العناية بالشعر

شعري مايطول فما الحل؟.. الأسباب وأهم نصائح تطويل الشعر

تشكو الكثير من النساء من مشاكل الشعر اللامتناهية، وتبحث عن الحلول المجدية التي تمكنها من الحصول على شعر قوي وطويل وجذاب، وقد كثرت الشكوى في الآونة الأخيرة للعديد من السيدات الذي توقف شعرهم عن النمو، قائلين شعري مايطول دون معرفة سبب هذا العجز؛ ولكن في الحقيقة هناك أسباب متعددة لتوقف الشعر عن النمو أو ثبات طوله، وقد تكون هذه الأسباب صحية وقد تكون نتيجة للتعامل الخاطيء مع الشعر.

شعري مايطول

عجز الشعر يرجع لأسباب كثيرة منها النفسية، ومنها الصحية ومنها التعامل الخاطيء معه، فالشعر مثله مثل الجسم يحتاج إلى عناية وصحة وأساليب صحيحة للتعامل معه؛ لذلك إذا كنتِ تعانين من مشكلة عجز الطول وتقولي شعري مايطول ينبغي أن تعرفي الأسباب أولًا ثم تبادري في معرفة حل هذه المشكلة.

شعري مايطول
شعري مايطول

أسباب عجز طول الشعر

هناك أسباب متعددة لتوقف طول الشعر والتي إذا تمكنتي من التعامل معها وعلاجها ستحصلي على شعر طويل وناعم وجذاب ومن هذه الاسباب

قلة شرب الماء

الماء من أكثر الأشياء المفيدة للشعر والجسم على حد سواء، وتغفل الكثير من السيدات عن شرب كميات كافية من الماء بشكل يومي، لأنه يعد عاملًا رئيسيًا للمساعدة على نمو الشعر وتحفيز بصيلاته، ومن أفضل شرب ما يقرب من ٨ أكواب مياه يوميًا.

كيف اخلي شعري كثيف بوصفات طبيعية وما هي أسباب تساقط الشعر

شعري مايطول هل لعدم تناول الغذاء الصحي

الأكلات السريعة، والسناكس والطعام الذي تتناوله الكثير من النساء الآن لا يساعد الجسد أو الشعر في شيء بل يكسبها الكثير من الوزن الزائد فقط، ولكن إذا قمتِ بتناول الغذاء الصحي الذي يحتوي على الفيتامينات والبروتينات والحديد والمغنيسيوم سيتمكن الشعر من استعادة حيويته مرة أخرى، ويصبح قادرًا على النمو، وهناك الكثير من الأطعمة المفيدة مثل السمك، والبيض والفواكة كالموز، والخضروات كالسبانخ وغيرهم.

استخدام ادوات الشعر الحرارية

إن التعرض الكثير لأدوات الشعر الحرارية من مكواة واستشوار يؤدي إلى تلف الشعر وتدمره، فيحتاج الشعر إلى الاحتفاظ بالزيوت والرطوبة، وتؤدي هذه الأشياء إلى فقدانه هذه الرطوبة؛ لذلك ينبغي عليك التقليل من استخدام هذه الأدوات أو الابتعاد عنها نهائيًا واستبدالها باشياء طبيعية تساعد على العناية بالشعر.

كثرة استخدام المواد الكيميائية

يحتوي الشامبو والبلسم والكريمات المستخدمة للشعر وأيضا كريمات فرد الشعر وغيرها على الكثير من المواد الضارة التي تجعل الشعر تالفًا، وغير قادرًا على النمو، لذلك ينبغي التقليل من استخدام الاشياء التي تحتوي على مواد كيميائية واستبدالها بمواد طبيعية وزيوت.

عدم قص الشعر

إن قص اطراف الشعر بشكل منتظم كل ثلاثة أشهر يساعد على تجديد نمو الشعر واحتفاظه بحيويته، كما أنه يساعد على زيادة كثافة الشعر واحتفاظه بلمعانه وقوته.

كيف اطول شعري بطريقة طبيعية وما هي الممارسات الخاطئة للتعامل معه

قص اطراف الشعر
قص اطراف الشعر

شعري مايطول .. نصائح لتطويل الشعر

تتمثل النصائح في معرفة أسباب عجز الشعر والتعامل معها بطريقة صحيحة، بالإضافة إلى القيام بعدد من الأشياء الأخرى التي من شأنها استعادة الشعر لحيويته وجماله الطبيعي ومن هذه الأشياء

تدليك فروة الرأس

تحتاج فروة الرأس إلى عمل تدليك بشكل اسبوعي من خلال أحد الزيوت النافعة أو مجموعة من الزيوت مثل زيت الخروع، وزيت الزيتون، وزيت السمسم، وزيت الصبار، وغيرها من الزيوت عن طريق قلب الشعر إلى الأمام لمدة تترواح من دقيقتين إلى أربعة دقائق، والتي تعمل على تنشيط الدورة الدموية وتحفيز نمو الشعر.

النوم بشكل كافي

يجب أن يحصل الشخص على نوم كافي يصل إلى ٨ ساعات وذلك حتى تعمل وظائف الجسم بشكل صحيح، وحتى يستفيد الشعر بالفيتامينات، والتي تؤدي إلى نمو الشعر، وتعزيز نموه بشكل سليم.

شعري خفيف : ما هي أسباب تساقط الشعر وأفضل الطرق لتكثيفه

تمشيط الشعر

يجب تمشيط الشعر بشكل يومي، وذلك لقدرته على تحفيز نمو الشعر وتحفيز بصيلاته، وتنشيط الدورة الدموية به ومن الأفضل استخدام مشط من الخشب.

وصفات تطويل الشعر

إذا كنتِ من الناس التي تقول شعري مايطول فعليكِ اتباع مجموعة من الوصفات الطبيعية التي تساعد على تحفيز الشعر ومنها

وصفة ماء الأرز لتطويل الشعر

إن ماء الأرز لها الكثير من الفوائد الهامة حيث أنها غنية بالفيتامينات والبروتينات، وتقوم هذه الطريقة عن طريق خلط ٢ كوب من الماء على نصف كوب من الأرز ويتم نقعه لمدة ربع ساعة، ثم يُغسل الشعر بالماء ويدلك به فروة الرأس ثم يُغسل بشامبو بدون مواد كيميائية، وتكرر هذه الطريقة مرتين في الاسبوع.

وصفة البيض لتطويل الشعر

يحتوي البيض على الكثير من العناصر الهامة، والضرورية للجسم بشكل عام والشعر بشكل خاص؛ حيث أنه يحتوي على البروتين، والحديد، والزنك والكبريت وتقوم هذه الوصفة عن طريق خلط بياض بيضة مع ملعقة صغيرة من العسل، وملعقة صغيرة من زيت الزيتون، ويُضرب الخليط جيدًا في وعاء ثم يتم وضعه على الشعر لمدة ٢٠ دقيقة، ويُغسل الشعر بالماء البارد والشامبو، ومن الأفضل القيام بهذه العملية مرة أسبوعيًا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي