخاصة المياه الساخنة إلى تقصف الشعر حيث أن الشعرة تكون في أضعف حالتها، فتضعف وتنقسم إلى جزئين، وهذا ما يسبب هيشان الشعر؛ لذلك من الأفضل غسل الشعر مرتين فقط أسبوعيًا من أجل تجنب التقصف.

شعري متقصف وعلاقة سوء التغذية

تناول الطعام الصحي من أهم الأشياء التي تساعد على قوة الشعر وحمايته من التقصف والتساقط وغيرهم من المشكلات التي تضر به، وإذا حافظتِ على تناول الطعام الغني بالمعادن والفيتامينات والحديد والزنك والمغنيسيوم، وغيرهم من المعادن الهامة ستحصلي على شعر جذاب وحيوي، ومن أشهر الأطعمة المفيدة السمك، والخضروات، والفواكة، والبيض.

كيف اطول شعري بطريقة طبيعية وما هي الممارسات الخاطئة للتعامل معه

المنتجات مجهولة المصدر

هناك الكثير من المنتجات مجهولة المصدر رخيصة الثمن التي تستخدمها السيدات على شعرها، والتي تحدث به ضررًا بالغًا لاحتوائها على مواد كيمياوية مضرة؛ لذلك ينبغي التأكد من مصدر أي مادة تقومي باستخدامها على شعرك، والابتعاد عن الشامبوهات التي تحتوي على نسبة عالية من هذه المواد.

الافراط في استخدام ادوات تصفيف الشعر

تعد هذه الادوات بمثابة هلاك للشعر إذا تم استخدامها باستمرار، فهي تقسم الشعرة وتجعلها هشه وجافة وضعيفة؛ لذا لابد من استخدامها بحرص شديد، أو الابتعاد عنها واستبدالها بروتين شعر طبيعي من خلال الوصفات الطبيعية غير الضارة للشعر.

شعري متقصف ما العادات الخاطئة

هناك بعض من العادات الخاطئة التي تقوم بها السيدات مثل ربط الشعر بشدة أو عمل تسريحات تضعف من قدرة الشعر وتؤدي إلى تساقطه، فضلًا عن عدم قص الشعر كل ثلاثة أشهر، وتعرض الشعر للشمس كثيرًا، بالإضافة إلى النوم على وسائد غير قطنية، والتي من شأنها تدمير الشعر، وتمشيط الشعر وهو مبلل، وفك تشابكه بقسوة.

وصفات طبيعية لمنع التقصف

هناك مجموعة من الوصفات الطبيعية التي تساعد على منع تقصف الشعر، بل قادرة على إعادة حيويته مرة أخرى، وتقوية بصيلاته، وتقوم جميع هذه الوصفات على المكونات الطبيعية التي تفيد الشعر وتغذية ومن هذه الوصفات

وصفة الأفوكادو

يعتبر الأفوكادو على قدرة فعالة لترطيب الشعر، وذلك لاحتوائه على البروتين، والدهون والأحماض والمغنيسيوم التي تعمل على تغذية الشعر، وتقوم هذه الطريقة على خلط حبة من الأفوكادو وملعقتان من زيت جوز الهند وملعقتان من زيت الزيتون، ثم قم بوضعهم على الشعر لمدة نصف ساعة، وغسل الشعر بالماء والشامبو، ومن ثم تكرار هذه الوصفة أسبوعيًا.

وصفة الافوكادو
وصفة الافوكادو

وصفة البيض 

يحتوي البيض على العديد من البروتينات والاحماض القادرة على حل مشكلة التقصف، كما أنه يقلل تشابك الشعر، وأيضًا تغذية بصيلاته وتقويتها عن طريق خلط صفار بيضة مع ثلاثة ملاعق من زيت الزيتون وملعقة من العسل، ووضعه على الشعر المبلل وتركه لمدة ٣٠ دقيقة على الشعر، ثم غسله بالماء والشامبو.

شعري متقصف .. نصائح لتقليل التقصف

نقدم لكِ مجموعة من النصائح الهامة التي تساعدك على تقليل التقصف، وينبغي القيام بروتينًا يوميًا من أجل تغذية الشعر ومساعدته على مقاومة التقصف وإعادة حيويته مرة أخرى ومن هذه النصائح

استخدام قناع الشعر

يساعد قناع الشعر على حمايته والاحتفاظ بالزيوت، كما يعمل على ترطيبه، ونعومته، ولمعانه ومن أفضل الأقنعة التي تعمل على الحفاظ على الشعر هو قناع المايونيز.

تمشيط الشعر برفق

يساعد تمشيط الشعر على تنشيط الدورة الدموية بفروة الرأس وتحفيزها، كما من أفضل استخدام مشط من الخشب وتمشيطه من الأسفل إلى الأعلى بالتدريج حتى لا يتعرض الشعر للتكسر، ويجب تجنب تمشيط الشعر وهو مبلل لأنه يكون في أضعف حالاته.

استخدام الشامبو بحرص

هناك الكثير من السيدات التي تقوم باستخدام الشامبو الذي يحتوي على مواد كيميائية ضارة ثم تقوم بوضعه على مكان محدد في الرأس مثل أعلى الرأس ثم فركه بقسوة، وينبغي التعامل مع وضع الشامبو برفق، وتوزيعه على كامل الشعر بالتساوي مع عدم فرك أطراف الشعر بالأصابع لأن هذه الحركة تؤدي إلى تقصفه، وتجعل الأطراف جافة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي